إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلام وتحية ‍‍!!

    إلى أحبتي الكرام (مشرفي ملتقى أهل التفسير) سلام الله عليكم ورحمة منه وبركات .. أما بعد: فشكر الله لكم هذا الجهد المبارك.. وتلك المواضيع المحررة .. وهاتيك الخطا الواثقة.

    وأثني بالشكر والتقدير لكافة المشاركين، على حضورهم (وأطلب منهم المزيد) .. وإذا أردتم النجاح .. فعليكم بالتنويع في الطرح .. وإثراء الملتقى بالمواضيع المحررة الخاصة بالتفسير .. وعلوم القرآن.. ولا يمنع أن يكون بين هذا وذاك فوائد فقهية وحديثية وتاريخية .. وأخرى متنوعة .. فهي من أهم أسباب إقبال طلبة العلم غير المختصين على الملتقى.

    كما لا يفوتني أن أخص المشرف العام (الشيخ الفاضل عبدالرحمن البكري).. بوافر الشكر على هذه المبادرة في إنشاء هذا الملتقى الخاص بالتفسير وعلوم القرآن .. فهو بهذا حاز قصب السبق .. وهل هناك أفضل من العناية بكلام الله ؟ تفسيرًا وبيانًا .. وحكمًا وأحكامًا.

    ويسعدني أن أشارك معكم ـ قريبًا ـ بموضوع أرى أنه من الأهمية بمكان .. ألا وهو علل أحاديث التفسير .. وسوف أركز فيه على الأحاديث المشهورة والصحاح التي فيها علل قلما يُتنبه لها.

    فهل من اقتراح معيَّن ؟ يُفيد في كيفية تناول هذا الموضوع.
    وما المصادر التي تساعدني في العمل عليه؟
    أرجو من أهل الخبرة بأحاديث التفسير المشورة.

    وفقكم الله لكل خير.

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أهلاً بك أخي الملثم ، بانتظار مفيدك ، ولك أن تفيد من ملتقى أهل الحديث
    خالد بن صالح الشبل
    أستاذ النحو والتصريف المساعد بجامعة القصيم

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      مرحباً بشيخنا الكريم (الملثم) وفقه الله. وأسأل الله أن يبارك في علمه ووقته وأن ينفعنا بعلمه جميعاً. وإن انضمامكم وفقكم الله إلى ملتقى أهل التفسير يعد مكسباً لنا جميعاً ، وأنا أحترم وجهة نظركم وفقكم الله في الكتابة باسم مستعار ، وإن كنت أعتقد أن كتم الفضائل ، وبرقعة وجهة النهار من الصعوبة بمكان على حد قول التهامي :
      لا ذنب لي قد رمت كتم فضائلي * فكأنما برقعت وجه نهار !
      لكنني أسأل الله لك العون والتوفيق ، وأما سؤالك عن المصادر والاقتراحات التي تفيد في طرح موضوع (علل أحاديث التفسير) فأشكرك أولاً على تناول هذا الموضوع الذي لم يسبق إلى طرحه طرحاً متخصصاً ، وأنت أهل لذلك وفقك الله. ونحن في شوق إلى البدء في هذا الموضوع قريباً إن شاء الله . والذي يمكنني أن أقترحه وإن كنت أقل من أن أقترح على مثلكم البدء بذكر قواعد وضوابط للتعامل مع أسانيد التفسير.

      أسأل الله لكم العون والسداد .
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود
      amshehri@gmail.com

      تعليق

      19,840
      الاعــضـــاء
      231,420
      الـمــواضـيــع
      42,345
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X