إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنبيه هام: لكل من يستخدم برنامج 3B2 نسخة [Dos]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحقيقة البرنامج جيد وبه مميزات عديدة تكاد لا توجد في Microsoft Word مثل فصل الألوان وطبع الكلك المقلوب والتحكم بالكتل وتقسيم الملف إلى كتل منها متن ومنها حاشية سفلية منفصلة عن كتلة المتن؛ هذه المميزات غير موجودة في Microsoft Word فعندما تصمم كتاب في الفقه به هوامش كبيرة فالأفضل في ذلك الأمر من وجهة نظري 3B2 لأن التحكم في كتلة الهامش يكون أسهل من Microsoft Word، أيضًا عمل الفهارس ويوجد هذا الموضوع في الوورد Table of content ولكن يحتاج إلى خطوات معينة.
    من خلال عملي ومراجعتي للكتب التي نفذتها ونسقتها على نسخة 3B2 Dos وجدت في المصحف المدمج معه أخطاء كثيرة وخطيرة أيضًا فيرجى الانتباه لهذه الأخطاء جيدًا وأخبرني أحد الأصدقاء أن الأخطاء أكثر من ذلك، فالحمد لله الأخطاء لها تصليح وبإذن الله سأشرحه في النهاية.
    الحقيقة أنا أتحدث عن نسخة 3B2 Dos فقط أما باقي النسخ فلم أتأكد من هذه الأخطاء سوى نسخة 3B2 Windows التي تقدر بحوالي 4500 دولار إلى 5000 دولار تأكدت من شخص صديق يملك هذه النسخة ويعمل عليها وتأكد من أن هذه الأخطاء ليست في هذه النسخة وأرسل إلي ملف به هذه الآيات وليست بها أخطاء .
    وكنت أتمنى الحقيقة من الشركة التي أدمجت القرآن الكريم إلي هذا البرنامج أن تخصص من وقتها وقت لمراجعة القرآن الكريم بدقة أكثر من ذلك، لأن مثل هذه الأخطاء تغير المعنى تمامًا، مثل قال تعالى: ونتجاوز عنهم في أصحاب الجنة بسورة الأحقاف. كلمة [أصحاب] في هذا المصحف ناقصة ألف فتقرأ [أصحب]، وأيضًا. قال تعالى: قل ادعوا الرحمن بسورة الإسراء كلمة [قل] بدل الضمة مكتوبة فتحة، فلا تجب الاستهانة بالقرآن الكريم لهذه الدرجة وعدم مراجعته.
    سألت أحد الأشخاص في عملي عن هذه الأخطاء. ما رأيك؟ قال لي: لم يكن القرآن الكريم قديمًا به تشكيلات، وسألت آخر عن هذه الأخطاء؟ قال لي الكتب كلها مليانة أخطاء. وسألت آخر؟ قال لي: يمكن أن تقرأ كما هي، وقال آخر: طالما أنها ليست في مصحف يقرأ منه لن تؤثر إنما هي في كتاب عادي. لهذه الدرجة أصبح آخر شي نفكر في تصليحه القرآن الكريم!! فيا للخسارة.
    في النهاية أتمنى من الإخوة أن يراجعوا الكتب التي تصف وتكتب وتنسق على هذه النسخة 3B2 Dos نظرًا لكثرة أخطاء المصحف بها ومن يعرف أحد يعمل على هذه النسخة يخبره بهذه الأخطاء وجزاكم الله خيرا، وقال : «من دل على خير فله مثل أجر فاعله».
    والأخطاء في المرفقات ومرفق معها ملف بامتداد 3B2 به أغلب تصليحات هذه الأخطاء بإذن الله حصلت عليه من صديق حفظه الله.
    طريقة التصليح:
    1- إما بالبحث عن كلمة في المصحف المدمج مع 3B2 مشابهة للكلمة التي بها خطأ ووضعها مكانها بالفونت بتاعها.
    2- أو بعمل Frame ثم الضغط على Escape وتكتب في المسطرة tfo "name of tag واكتب بداخل tfo اسم معين تختاره أنت، ثم بعد ذلك اذهب إلى قائمة الرسم ومن ثم إلى أول خانة في قائمة الرسم (عليها شكل قلم رصاص) ثم اختار من القائمة text وضع المؤشر على الـ Frame ستجد أن الـ Frame يوجد به مربع به علامة باللون الأحمر اذهب إلى قائمة الكتابة TT وضع الماوس على العلامة الحمراء التي في الـ Frame ستجد أنك بداخل تاج ، خذ كوبي من الكلمة المراد تصليحها أو الخطأ وضعها في هذا التاج بنفس الـ Font ثم اذهب إلى قائمة الرسوم TG مرة أخرى وعلم على الفريم الموجود به الآية وعلم على الآية ثم اذهب إلى قائمة رقم 3 ومرسوم عليها شكل مقص اضغط More ثم اضغط Makeline ثم More ثم اضغط Unthread ستجد أن الكلمة تفككت إلى قطع صغيرة ويمكن بعد ذلك نقل أي جزء أو تحريك أو تصليح الكلمة ثم في النهاية إذا أردت تجميع الكلمة بعد تصحيحها اضغط Ctrl+ A ثم اضغط من قائمة المقص مرة أخرى all group
    3- الحل الثالث والأخير في حالة عدم نجاح العمليات السابقة تذهب إلى الويندوز وبرنت سكرين للكلمة المراد تصحيحها من أي برنامج مصحف وحفظها بامتداد tiff ثم بعد ذلك تدخل إلى 3B2 وتستورد الصورة.
    وقد راجعه أحد الأصدقاء أكرمه الله في الأزهر وعمل ملف تصويبات وأخذت منه الملف ووضعت الأخطاء التي راجعها مع الأخطاء التي وجدتها في الكتب في ملف PDF في المرفقات.
    وأي استفسار يرجى مراسلتي على إيميل: aliahmed198611@yahoo.com
    والله المستعان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الملفات المرفقة

  • #2
    بارك الله فيكم وأحسن إليكم وبالفعل في رواية حفص الخاصة ببرنامج 3B2 قاربة 14 خطأ أو تزيد قليلا حصرتها سابقا أولها سقط الألف المصغر في سورة الفاتحة في كلمة (ملك)
    جليس القوم

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خيرا يا أخي
      والحمد لله أني وجدت أحد اكتشف معي هذه الأخطاء
      والفضل لله وحده الذي جعلنا نكتشف هذه الأخطاء التي تخفى على كثير من مستخدمي هذه النسخة

      تعليق

      19,840
      الاعــضـــاء
      231,470
      الـمــواضـيــع
      42,361
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X