• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • مَجْمَعُ اللُّغةِ العربيةِ عَلَى الشَّبَكةِ العَالميّة

      السلامُ عليكمْ ورحمةُ اللهِ وبركاتُه أعضاءَ المُنتدى الكِرام،

      لقد تَكَفَّلَ اللهُ – – بحفظِ كِتابِه، ومِن لازم ذلك الحفظِ حفظُ اللغةِ التي أنزل بها قُرآنَه، ولقد شاهد الناسُ كيف قَيَّضَ اللهُ لهذه اللغةِ في كلّ زمانٍ من الأزمنة مَنْ يقومُ عليها، ويكْلَؤُها؛ تحقيقًا لذلك الحِفْظ.

      هذا مجمعُ اللغةِ العربيةِ على الشبكةِ العالميةِ مُنطَلِقًا مِن قلبِ العالمِ عِندَ "أوَّل بيتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِين"، حياةٌ للناسِ عربِهم وعجمِهم، وقاصِيهم ودانِيهم، على اختلافِ مشاربِهم وسِعة مساربِهم.

      إننا اليومَ في حاجةٍ مُلِحَّة لخدمة لغتِنا الخالدةِ الباقيةِ بقاءَ الكتابِ العزيزِ الذي "لا يَأتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيد".

      وإننا لنرجُو اللهَ أن يكون مجمعُ اللغةِ العربيةِ على الشبكةِ العالميةِ بأعضائه والمساهمين فيه من سائلين ومُفتين بعضَ وسائلِ هذا الحفظِ لكتابِ اللهِ في هذا الزمان..

      وندْعو المهتمِّين بعلومِ اللغةِ العربيةِ والعلومِ الإسلاميةِ مُتعلِّمِينَ ومُعَلِّمِينَ وبَاحِثِينَ وطُلابًا للإفادة والاستفادة في رحاب المجمع.

      إنَّ هذا المجمع أنشِئ لكم أهلَ العربية ومُحِبِّيها، وإنه لذكرٌ لكم، فأعينونا بحسن إقبالكم، ونافع أسئلتكم وجميل توقيعاتكم، وجليل تعاونكم؛ لنُظهر ونَحمي ــ بعون الله ــ من خلاله وجهَ اللغةِ العربيةِ الوضّاء، ومحيّاها الوضاح، ولتروُنّ لها في كل حين جمالًا يتجدد، وإشراقًا يتمدّد، ووجهًا لا يتخدد.

      وهذه دعوة منا لكم مُحِبِّي العربيةِ - بعد إذن الإدارة الموقرة- للمساهمة وللاستفسارات اللغوية التي تعترضكم وإجابتها من قِبَل المجمعيين الكِرام، وبعضهم رؤساء ونواب وأعضاء المجامع اللغوية الرسمية بالعالم العربي.

      فالمَجْمَعُ نافذةٌ لكم - بإذن الله تعالى - للفتاوى اللغوية السليمة والمعتمدة، فيما صغُر أو كبُر من استفسار.


      موقع ومنتدى المَجْمَع:

      مجمع اللغة العربية » مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية

      http://www.m-a-arabia.com/vb/index.php

      أنت تَسأل والمَجْمَع يُجيب:
      http://www.m-a-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=4

    • #2
      بسم الله الرحمن الرحيم.. جزاكم الله تعالى خيرا.. على هذا التذكير..نسأل الله تعالى أن يهدي هذا الموقع وغيره من المواقع اللغوية لنصرة لغة القرآن الكريم..وان يكون الشاهد القرآني عندهم مقدم على الشاهد الشعري او النثري..اللهم أعز كتابك بعلماء لغة ينتصرون له ويوقروه..والله تعالى أعلم.

      تعليق

      19,986
      الاعــضـــاء
      237,743
      الـمــواضـيــع
      42,692
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X