• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • من ثمرات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر-قصةعايشتها-

      بسم الله الرحمن الرحيم
      إخوتي الفضلاء , مرّت بي مواقف لامرأة جعلت شعارها الأمــــربالمعروف والنــهي عن المنكر... سبحان الذي أعطاها فن التحاور خاصة مع الفتيات المراهقات , الأمر الذي أدهشـــــــني أني وأقسم بالله , أرى كل دعواتها تقريباً تستجاب أمامي , أي أمــر يحدث تقول: الحمد لله عندنا باب الدعاء , أي مشكلة أو خلل في جهاز أو أو إذا تأزّمنا طأطأت رأسها ورفعت كفيها بهدوء وجعلت تدعو دون أن يسمعها أحد , فإذا بالفرج ينزل , يا الله ! أمــر عجيب ! من منّـــا لا يريد أن يُفتح له باب السماء ؟ من منّــا لا يريد أن يحقّق الله سبحانه رجاه ؟ أجـــــزِم بــــأنَّ إقامة شعــــيرة الأمـــر بالمعـــروف والنــــهي عن المنكـــــر كــان لها دورهـــا في ذلك , ناهيك عن الأمور التي لا نعلمها عن المرأة ... فأودُّ منكم-رحمكم الله- مساعدتي في تذكّر حديث المصطفى الذي ينصّ على فضيلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأنه من أسباب إجابة الدعاء..
      قال الحسن البصري:مازالَ أهلُ العلمِ يعودونَ بالتذكّرِعلى التفكّرِ,والتفكّرِعلى التذكّرِ,ويُناطِقُونَ القلوبَ حتى نطقَتْ بِالحِكمَة,فالتّفكّرُ بِذارُ العِلمِ,وَسقيُهُ مُطارحَتُه,ومُذَاكرَتُه تلقيحُه

    • #2
      يا أيها الناس ! مروا بالمعروف ، وانهوا عن المنكر ، قبل أن تدعوا الله فلا يستجيب لكم ، وقبل أن تستغفروه فلا يغفر لكم ، إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يدفع رزقا ، ولا يقرب أجلا ، وإن الأحبار من اليهود والرهبان من النصارى ؛ لما تركوا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؛ لعنهم الله على لسان أنبيائهم ، ثم عموا بالبلاء .
      الراوي عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1390
      خلاصة حكم المحدث: ضعيف
      ليسانس دراسات إسلامية - جامعة الأزهر
      شكوت نفسي والإله يسمعني *** رجوت عفوا ومن غير ربي يرحمني

      تعليق

      20,125
      الاعــضـــاء
      230,562
      الـمــواضـيــع
      42,256
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X