• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • آية قرآنية تقود عالمة إلى اختراع يقي من الزلازل.

      آية قرآنية تقود عالمة إلى اختراع يقي من الزلازل.




      توصلت عالمة مصرية لاختراع يحمي المنشاَت والمباني من مخاطر الزلازل وحصلت بموجبه على وسام الاستحقاق ضمن عشرة علماء على مستوى العالم تم تكريمهم في لندن.

      الاختراع الذي توصلت إليه المهندسة الدكتورة ليلى عبد المنعم، حسب ما جاء في موقع يمن برس، يتمثل فى تكوين خرسانة مسلحة من "حوائط البيتومين من الحديد المنصهر معتمدة في اختراعها على آية قرآنية كريمة فى سورة الكهف كمرجع أول في هذا الاختراع، وهي: "آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال آتوني أفرغ عليه قطرا (96) سورة الكهف.

      وقد ألهم الله ذا القرنين طريقة بناء حاجز بين جبلين مستخدما فيه بعض المواد التي تحول دون تأثره بأقوى الزلازل وهو الحاجز الذي يفصل بيننا وبين يأجوج ومأجوج.

      تقول الخبيرة المصرية، توقفت أمام هاتين الآيتين وتدبرت موقف نزولهما جيدا وبعد عدة تجارب توصلت إلى تركيبة جديدة من "الخرسانة المسلحة" استخدمت فيها نفس المواد التي اعتمد عليها ذو القرنين في إقامة الحاجز بين الجبلين.. من أحد منتجات البترول مضافا إليه الحديد المنصهر مع الإسفلت فتوصلت إلى خلطة شديدة التماسك ولها قدرة على مقاومة الزلازل.

      الدكتورة ليلى لها 100 اختراع.. حصلت من أجلها على جائزة الاستحقاق بلندن.. ولقد مدحها أعضاء لجنة التحكيم قائلين "أم المخترعين التي تعمل في صمت أبو الهول وشموخ الأهرامات". المصدر :موقع الرابطة المحمدية للعلماء
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
      كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ، ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ، حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ، سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ

    • #2
      المهندسة الدكتورة ليلى عبد المنعم

      لقبت بـ "أم المخترعين" لكثرة اختراعاتها .
      وفي مؤتمر "جلوبل" بلندن تسلمت وسام استحقاق عالمي، وكان ترتيبها الثالث بين ألف عالم من جنسيات مختلفة في المسابقة التي تقام سنويًّا بلندن .
      سيدة رصيدها من الاختراعات تخطى المائة اختراع ومنها...
      - الإنسان الآلي المخصص للبحث عن المتفجرات .
      - بحيرة صناعية بها ركائز لإطلاق المركبات الفضائية للقضاء على التلوث البيئي والاستفادة من الطاقة الناتجة من خلال تحلل العادم الخارج من المركبة في ماء البحيرة .
      - مصعدًا لكابينتين رأسيتين , وفكرته تتلخص في أنه يتم تعويض الثقل بكابينة ثانية تحقق التعادل مع الكابينة الأولى، وبالتالي يتضاعف عدد الأفراد الذين يقلهم المصعد .
      - ابتكرت معدّة لجمع القمامة بطريقة صحيحة .
      - جوانتي (قفازًا) عازلاً للكهرباء .
      - مغسلة ومكنسة بالريموت كنترول وبالكمبيوتر .
      - جهازًا ضد طفح البالوعات .
      - سيارة مضادة للانفجار .
      - إطار للعجلات من الصلب المدعم الممتص للصدمات .
      - جهاز إنذار بسيط يحمي آبار البترول من الاشتعال .
      - وكان من آخرها هذا الاختراع الذي يحمي المباني من مخاطر الزلازل وغيرها كثير...

      ولكن ما يدمي القلب أن مخترعة لها كل هذه القدرات والاختراعات لم تحصل على براءة اختراع واحدة من أكاديمية البحث العلمي في مصر ولم ينفذ في مصر أيًا من اختراعاتها بل تسرق الصين وغيرها هذه الأفكار والابتكارات وتلجأ الدكتورة إلى القضاء ولكن...
      لا حياة لمن تنادي !
      ولا حول ولا قوة إلا بالله
      قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

      تعليق

      20,125
      الاعــضـــاء
      230,441
      الـمــواضـيــع
      42,204
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X