• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • قرأت لك

      أخواني المسلمين ليست العبرة تأخذ فقط من عالم الإنسان، فإقرأ معي و قل سبحان الله.
      يقول عالم أحياء أمريكي :-
      أن هناك طبيب شاهد في طريقه كلب مصاب بكسر إحدى قوائمه فحمله إلى عيادته البيطرية وقام بمعالجته .... وبعد أن تماثل للشفاء أطلق الطبيب سراح الكلب ....
      وبعد فترة من الزمن سمع الطبيب نباح كلب عند باب عيادته .... فلما فتح الباب وجد الكلب الذي عالجه ومعه كلب آخر مصاب .
      فيا سبحان الله ما الذي ألهمه وعلمه هذا .... إنه الله جلَّ وعلا .

      يقول عالم أحياء أمريكي :-
      كان هناك قط لصاحب بيت يقدم له الطعام كل يوم .... ولكن هذا القط لم يكتف بالطعام الذي يقدمه له صاحب البيت .... فأخذ يسرق من البيت الطعام فأخذ صاحب البيت يراقب القط .... فتبين له أنه كان يقدم الطعام الذي يسرقه لقط آخر أعمى

      لا إلـــه إلا الــلــه

      كيف كان هذا القط يتكفل بإطعام قط كفيف ؟؟؟

      فاسمع قول الله تعالى :- ' وما من دابةٍ في الأرض ولا في السماءِ إلا على الله رزقها '

      سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


      وهذا موقف حدث بالعراق يحكيه شاب عراقي قائلاً :-

      عندنا في العراق شئ اسمه. حية البيت (( الحية = أفعى )) وحية البيت التي تعيش في البيت لا تؤذي .... في أحد البيوت الريفية كان لأفعى صغار تحت كوم من التبن وعندما أرادت المرأة العجوز صاحبة البيت رفع التبن .... وجدت صغار الأفعى .... فما كان منها إلا أن حملت الصغار إلى مكان قريب آمن وعندما عادت الأفعى ولم تجد صغارها جن جنونها واتجهت صوب إناء كبير فيه حليب .... وقامت بفرز سمها من أنيابها في الإناء .... وبعد أن بحثت و وجدت صغارها في مكان قريب .... عادت ورمت نفسها في الحليب ثم خرجت منه ..... واتجهت إلى رماد التنور وأخذت تتقلب به ليلتصق الرماد بجسمها .... ثم عادت ودخلت في إناء الحليب لكي تعيبه ولا يستخدمه أهل البيت .... وقد كانت المرأة العجوز تراقب هذا المنظر العجيب من بعيد ....

      ولله في خلقه شؤون
      و هذة ترجمة للموضوع للمسلمين غير الناطقين بالعربية.
      Read and say subhan Allah
      An American biologist said:
      "Some day A veterinary incidentally on his way saw a dog with a broken leg, he stopped and take the dog into his clinic and treated it and after getting well, the veterinary set it free thereupon the veterinary someday heard a dog parking at the door of his clinic and when he opened the door, he found this was the same dog with another suffering dog."
      Subhan Allah glory be to him who learnt this dog doing this.

      Another American biologist said:
      "there was a male cat belongs to a man who daily serve it food and in spite of this he discovered that this male cat was also stealing food from the house so he decided to watch the male cat and found that stolen food was to a blind male cat.
      Subhan Allah
      How was that male cat sponsors feeding a blind one!!
      Read what Allah glory be to him said" And no (moving) living creature is there on earth but it's provision is due from Allah. And he knows its dwelling place and its deposit (in the uterous grave, etc). all is in a clear book ( Al-lauh Al-mahfooz- the book of decrees with Allah)."

      And this is another incident narrated by Iraqi young man:
      in Iraq we have what's called a house snake which lives in houses and doesn't hurt their dwellers. In a house of those in the country were kids of a snake under a heap of straw, an old woman wanted to move the straw so she moved the kids to a near safe place and when the mother snake came back didn't found its kids, it became like insane and went to cup of milk putting in it its poison. After a while it found its kids so it came back and put all its body into the milk then got out moving towards ash twisted and turned repeatedly and then put itself into the milk again making no body drink it to rescue the dwellers from the poison. This has been watched by the old woman.
      Subhan Allah

    • #2
      شكر الله لك أخي شادي،

      الدراسات العلمية المعاصرة بدأت تعترف بأنّ هذه الكائنات تفكّر، على خلاف ما كان يعتقده الناس من أن تصرف الحيوانات هو تصرف غريزي. وهناك أبحاث أجريت على الطيور تبين أن الطيور يمكن أن تتعلم مفهوم الأكبر والأصغر. وحكمنا على هذه الكائنات ناتج عن عدم قدرتنا على التواصل معها. وعندما تطورت قدراتنا فوجئنا بأن هذه الكائنات لديها مستوى من التفكير لا يزال غير مقدّر من قبل الإنسان.
      وما جاء في القرآن الكريم من تصريح يتعلق بالنمل وبالهدهد يفتح أمام الإنسان آفاق البحث العلمي للوصول إلى تواصل أفضل مع هذه الكائنات، ويشعرنا بأن جهودنا في هذا الاتجاه يمكن أن تثمر.

      تعليق


      • #3
        إعتذار عن سهو بالآية الكريمة

        أعتذر عن الخطأ الغير مقصود بالآية الكريمة في الموضوع
        وهي الآية رقم 6 من سورة هود
        بسم اللة الرحمن الرحيم
        "وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين"

        تعليق

        20,040
        الاعــضـــاء
        238,101
        الـمــواضـيــع
        42,819
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X