• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • (136) حافظاً وحافظة للقرآن يتقدمون للاختبار النهائي بجمعية القرآن بوادي حضرموت لهذا العام


      [align=justify]اختتم أمس الاثنين 26/8/2013م الاختبار السنوي لحفاظ وحافظات القرآن الكريم المتخرجين من الحلقات القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت لهذا العام 1434هـ .
      وحول عدد الحفاظ والحافظات المتقدمين للاختبار الذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، صرح مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الأستاذ/ خميس سالم بالذياب أنه بلغ عدد المتقدمين للاختبار هذا العام 1434هـ (136) حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى من مختلف مديريات الوادي .
      كما أضاف : أن الاختبار بدأ يوم السبت للحافظات بمجمع الصديق بتريم بالإضافة إلى مركز أمهات المؤمنين النموذجي بسيئون، كما أقيم اختبار الحفاظ بمبنى الجمعية .
      وقد تفقد مدير الجمعية الأستاذ يعقوب سعيد مسلم عملية سير الاختبار برفقة مدير إدارة التعليم، وقد ألقى مدير الجمعية كلمة تشجيعية للحافظات لتعزيز الثقة بالنفس، كما حثهن على مواصلة مسيرتهن القرآنية، حيث قال : أن هذا لاختبار يعتبر نقلة من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم والتعليم مصداقاً لحديث الرسول : (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) ..
      وتم الاختبار عن طريق (4) لجان، وتتكون كل لجنة من ثلاثة متقنين لكتاب الله تعالى حاصلين على الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث تقوم اللجان بطرح الأسئلة على الحفاظ في : القرآن الكريم كاملاً (حفظاً وتلاوة)، والتجويد (ويشمل : أحكام التجويد، والمنظومة الجزرية) .. وقد تميز هذا العام بتشكيل لجنتين نسائية مكونة من (6) حافظات مجازات بالسند المتصل إلى رسول الله..
      الجدير ذكره أن الناجحين في الاختبار تعطى لهم شهادة النجاح، ويتم تكريمهم في الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية لتكريم حفاظ وحافظات كتاب الله كل عام، وبحضور كوكبة من العلماء والدعاة من داخل الوطن وخارجه . حيث قامت الجمعية بتكريم (921) حافظاً وحافظة لكتاب الله في الأعوام الماضية..[/align]
      المصدر: هنا

    • #2
      ما شاء الله نسأل الله ان يوفق الحفاظ والحافظات وأن يعلي درجتهم في الدنيا والاخرة
      هم ومن دعمهم وعلمهم
      يا حامل العلم والقرآن إن لنا *** يوما تضم به الماضون والأخر
      فيسـأل الله كلا عن وظيفته *** فليت شعري بماذا منه تعتـذر

      تعليق

      20,029
      الاعــضـــاء
      238,050
      الـمــواضـيــع
      42,803
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X