• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • ما هي قواعد وضوابط وأدبيات حذف الموضوعات والمشاركات في الملتقى ؟

      الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :
      فقد استرعى انتباهي حذف عدد من المشاركات في ملتقاكم الكريم الموقر ، دون أن ارى فيه سقطات عقدية ، أو أخطاء منهجية ، أو تحزبات طائفية ، أو تجاوزات أخلاقية !
      هو حذف فحسب ، وحاشاكم أن تكونوا ممن يحذف هكذا بالهوى ، فحسن الظن بكم عندي ينأى بكم عن ذلك !
      ولكن يبقى السؤال ملحا عند زوار الملتقى عموما ، والمشاركين خصوصا ،
      ما هي قواعد وضوابط وأدبيات حذف الموضوعات والمشاركات في الملتقى ؟
      وأقترح - مجرد اقتراح - على إخوتنا القائمين بشئون الملتقى أن ينبهوا صاحب الموضوع على حذف موضوعه ، ويبرزوا أسباب الحذف له أو للمشاركين إن لزم الأمر ، وينوهوا عن ذلك للزائرين ، ويا حبذا لو كان الحذف مسببا ،
      وليكن هناك رابط أو صفحة داخل الموقع باسم الموضوعات المحذوفة ، ويذكر فيها العناوين فحسب لتلك الموضوعات ،
      وأخيرا فهو مجرد اقتراح
      احتراما للمشاركين والزوار ، وتأكيدا على مصداقية وعلمية ومنهجية وتجرد القائمين بالإشراف على الملتقى ، وهو ما أكنه لهم في نفسي ، وجزاكم الله تعالى خيرا ، وأرجو ألا يتم حذف هذا الموضوع كسابقَيه ،
      وجزاكم الله تعالى خير الجزاء
      أبو محمد أحمد التابعي محمود
      جماعة أنصار السنة المحمدية
      دمياط - مصر 01008960898 002

    • #2
      أخي الكَريم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وجزاك الله خيراً على حُسن ظنِّكَ .
      * كلُّ من سجَّل في المُلتَقى علمَ عندَ تسجيله أنَّ لإدارة المُلتقى سياسةً رضيتْها لنفسها في قضية مراقبة المواضيع والردود وحذفِها , وهذه السياسة لم توضَع مائدة نقاشٍ على أعضاء المُلتقى أجمعينَ لكي يكتُب كلٌّ منهم موضوعاً بسبب أنَّ الحذفَ استَرعَى انتباهَـه , ولكنَّـها نبَعت من حرص المُشرفين على تخصُّص المُلتقى ومنهجيته وضرورة احترام ذلك لمن يغشاهُ معنا.

      * وكل الأعضاءِ رضُـوا بأن يكونوا أعضاءَ مُشاركينَ في المُلتقى بعد عرض سياستهِ عليهم وموافقتهم الضمنية على جُملة عربية مُبينةٍ تقول (إنَّ استخدامك لملتقى أهل التفسير يعني موافقتك والتزامك بكل بنود هذه السياسات) والمُفترض بمن لا يوافقُ ألاَّ يُشاركَ حتى لا تكونَ مُشاركتهُ دليلاً على رضاهُ.

      الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ،، أما بعد :
      فهذه هي سياسات ملتقى أهل التفسير نرجو أن يوفق الله الجميع للتقيد بها لضمان نجاح الملتقى :
      1. البوابة الإلكترونية للتفسير (ويتبعها ملتقى أهل التفسير) تتخذ من منهج أهل السنة والجماعة منهجاً لها تعتمده في بحوثها ومقالاتها، وكل ما يخالف هذا المنهج فليس مقبولاً لديها، وإن وجد شيء من ذلك فهو يُمثِّل رأي كاتبه .
      2. البوابة تتبع مركز تفسير للدراسات القرآنية، ولا تتبع أي جهة حكومية.
      3. يجب الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية في كل الموقع، وما يخرج عن ذلك سيتم حذفه دون إنذارٍ مسبق، وقد يؤدي ذلك إلى حذف مشاركات وردود العضو المتسبب .
      4. لا يُسمح بالتسجيل في الملتقى بأسْماء غير لائقة أو استخدام حروف أوأرقام ورموز مبهمة، وللإدارة الحق في حذف أي عضوية لا تراعي هذا الأمر ويوكل هذا لإدارة القبول والتسجيل وهي الإدارة المختصة بذلك.
      5. يتحمل العضو المسئولية الكاملة عن كل ما يخصه من بيانات أدلى بها للبوابة .
      6. جميع المشاركات والردود في الملتقى تُمثِّلُ رأيَ أصحابها.
      7. يجب التقيد بنشر المشاركات في أقسام الملتقى المناسبة، وستقوم إدارة الإشراف بنقل المشاركات التي توضع في غير مكانها المناسب.
      8. الملتقى متخصص في الدراسات القرآنية لذا لا يُسمحُ بالمقالات والمشاركات التي لا تَمتُّ للدراسات القرآنية بصلة، ولإدارة الإشراف حذف ما تراه غير مناسب، ويستثنى من ذلك الملتقى المفتوح في الحدود التي تراها إدارة الإشراف.
      9. عدم التردد في مناقشة أي فكرة في الملتقى، أو موضوع له علاقة بالملتقى، شريطة الفهم، وحسن العرض، والأدب في العبارة، ومراقبة الله في ذلك.
      10. بيان مصدر النقل عند وجوده، والنص على ذلك في المشاركة سواء كانت من كتاب أو موقع أو غير ذلك.
      11. يجب التقيد بالعناوين الواضحة ذات المدلول المطابق لمحتوى الموضوع، ولإدارة الإشراف الحق في تعديل العنوان بما يطابق المضمون.
      12. لا يُسمحُ بتكرار المواضيع في أكثر من قسم أو في القسم نفسه، وستقوم إدارة الإشراف بحذف المكرر، وقد يؤدي تكرار ذلك إلى حذف مُعرِّف العضو.
      13. يَجبُ الالتزام بآداب الحوار وأخلاقه في الحوارات، والحرص على سعة الأفق في النقاش والحوار، وعدم التعرض لأي شخص أو لأي جهة بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير.
      14. يُمنع إضافة البرامج التقنية التجارية منزوعة الحقوق، إما بوضع كلمة مرور، أو مولِّد لها أو نحو ذلك حفاظاً على حقوق الآخرين.
      15. لا يُسمح بإضافة روابط لمواقع أخرى بهدف الإعلان عنها.
      16. يُمنع استخدام الصور في توقيعات الأعضاء في الملتقى، والاكتفاء في التوقيع بثلاثة أسطر تكون تعريفية بالمشارك، ولا يجوز استخدام التوقيع للدعاية لمواقع أخرى إلا بإذن إدارة الإشراف، إلا إذا كان الرابط يمثل موقعاً شخصياً للعضو.
      17. يُفضَّلُ أن يقوم المشارك في ملتقى أهل التفسير بمتابعة مواضيعه والرد على الاستفسارات التي تَرِدُ من الآخرين.
      18. يَحقُّ للبوابة التحكم بكل المعلومات المدخلة فيها، متى ما رأت إدارة الإشراف ذلك مناسباً، مع إبداء الأسباب في حال الحذف.
      19. يحق لإدارة البوابة والملتقى تعديل هذه الاتفاقية بالإضافة أو الحذف، وسوف يتم إشعار الأعضاء بذلك عبر الملتقى أو الرسائل الخاصة أو البريد الإلكتروني.

      إنَّ استخدامك لملتقى أهل التفسير يعني موافقتك والتزامك بكل بنود هذه السياسات،،

      د. محمـودُ بنُ كـابِر
      الأستاذ المساعد بقسمِ الدِّراساتِ القُـرآنيةِ - جامعة المَلكِ سُعُـود

      تعليق


      • #3
        جزاكم الله تعالى خيرا ، ويبقى اقتراحي ماثلا بين أيديكم ، لا سيما في النقد العلمي المهذب الذي دأبتم عليه ، للمشاركات الذي قد يزيغ أصحابها ، أو تذل أقدامهم أو رؤوس أقلامهم فيها ، فتقوَّم في باب مستقل ، حتى ولو كان هذا التقويم بعد حذفها ، أما ما كان خارج الموضوع ، ولا حاجة لذكره ، فذكره خارج الملتقى أولى ، وحذفه أحلى ، والكلام دونه أجلى ، رفع قدركم المولى ، كذا وأعلى
        أبو محمد أحمد التابعي محمود
        جماعة أنصار السنة المحمدية
        دمياط - مصر 01008960898 002

        تعليق


        • #4
          أخانا الكريم أبا محمد إخوتك المشرفون يقدرون آراء إخوانهم الأعضاء، ويحرصون أشد الحرص على إتاحة الفرصة لهم لعرض بحوثهم ومسائلهم وإشكالاتهم وأسئلتهم واعتراضاتهم وفوائدهم, وما قام الملتقى إلا لذلك، لكن تقتضي الأمانة والنصح للجميع والالتزام بضوابط الملتقى عدم نشر بعض المشاركات والردود، وفيما يبقى خير وفائدة.
          ونفيدك أن المشرفين يتشاورون فيما بينهم ويتحرَّون ويتأملون قبل اتخاذ قرار الحذف، وهم مع ذلك مجتهدون غير معصومين، ثم إن النظام يلزم المشرف إبلاغ العضو بسبب حذف مشاركته، وهناك نماذج اكترونية معدة لذلك، لكن قد يسقط التنبيه لسهو أو خلل فني، ومثلكم يلتمس العذر.
          ونحن نرجو من إخوتنا وأخواتنا جميعاً أن تتسع صدورهم لهذه الإجراءات التي يتخذها المشرفون نصحاً للأعضاء وحرصاً على سلامة الملتقى من المآخذ، وقد سبق حذف مشاركة أحد المشرفين، فتلقى ذلك بالرضا والقبول..
          مع العلم أنها تردنا رسائل كثيرة من الأعضاء في نقد بعض ما يطرح وطلب حذفه، لكننا لا نستعجل.
          وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ،،
          أ.د. إبراهيم بن صالح الحميضي
          الأستاذ بقسم القرآن وعلومه في جامعة القصيم
          [email protected]

          تعليق


          • #5
            ينظر هنا:
            صفحتي في تويتر : أبو مالك العوضي

            تعليق

            20,125
            الاعــضـــاء
            230,456
            الـمــواضـيــع
            42,204
            الــمــشـــاركـــات
            يعمل...
            X