• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • ثمانية أسرار في محرك البحث قوقل لعلك لم تسمع بها من قبل



      (منقول بتصرف)

      لا مجال للشك أن محرك البحث جوجل يعد من افضل محركات البحث واكثرها استعمالا حول العالم ، مقارنة بمحركات البحث الأخرى المنافسة . لكن للأسف فليس الجميع يعرف كيف يستفيد بأكبر نسبة معينة من محرك البحث جوجل ذلك لما يحتوي عليه هذا المحرك من أسرار وحيل يمكن انك قد سمعت بها ويمكن ستكون هذه اول مرة ستكتشفها من خلال هذه التدوينة .

      (1)
      معرفة الوقت والتاريخ في أي دولة

      باستعمال الأمر Time يمكنك معرفة الوقت والتاريخ في اية دولة دون الحاجة للبحث في مواقع أخرى، كما يمكنك معرفة الوقت في مدينة بكتابة الامر Time + اسم المدينة التي تود معرفة الوقت بها .

      (2)
      معرفة الطقس


      من المميزات الخفية التي يوفرها محرك البحث جوجل أنه يُمكنك كم معرفة حالة الطقس لأي دولة وكذلك لأي مدينة، فيكفي أن تكتب الأمر weather متبوعًا باسم الدولة أو المدينة لكي يظهر لك تقرير عن حالة الطقس الحالية وكذلك حالة الطقس المرتقبة خلال 7 أيام المقبلة بالوقت والتاريخ، بالإضافة إلى سرعة الرياح، الرطوبة وغيرها من المعلومات الجوية .

      (3)
      آلة حاسبة

      يمكنك تحويل محرك البحث جوجل إلى آلة حاسبة تحل فيها اصعب العمليات الحسابة ، ذلك من خلال تطبيقه المتميز الذي يحل أبسط المعادلات الحسابية إلى أصعبها وأكثرها تعقيدًا يكفي أن تقوم بكتابة أي أمر، على سبيل المثال 5*10 أو 2+8 وسقيوم محرك البحث بالحساب وإعطائك النتيجة صحيحة .

      (4)
      وحدة قياس

      كما هو الحال بالنسبة للحاسبة فإن محرك البحث جوجل يعطيك إمكانية تحويل وحدة قياس إلى عدة وحدات أخرى، حيث يكفي أن تكتب العدد ثم الوحدة، بعد ذلك تضيف الكلمة To و كتابة اسم الوحدة التي ترغب أن تحول إليها كما في الصورة.

      (5)
      تحويل العملة

      محرك البحث جوجل قادر على منحك سعر تقريبي لأي عملة تريد التحويل إليها من الدرهم المغربي إلى اليورو أو من الريال السعودي إلى الجنيه المصري ... وغيرها . يكفي أن تقوم بكتابة المبلغ + العملة ثم تكتب To وبعد ذلك تكتب رمز العملة التي ترغب أن تحول إليها المبلغ على سبيل المثال : SAR5 to moroccan dirham

      (6)
      تتبع الشحنات

      من الأمور الجميلة هي أن محرك البحث يستطيع إعطائك مكان وجود مشترياتك من خلال الانترنت عن طريق Tracking Code فكما تعلم عند اختيار توصيل مشترياتك عن طريق الانترنت بإستعمال خدمة توصيل مدفوعة كـ UPS, FEDEX فإن هذه الأخيرة تمنحك كود يسمى بــ Tracking code الذي يساعدك في معرفة أين وصلت سلعتك، ويمكنك تتبع رحلتها إلى حين أن تصل إلى بلدك. هكذا فإن محرك البحث جوجل يساعدك في ذلك فقط عبر إدخال Tracking code إلى محرك البحث حيث يقوم بإظهار رابط الصفحة الخاصة بشحنتك في موقع الشركة التي تم الشحن من خلالها.

      (7)
      تتبع رحلة جوية

      غريب أليس كذلك؟ من أسرار البحث في جوجل أنه قادر على إعطائك وقت انطلاق ووصول الطائرة من وإلى وجهتها فيكفي أن تكتب اسم الخطوط الجوية تم رقم الرحلة لكي يظهر لك وقت وتاريخ الوصول. كما في الصورة كلمة united هو اسم شركة الطيران الرقم 8 هو رقم الرحلة.

      (8)
      معجم

      نعم محرك البحث قادر أن يقوم بدور المعجم وإعطائك تفاسير للكلمات اللاثينية التي تبحث عنها حيث يكفي ان تكتب define ثم الكلمة التي تبحث عن تعريفها بالإضافة إلى إعطائك طريقة نطقها الصحيح .


    • #2
      تسلم

      تعليق

      19,988
      الاعــضـــاء
      237,779
      الـمــواضـيــع
      42,715
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X