إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شهادة شكر وإعجاب وبعض الاقتراحات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
    وبعد،
    أود أن أسجل في أولى مشاركاتي في هذا الملتقى المبارك ، شهادة شكر وإعجاب بهذا الموقع وعلى القائمين عليه ، وأسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ، وأن ينفعنا جميعا بمحتوى هذا الملتقى .
    حقيقة المطلع على ما سطره الأخوة في هذا الموقع من مواضيع ، لا يجد إلا أن يقف احتراما وتقديرا وإعجابا بهؤلاء الأخوة الأفاضل ، وبما خطته أياديهم من مواضيع لو كتبت بماء الذهب لما وفيت حقها .
    وعندما تجد أن المشاركين في الملتقى ، من أمثال : فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشايع ، ذلك الشيخ الرائع في سمته وأدبه وخلقه ، الممتع في أسلوبه وطرحه ، المتجدد في فكره ومنهجه ، وكذا الشيخ الفاضل مساعد الطيار ، والشيخ إبراهيم الدوسري ، والمشائخ أبو مجاهد والبريدي والماجد والشهري ، وغيرهم الكثير ، أقول عندما تجد أن هؤلاء هم من يشارك في هذا الملتقى ، فلا تستغرب مثل هذا الإبداع ، والروعة في الأسلوب والطرح ، والجودة في النقاش والاستدلال والمادة العلمية .
    وأود أن أقول إن إنشاء هذا الموقع ، والمشاركة فيه ، تعتبر من الأعمال الجماعية المنظمة ، وهذا ما نطالب به جميعا ، أن تكون أعمالنا وإسهاماتنا منظمة و مرتبة بأطر وضوابط محددة ومعينة ، ولهذا العمل الجماعي أو المؤسساتي المنظم يكون من أنجح و أنضج الأعمال ، ويؤتي ثماره بأسرع وقت ، بخلاف العمل الفردي ، والذي مهما اجتهد صاحبه ، فإن نفعه قليل .
    ونعلم جميعا أن هذه الأمة لم تؤت إلا من قبل التشرذم والتفرق وانتهاج النهج الفردي الرديء في كافة مجالاتها ، لذا كان التأخر نتيجة حتمية للأوضاع التي تعيشها .
    ونحن نشكر القائمين على هذا الموقع بأن وضعوا اللبنة الأولى في طريق العمل الجماعي.
    لذا فإني أقترح على الأخوة الأفاضل أن تكون لدينا أعمال ومشاريع من هذا القبيل ، أعمال جماعية ومنظمة ، تطرح على المشاركين ويشرف عليها من خلال الملتقى ، كأن يطرح ـمثلاـ إنشاء موسوعة تختص بالقرآن وعلومه ـوما أحوجنا لهذه الموسوعةـ ، بجيث يوزع العمل في هذه الموسوعة على الأعضاء كل بحسب تخصصه وما يبرع فيه ، ويكون الإشراف عليها من خلال الملتقى ، ومتى ما تظافرت الجهود وشحذت الهمم لم يكن صعبا أن ترى النور هذه الموسوعة قريبا بإذن الله .
    وسوف أوضح هذا المشروع بزيادة تفصيل ، كما أطرح مشاريع أخرى مشابهة بإذن الله في المشاركة القادمة .

  • #2
    الأخ الكريم الفارس وفقه الله
    شكر الله لك حسن ظنك بإخوانك ، وتكرمك بالتسجيل والمشاركة. وما ذكرته - وفقك الله - سيكون له أجمل الأثر على معنويات القائمين على هذا الملتقى العلمي المتخصص ، الذي يعتبر نواةً لموقع أشمل وأعمق يتم التخطيط والإعداد له ، ولكن عامل الزمن له اعتباره في مثل هذه المشروعات العلمية ، التي نرجو أن تتكامل بإذن الله بتعاون جميع الأعضاء المنتسبين حالياً ، وتعاون الأعضاء الجدد الذين أرجو أن يلتحقوا بالموقع إذا وجدوا علماً ونفعاً يستحق الانتساب.
    وما اقترحته – وفقك الله – في غاية النفاسة ، وأرجو أن يتحقق يوماً ما ، ونحن ننتظر أي اقتراح موفق ووجيه منكم ومن غيركم جزاكم الله خيراً.
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود
    amshehri@gmail.com

    تعليق

    19,840
    الاعــضـــاء
    231,420
    الـمــواضـيــع
    42,345
    الــمــشـــاركـــات
    يعمل...
    X