إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يمكن إزالة الترويسة من صفحات مخصوصة في المستند؟ وكذا تغيير العنوان؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    السؤال كما هو واضح في العنوان:
    كيف يمكن إزالة الترويسة من صفحات مخصوصة (ليس الأولى فقط، بل حتى في أثناء صفحات المستند) دون أن يؤثر ذلك على ترقيم الصفحات؟ (أقصد أن يحسب الصفحة محذوفة الترويسة كرقم ولا يهملها)

    وكذلك كيف يمكن تغيير العنوان في الترويسة لصفحات مخصوصة دون أن تتغير بقية الصفحات، كتخصيص عنوان مخصوص للفصل الأول، وللثاني مثله، وللثالث أيضًا، في مستند واحد؟
    وجزاكم الله خيرًا.
    (اللهم إني أسألك نَفْساً بـــك مطمئنة)

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
    بارك الله فيك أختي الكريمة.

    قد يعين إدراج (فاصل مقطع) على ذلك، وفاصل المقاطع يقطع المستند إلى أجزاء، غايتها إفرادها بتنسيق محدد، بحيث يصبح من الممكن تنسيق كل مقطع على حدة، إما متصلا بتنسيق المقطع الذي يسبقه، أو منفصلا عنه، بتنسيق مختلف كليا.

    - ولإدراج فاصل مقطع: الذهاب إلى (تخطيط الصفحة) – (الفواصل) - (فواصل المقاطع)، ثم إدراج الفاصل حسب الحاجة، إما بالصفحة ذاتها، أو على صفحة جديدة.

    - ولعل الوصول إلى غايتك أعلاه يتم بفصل المقاطع عن بعضها البعض، وذلك بالذهاب إلى الصفحة التالية، والنقر في الترويسة أو التذييل، ثم لسان (تصميم) قسم (تنقل) إزالة الخيار (ارتباط بالسابق)، وهذا يفصل مقاطع المستند عن بعضها البعض، بحيث يتم تحرير كل مقطع على حدة، فيصبح بالإمكان جعل صفحة بالاتجاه العمودي، والتي تليها بالاتجاه الأفقي، وبعضها مع ترويسة، أو دون، وهكذا.

    - وكذلك بالنسبة للإبقاء على ترقيم الصفحات، أو فصلها، فبعد إدراج (فواصل المقاطع)، النقر في التذييل، ثم لسان (تصميم) - (رقم الصفحة) - (تنسيق أرقام الصفحات)، ثم في النافذة التي تظهر، قسم (ترقيم الصفحات)، اختيار (متابعة من المقطع السابق)، وهذا يجعل أرقام الصفحات متتابعة مع القسم السابق، مهما كان اختلاف الترويسة أو اتجاه الصفحة، وهكذا.

    - وبالنسبة لعناوين الأقسام، فالأمر كما سبق إن شاء الله، وذلك مثلا بإدراج (فاصل مقطع) بعد الفصل الأول، فتكون كافة صفحات الفصل الأول بعنوان معيّن، ثم من الفاصل فما بعد، يتم فصل (ارتباط بالسابق) كما هو أعلاه، ويتم إدراج عنوان جديد للفصل الثاني، فيستمر هذا العنوان ما استمر المقطع، وبعد انتهاء آخر صفحة من الفصل الثاني، يتم إدراج (فاصل مقطع) جديد، مع (فصل الارتباط بالسابق)، ويتم إدراج عنوان جديد، وهكذا. مع ضرورة الانتباه إلى (تنسيق أرقام الصفحات)، بحيث تستمر متتابعة عبر مقاطع المستند كافة، كما سبق تبيانه.

    أرجو أن تعين هذه الخطوات على الوصول إلى غايتك.
    وفقك الله.

    تعليق


    • #3
      شكر الله لكِ أختي مها وأحسن إليك،
      الحمد لله تمت التجربة على مستند ونجحت الطريقة.
      جزاكِ الله خيرًا.
      (اللهم إني أسألك نَفْساً بـــك مطمئنة)

      تعليق

      19,840
      الاعــضـــاء
      231,459
      الـمــواضـيــع
      42,354
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X