• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • 141 مشاهدة من إسرائيل؟!!

      حصل لي شيء محيّر يسعدني أن أسمع من إخواني آراءهم لأقطع دابر الشكوك..
      أنشأت موقعا بسيطا هو في الأصل عبارة عن حلقة وصل بيني وبين طالباتي، أنشر فيه الدروس والتلخيصات التي نجتمع عليها أساسا في لقاءاتنا التّعليمية في المسجد، وذلك لأجل توفير الجهد عليهن وتيسير عملية المراجعة والتّحضير للإمتحانات.
      في بداية إنشائي له قبل أكثر من سنة، رابني مرّة أن رأيت عدد مشاهدات كثيرة من إسرائيل...ثم أهملت الأمر.
      وقد حصل لي مشكلة في تجديد دفع رسوم الموقع مع الشركة الخاصة التي تبيع الإستضافات على الأنترنت، اضطررت معه إلى تغيير نطاق الموقع ليصبح اسمه الحافظات (www.elhafidat.com) بدل المرشدة(www.elmorchida.com) مما يعني أنه أصبح في عالم الأنترنت موقغا جديدا لتغير نطاقه ورابطه.
      وطبيعي أن تقلّ عدد مشاهدات الموقع بسبب هذا المشكل، فكأنّي أبدأ من جديد كما بدأت أول مرة...لكني في هذه الأثناء حصل كذلك من عدد مشاهدات اسرائيلية كما حصل من قبل..ففي صبيحة يوم واحد سجلت الإحصاءات الخاصة للموقع 141 مشاهدة من إسرائيل، في مقابل 16 من الجزائر!!!
      فهل يمكن أن يكون اليهود يراقبون أي موقع جديد في عالم الإنترنت مهما كان بسيطا...مثل موقعي؟
      أم أنهم يراقبون كل ما يُكتب على بني إسرائيل بحكم أني أنشر ملخّصات في تفسير ابن كثير من سورة البقرة، وفيها من ذكر حالهم وتعنتهم الكثير؟
      أم أنّ الامر لا يستدعي طرح هذه التساؤلات أصلا؟
      وقد أدرجت صورة هذه الإحصاءات مع الموضوع:
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	19.9 كيلوبايت 
الهوية:	407909
      يظن الناس بي خيرا وإني ~ ~ ~ لشر الناس إن لم تعف عني

    • #2
      بوركت أختي وبوركت جهودك في سعيك لنشر العلم النافع وخدمة كتاب الله .

      بداية فإنّ ما يُكتب على الشبكة (النت) هو مراقب بالفعل، وليس بالضرورة لأهميته الآن، ولكن لأنه قد يصبح ذا أهمية في المستقبل، وهذا سواء من حيث مساهماتك الشخصية، أو لأنه يعكس توجه مجتمعك المحلي، أو بلادك حفظها الله، وهكذا.

      أما الإحصائيات المعنية بـ "إسرائيل"، فهذه أختي من فلسطين، ولكن الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات لا تعترف بفلسطين (بعد)، والدولة الرسمية المسجلة لديهم على أرض فلسطين هي دولة الاحتلال. وبذلك، فإن أي تواجد لأهل فلسطين على الشبكة (النت) يتم إدراجه تحت راية الاحتلال واسمه. وإن ساءك الإقرار برؤية هذا الظلم لأهل فلسطين، ولو بمثل هذا الأمر الإلكتروني، فلله الحمد على حرصك، وبإمكانك استثناء عرض هذه الخدمة عن الموقع، لعل الله يكتبها لك من باب نصرة المظلومين.

      هذا ولا يخفى عليك أن هناك وحدات خصصها الاحتلال لرصد كل ما يتم نشره، وأن مجرد كتابة كلمة "إسرائيل" على (النت) قد تحرك تلقائيا البرمجيات المعنية بهذا الأمر، سيما وإن أتى من بلادنا. وبما أن المحتوى القرآني من كتاباتك سيكون مليء بالعبر عن بني "إسرائيل"، فإن هذا سيحرك تقنياتهم تجاه موقعك.

      بوركت في ملحوظتك، وهذه الدقة مطلوبة من كل من له مثل هذا الجهد. والامر يستدعي بالفعل طرح مثل هذه التساؤلات، والسعي للتبصر فيما يحيط بنا من تقنيات، فكل منا على ثغر، وأسأل الله أن يضاعف لك الأجر.

      وفقك الله وحفظك وطالباتك بكل خير.
      (( اللَّهمَّ إنَّا نجعَلُك في نحورِهم ونعوذُ بك مِن شرورِهم ))

      تعليق


      • #3
        بارك الله فيك أختي مها...دائما تفيديننا
        أسال الله أن يجعل توضيحاتك وتوجيهاتك في هذا الميدان في ميزان حسناتك
        يظن الناس بي خيرا وإني ~ ~ ~ لشر الناس إن لم تعف عني

        تعليق

        20,125
        الاعــضـــاء
        230,565
        الـمــواضـيــع
        42,258
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X