• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    هذا الموضوع مغلق.
    X
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • ضوابط الكتابة في الملتقى المفتوح للالتزام بها




      رغبةً من مجلس إدارة الإشراف في ضبط الموضوعات التي تنشر في (الملتقى العلمي المفتوح) فقد أقرت هذه الضوابط للكتابة والنشر في (الملتقى العلمي المفتوح) للالتزام بها ومراعاتها فيما يكتب وينشر في هذا الملتقى ...

      1 - الملتقى العلمي المفتوح مخصص للموضوعات العلمية التي لا تتعلق بالتفسير وعلوم القرآن، ولا تخرج عن الضوابط العلمية العامة، وتدخل في اهتمامات المتخصصين والدارسين من طلبة العلم، كالفوائد في علم العقيدة والفقه وأصول الفقه والحديث واللغة العربية بفروعها مِمَّا ينتفع به المتخصصون في الدراسات القرآنية، وتكون مكملةً لشخصياتهم العلمية .

      2 - يُقبل نشر التهنئات المتعلقة بالمشاركين في الملتقى خصوصاً التهنئات العلمية كأخبار المناقشات العلمية والترقيات، وكذلك الترحيب بالمشاركين الجدد، وما من شأنه تقوية أواصر الأخوة بين أعضاء الملتقى ، مع الحرص على التوازن في ذلك.

      3 - يُفضَّلُ أن تكون المشاركات من إبداعات الأعضاء واختياراتهم الخاصة، كالذكريات العلمية، والخبرات البحثية والقصائد الخاصة ، ونحو ذلك ليكون ذلك أنفع للقارئ، دون الاكتفاء بالنقل من المواقع الإلكترونية دون إضافة حقيقية للقارئ، واختيار المرء يدل على عقله وذوقه ، فاحرص على اختيار أنفع الموضوعات .

      4 - لا يقبل نشر الموضوعات السياسية والإخبارية والمقالات الصحفية والعناوين الإعلامية إلا ما كان له صلة بالدراسات القرآنية.
      كما لا يقبل استجلاب الموضوعات المثيرة العامة غير المتعلقة بتخصص الملتقى وإشغال القراء بها والردود عليها، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو .

      5- لا تقبل الكتابة في المسائل المفضية للنزاع والشقاق والتعصب المنهي عنه ، كالكلام في القبائل والأنساب والشعوب والدول والعلاقات بينها ونحو ذلك .

      6 - لا يقبل الكتابة بالعامية، أو الأساليب الركيكة، أو التي يغلب عليها الضعف العلمي الشديد، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو .

      7 -لا يقبل الدعاية للكاتب أو لمن يتعلق به، أو للترويج لسلعة، أو عرض شيء للبيع، أو حتى طلبات الشراء ونحو ذلك.

      8 - لا يقبل نشر الموضوعات المكررة، أو التي سبق نشرها، أو المسائل التي نوقشت كثيرا من قبل، ويدخل في هذا المسائل العقدية والفقهية والنقاش حول الفرق والاتجاهات الفكرية التي يكثر حولها الجدال ولا تخفى على طلبة العلم،وللمشرفين الحكم على مثل هذه الموضوعات والتعامل معها بما يلزم.

      9 - لا يقبل النقد والتجريح الموجه لأشخاص بأعيانهم سواء أكانوا من المشاهير وعلماء الشريعة أم من أعضاء الملتقى أو غير ذلك، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو .

      10 - لا يقبل التعرض لولاة الأمر والحكام والملوك والرؤساء بأسماء الأعيان أو ما يدل عليها بالإشارة ، لما قد يجر من تبعات على الملتقى وقرائه دون فائدة ، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو .

      11 - الملتقى عام لطلبة العلم من كافة الشرائح، فلا تقبل الموضوعات الداعية إلى تنظيم أو طائفة أو جماعة أو شريحة معينة.

      12 - لا تقبل الموضوعات الشخصية والأسئلة الخاصة التي لا تهم عموم الزوار.

      13- لا يقبل نشر الموضوعات الهزلية، والاسترسال في المشاركات التي لا فائدة من ورائها، وللمشرفين الحكم على هذا النوع من المشاركات .


      * ملحوظة : يرجى من الأعضاء الكرام قراءة هذه الضوابط دوريا؛ لمتابعة ما قد يستجد من ضوابط للكتابة والمشاركة
      إدارة الإشراف على ملتقى أهل التفسير
      للتواصل : [email protected]
      شعارنا : للارتقاء بالدراسات القرآنية .

    • #2
      نرغب في التذكير بالالتزام بهذه الضوابط ، ولإدارة الإشراف الحق في استبعاد ما يخالف هذه الضوابط ، وتحديد ما يصلح للبقاء في هذا الملتقى .
      3/5/1432هـ
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

      تعليق

      20,040
      الاعــضـــاء
      238,101
      الـمــواضـيــع
      42,819
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X