• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • لمحة عن الاستشراق في سطور

      [align=justify][align=justify][align=center]لمحة عن الاستشراق في سطور[/align]

      الاستشراق علة خبيثة تنبه لخطرها علماء الأمة فقاوموا دعوة العامية الخبيثة التي قامت في مصر لتصرف الناس عن قرآنهم وما أجمل ماكتبه العلامة الشيخ د : مصطفى حسني السباعي عميد ومؤسس كلية الشريعة في جامعة دمشق وقد داهم المستشرقين في عقر دارهم وجلس إليهم يحاورهم ويقيم عليهم الحجج فخلص إلى حقد دفين عندهم على الإسلام والمسلمين ... بيَّن ما يُكنُّونه من خبث ومكر وحقد دفين في كتابه : السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي . كما بين طعنهم براوية الإسلام سيدنا أبي هريرة وخطر ذلك .
      ولقد كتب أخي د : محمد لطفي الصباغ رسالة رائعة ومختصرة جدا عن الاستشراق والمستشرقين ... كما أن الاستاذ : محمد قطب له محاضرة قيمة في هذا الباب يفضح فيها خبثهم ودهائهم ومكرهم ومما قاله : أنه قرأ كتابا لأحد المستشريق يقول الاستاذ قطب : أن هذا المستشرق الخبيث كتب عن الإسلام في الاربعين صفحة الأولى فأجاد بما لا يستطيعه الكثيرون من المسلمين ليخدر به أعصاب القارئ ثم في العشرة الصفحات التي تلتها هدم كل ما بنى وهذا من أساليب خداعهم قاتلهم الله كما أنه قال أيضا عن آخر ألف كتابا من أربعمائة صفحة عن الإسلام ليدس فكرة تقع في سطر ونصف فانظروا .

      وهذه لفتات جديرة بالاهتمام والتأمل لأن كل ما وصل المسلمون إليه من تضليل فكري أو جله قد دخل عليهم من هذا الباب والمستشرقون هم الذين يعلمون من أين تؤكل الكتف في حربهم لنا فكرية كانت أوعقدية ... ولكن الله غالب على أمره
      [/align][/align]

    • #2
      جزاك الله خيراً
      د. فهد بن مبارك بن عبد الله الوهبي
      جامعة طيبة ـ قسم الدراسات القرآنية

      تعليق

      20,173
      الاعــضـــاء
      230,989
      الـمــواضـيــع
      42,384
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X