إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسئلة حول الأجهزة اللوحية .. الآيباد نموذجا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    فيعلم الجميع انتشار الأجهزة الكفية واللوحية هذه الأيام ولا سيما الآيباد، وأود الاستفسار عن فائدتها لطالب العلم ممن جربها، كما أسال عن ثلاثةأمور – بخصوص الآيباد -:
    1- هل يمكن فتح ملفات الوورد المرسلة على بريدي من خلال الجهاز، وهل تكون واضحة، ويمكن التعامل معها وتحريرها؟.
    2- كيف يمكن نقل الملفات النصية أو الصوتية إلى الجهاز؟، حيث إنه لا يحتوي على منفذ usb.
    3- هل يحتوي الجهاز على برنامج تحرير للنصوص مثل الوورد، يمكن الكتابة منه، والإرسال عبر البريد؟.

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    خبرتي في جهاز iPAD2 محدودة ، فقد اشتريت واحدا مؤخراً وهو مفيد للراغب في تصفح الانترنت ومتابعة بريده الإلكتروني وقراءة الكتب المصورة بصيغة PDF بسهولة وبشكل جميل جداً . وبالرغم من سعة الجهاز عندي هي أعلى الموجود 64 جيجا بايت ، إلا أنه يضيق عن استيعاب كل الكتب المصورة المتاحة ، فتضطر أن تضع أهم ما تحتاج إليه وهو كثير جداً ، وعند الحاجة لقراءة كتاب معين تحمله عند الحاجة .
    وأما قراءة الملفات المرفقة في البريد على برنامج Word مثلا فهي تفتح ويمكنك قراءتها ولكن لم أجرب تحريرها وإعادة إرسالها، وهناك برامج كثيرة جداً تتمكن من خلالها من الكتابة والتنسيق ولكن ليست مثل برنامج Microsoft Word أبداً ولا تقاربه .
    وأما نقل الملفات الصوتية والنصية للجهاز فبواسطة التنزيل المباشر من الانترنت عندما تكون متصلاً بالانترنت ، أو بواسطة برنامج iTunes في جهاز الكمبيوتر مثل بقية أجهزة Apple وهي iPhone و iPod وغيرها ، والتعامل معه سهل ولا أظنه يخفى عليك ، ويوجد له شروح كثيرة على الشبكة يمكنك الاستعانة بها .
    والجهاز مفيد جداً في :
    1- قراءة الكتب المصورة PDF أو الإلكترونية الأخرى بسهولة ووضوح مع القدرة على التعليق عليها بألوان مختلفة وغير ذلك من الأفكار التي يحتاجها القارئ للكتاب العادي من وضع علامة للوقوف وغيرها، وحجمه - كما تعلم - في حجم الكتاب العادي تقريباً بل أخف .
    2- الاستماع للدروس الصوتية ، ومشاهدة الحلقات التلفزيونية بوضوح .
    3- متابعة الانترنت والبريد .
    4- سرعة عمل الجهاز مقارنة بالكمبيوتر المحمول ، فهو يعمل فوراً دون حاجة لإقلاع طويل .
    5- البطارية تكفيك عشر ساعات بسهولة ، ويستغرق شحنها وقتاً ليس بالطويل .
    6- وبعد ذلك كله فالأشخاص يتفاوتون في مدى الحاجة إليه ، والقدرة على الاستفادة منه ، وقد كنت أيام انهماكي في بناء المنزل أراه مع شقيقي د. زاهر ولم أفكر فيه مجرد تفكير مع إنه كان يسوق له بكل وسيلة ممكنة ليغريني بالشراء ، فلما التفت له وجدته مفيداً جداً . وقد اشتراه بعض الفضلاء ثم غلبه عليه الأطفال يستخدمونه للعب بالألعاب الإلكترونية وهو في ذلك عالم مستقل.
    وهناك تطبيقات كثيرة جداً ، وفوائد لمن أراد أن ينتفع به في تطوير لغته ومعلوماته ، والتطبيقات التي يتم إنتاجها يومياً لخدمته لا يأتي عليها الحصر ولا الوقت ، ومعظمها مجاني أو زهيد الثمن ، وهي موجودة فقط في متجر Apple .

    وهذا موضوع لأخي المساهم يحاول فيه إغراءك بالشراء ..
    متعة القراءة بواسطة الـ iPad 2
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود
    amshehri@gmail.com

    تعليق

    19,840
    الاعــضـــاء
    231,443
    الـمــواضـيــع
    42,351
    الــمــشـــاركـــات
    يعمل...
    X