• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • ضع خطة أكل صحي باستخدام هذه النصائح الغذائية الأساسية


      إن الأكل الصحيح واتباع خطة غذائية جيدة أمر مهم لصحة ورفاهية العقل والجسد والروح. مع الكثير من النصائح من العديد من الخبراء المزعومين ، قد يكون من الصعب اتخاذ خيارات جيدة. تختلف النصيحة في هذه المقالة عن البقية. لذا ، إذا التفتت إليه ، فستكون على الطريق الصحيح.

      من المهم تناول البروتينات يوميًا. أنت بحاجة إلى البروتين لأنه يعزز صحة العضلات والدم والأعضاء والجلد. تعمل البروتينات أيضًا على تمكين العمليات الخلوية وتوليد الطاقة الأيضية. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد البروتينات جهاز المناعة في الجسم على الدفاع عن نفسه من مسببات الأمراض. بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على كمية ممتازة من البروتين هي الأسماك والتوفو والدواجن والبقوليات.

      عند إعداد أطباق الطعام الخاصة بك ، تأكد من استخدام طبق صغير جدًا. سيكون الطبق الصغير ممتلئًا ، لذا سيخدع الدماغ للاعتقاد بأنك تستهلك طعامًا أكثر مما تستهلكه بالفعل. هذا يعني أنك ستشعر بالشبع بعد تناول كميات أقل من الطعام.

      ربما سمعت كثيرًا مؤخرًا عن الخضراوات الصليبية: البروكلي والملفوف والقرنبيط وبراعم بروكسل. تشير الدراسات إلى أنها إضافة مرغوبة للغاية لنظامك الغذائي. تقلل السموم في الأمعاء وتساعد على الوقاية من السرطان - وخاصة سرطان القولون. عيبها الوحيد هو محتواها العالي من الكبريت ، وهو ما يختلف مع هضم بعض الناس.

      على الرغم من أن الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والسكر الأبيض / سكر المائدة قد يكون مذاقًا جيدًا ، إلا أنها أقل تغذية من الكربوهيدرات غير المكررة مثل خبز القمح الكامل والسكر البني / الخام. يجب تجنب الكربوهيدرات المكررة قدر الإمكان ، أو على الأقل موازنة نظامك الغذائي بين الكربوهيدرات المكررة وغير المكررة. تجعل الكربوهيدرات غير المكررة جسمك يستهلك الطاقة لمعالجتها ، مما يحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك ويسمح بمستوى ثابت من الطاقة بدلاً من ارتفاع كبير ثم ينخفض ​​كما هو الحال مع الكربوهيدرات المكررة.

      البروكلي هو صديقك. يمكن أن يمنحك ساق واحد متوسط ​​من هذا الطعام الأخضر الفائق ما يكفي من فيتامين ك / يحتوي على ما يكفي من فيتامين سي لتلبية الكمية الموصى بها لمدة يومين. سيعمل فيتامين ك وجيم على تقوية عظامك وحتى تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يجب أن تبخر البروكلي على البخار بدلًا من سلقه.

      لإزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي ، ابحث عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان. عندما يهضم جسمك الألياف القابلة للذوبان ، فإنه يحولها إلى ماء ، مما يجعلها مثالية لإزالة السموم. تشمل الأطعمة الغنية بهذه المغذيات الجزر والتفاح والبازلاء الخضراء. توفر هذه الأطعمة أيضًا لجسمك العناصر الغذائية الأساسية ، مما يجعلها طريقة رائعة لتعزيز صحتك العامة.

      إذا كنت نباتيًا ، فتأكد من أن خيارات التغذية الخاصة بك شاملة. في حين أن العديد من الحيوانات آكلة اللحوم تفتقد الفيتامينات الأساسية في نظامهم الغذائي ، فمن الأسهل استعادة المعادن المفقودة. ومع ذلك ، من السهل الحفاظ على نظام غذائي نباتي. إذا وجدت نفسك تصطدم بالعوائق ، ففكر في رؤية اختصاصي تغذية.

      إذا كنت تتناول الخبز في الصباح لتناول الإفطار ، فحاول ألا تستخدم الكثير من الجبن الكريمي كغطاء. تحتوي الجبن الكريمي على نسبة عالية من الدهون ، ويمكن أن تجعلك تشعر بالخمول أثناء النهار. يمكن أن يضر هذا أيضًا بمستوى طاقتك عند التمرين في صالة الألعاب الرياضية.

      إذا كنت تحضر الطعام في الميكروويف ، فمن المحتمل ألا يكون الخيار الأفضل عند محاولة إنقاص الوزن. معظم خيارات الميكروويف غير صحية ومعالجة ومعبأة. إذا كنت بحاجة إلى استخدام الميكروويف للوجبات السريعة ، فحاول استخدام خيارات الميكروويف الصحية ، مثل فطائر دجاج الصويا أو الخضار على البخار.

      تحتاج السلطات إلى اللون والملمس لجذب انتباه الأكل الذي يصعب إرضاؤه. لا تكتفي بالخس فقط. أضف السبانخ أو أي شاب أخضر لإبقاء الأشياء ممتعة. أضف إليها بعض طماطم العنب أو شرائح الطماطم والجزر الصغير والفلفل الأخضر والفطر واليوسفي والبرتقال وبعض المكسرات.

      إضفاء الحيوية على شطائرك بالخضروات والفواكه النيئة. تضيف الخضار والفاكهة النيئة قرمشة إلى شطيرة. كما أنها تضيف الطعم والفيتامينات والمعادن. لتحضير السندويشات ، تأكد دائمًا من إبقاء بعض الخضار مقطعة مسبقًا وجاهزة لوضعها في أكياس في الثلاجة. يمكن للتغذية الجيدة ان تقيك من العديد من الامراض مثل الدوالي عند الرجال و هو يعالج عند دكتور أمراض ذكورة

      لذلك ، من أجل الحفاظ على عقلك وجسدك وروحك على الطريق الصحيح ، فأنت بحاجة إلى إنشاء تغذية جيدة كأساس في حياتك. يمكن تحقيق ذلك من خلال التعرف على التغذية وأخذ النصائح من مقالات مثل هذه المقالة.
    20,125
    الاعــضـــاء
    230,523
    الـمــواضـيــع
    42,245
    الــمــشـــاركـــات
    يعمل...
    X