• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • عيد العقوق


      يحتفل أهل العقوق بعيد اخترعوه ، ويوم ابتدعوه ، سموه ( عيد الأم ) ، يأتي في كل عام !!
      أين هذا مما أمر الله تعالى به ؟ أن يجعل الولد ( ذكرًا كان أو أنثى ) أيام والديه كلها أعيادًا ؛ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا . وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا [ الإسراء : 23 ، 24 ] .
      والإحسان أن يوصل إليهما الخير قولا وفعلا ، وأن يمنع عنهما الشر قولا وفعلا .
      فمن أوصل الخير ، ولم يمنع الشر لم يحسن ؛ ومن منع الشر ، ولم يوصل الخير لم يحسن . وقد جعل الله تعالى أقل القول سوءًً ( أُفٍّ ) للوالدين ، وأقل الفعل سوءًً ( النهر ) للوالدين ، من كبائر الذنوب ؛ فما بالك بما هو أكبر من ذلك ؟!
      وأين احتفال أهل العقوق هذا ، من قول النبي - - لمن سأله عن عمل يدخله الجنة ، فقال : " ألك أمٌّ " ، قال : نعم ؛ قال : " الزم رجلها ، فثَمَّ الجنة " ؛ أي : الزم خدمتها .
      ماذا تفيد هدية في يوم من العام مع عقوق طول العام ؟
      اعلموا أنه لا يدخل الجنة عاق ، وأن عقوق الوالدين من أعظم الذنوب ، وأن العقوق دَيْنٌ ، فمن عق أحد والديه ، يرزقه الله بولد أشدَّ عقوقًا له .
      ليس ( عيد الأم ) هو عيد البارين ، إنما هو عيد العاقين ، ولا يجوز الاحتفال به ، ولا بكل ما ابتدع في العصور المتأخرة من أعياد .
      اللهم هل بلغت ، اللهم فاشهد .
      د . محمد عطية
    20,441
    الاعــضـــاء
    234,076
    الـمــواضـيــع
    43,407
    الــمــشـــاركـــات
    يعمل...
    X