• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • تهنئة الفائزين بجائزة الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه لهذا العام 1429هـ

      [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

      نظمت الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض حفلها السنوي الذي أعلنت فيه أسماء الباحثين المرشحين لنيل جائزة الرسالة العلمية المميزة في تخصص القرآن وعلومه. وقد كان الحفل برعاية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس أعضاء شرف الجمعية ، وقد ناب عنه في الحضور الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد آل سعود الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود وفقه الله. وحضر الحفل عدد كبير من أعضاء شرف الجمعية وأعضاء الجمعية من مختلف مناطق السعودية .
      وقد حصل على الجائزة هذا العام باحثان كريمان من الباحثين في الدراسات القرآنية هما :

      1- زميلنا وصديقنا العزيز الدكتور عبدالعزيز بن حميد بن محمد الجهني ، عضو ملتقى أهل التفسير ورئيس قسم اللغة العربية بكلية المعلمين في جدة ، وعضو الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه . وذلك على أطروحته التي تقدم بها لنيل درجة الدكتوراه في النحو في تحقيق كتاب (المختار في معاني قراءات أهل الأمصار) لأبي بكر أحمد بن عبيدالله بن إدريس . الذي يعد من أجود وأقدم كتب توجيه القراءات . وقد سبق أن عرض الكتاب حين صدوره في الملتقى تحت عنوان [align=center]صدر حديثاً (الكتاب المختار في معاني قراءات أهل الأمصار) لأحمد بن عبيدالله بن إدريس [/align] . وقد قامت الجمعية بتوفير نسخ مجانية من هذه الرسالة للأعضاء وتم توزيعها على الحضور أثناء الاحتفال ، علماً أن الكتاب يقع في مجلدين كبيرين . وقد ألقى الدكتور عبدالعزيز الجهني كلمة موجزة تحدث فيها للحضور عن القيمة العلمية للكتاب وأبرز مميزاته .

      ونحن في ملتقى أهل التفسير نبارك لأبي يزيد حصوله على هذا التقدير والتكريم الذي يستحقه ، ونسأل الله أن يزيده توفيقاً وعلماً، وأن يكون هذا عوناً له على بذل الجهد في خدمة العلم وطلابه.

      2- الباحث الثاني الذي حصل على جائزة الجمعية لهذا العام هو الدكتور عبدالسلام بن صالح الجار الله عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بالرياض ، وذلك عن أطروحته التي تقدم بها لنيل درجة الدكتوراه من قسم القرآن وعلومه بجامعة الإمام بالرياض بعنوان (نقد الصحابة والتابعين للتفسير) . والرسالة تحت الطباعة ضمن سلسلة الرسائل العلمية التي تدعم الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه نشرها . وأرجو أن تكون في المكتبات خلال الشهرين القادمين بإذن الله .
      ونحن نبارك للزميل الدكتور عبدالسلام الجار الله ، ونسأل الله له المزيد من التوفيق والنجاح .

      علماً أن الجائزة تشتمل على :
      - مبلغ خمسة عشر ألف ريال .
      - شهادة تقديرية .
      - اشتراك مجاني لمدة سنة في جوال (تدبر) القرآن ، إهداء من الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم جزاهم الله خيراً، وقد تم إضافة أرقام هواتفهما المحمولة إلى قائمة الأرقام المجانية لدى جوال تدبر .


      نسأل الله أن يوفقهما جميعاً لكل خير ، وأن ينفع بعلمهما ، وأن يزيدهما هدى وتوفيقاً . ونحن في ملتقى أهل التفسير نشعر بغبطة كبيرة لفوز الدكتور عبدالعزيز الجهني لكونه من أبرز أعضاء الملتقى بهذه الجائزة ، كما نسعد بانضمام الدكتور عبدالسلام الجار الله لقائمة أعضاء الملتقى ونرجو أن نرى منه ما يسرنا من المباحثات والبحوث العلمية على صفحات ملتقى أهل التفسير .


      وقد اشتمل برنامج الحفل على الفقرات التالية :

      - قام بتقديم الحفل زميلنا العزيز الشيخ فهد بن مبارك الوهبي المشرف العلمي في ملتقى أهل التفسير ، والمحاضر بكلية المعلمين بالمدينة المنورة وفقه الله .

      • الافتتاح بالقرآن الكريم وقد تلاه زميلنا العزيز الشيخ أحمد الفالح عضو ملتقى أهل التفسير والمحاضر بكلية التربية بجامعة الجوف ، وقد كانت تلاوة مؤثرة زاده الله من فضله وتوفيقه ، علماً أن الشيخ أحمد الفالح هو إمام الجامع الكبير في مدينة الجوف .
      • عرض فيلم وثائقي عن (ملامح من تاريخ التفسير في المملكة العربية السعودية) من إنتاج الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه .
      • التعريف بجائزة الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (د. عادل الشدي – نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية) .
      • إعلان الفائزين بالجائزة ، وتسلمها من راعي الحفل مع تعريف موجز بالرسالتين .
      • كلمة رئيس مجلس الإدارة ( أ.د. زاهر بن عواض الألمعي) .
      • كلمة راعي الحفل (الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد آل سعود) .
      • بعض الهدايا والدروع التقديرية لأعضاء الشرف الداعمين للجمعية مادياً ومعنوياً .
      • صلاة العشاء .
      • الجمعية العمومية .
      • طعام العشاء . وأظنه كان عشاء طيباً وليت جميع أعضاء الملتقى حضروه ، وأسأل الله أن يجمعنا في جنته .


      صباح الخميس 1/6/1429هـ
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

    • #2
      أبارك للأخوين العزيزين الدكتور عبدالعزيز بن حميد بن محمد الجهني والدكتور عبدالسلام بن صالح الجار الله حصولهما على جائزة الجمعية

      وأخص بالتهنئة أخي وزميلي الدكتور عبد السلام فألف مبروك يا أبا عبد الرحمن

      تعليق


      • #3
        السلام عليكم
        انا وصلت اللقاء اثناء عرض الفلم الوثائقي وقد اتيت خصيصا لهذا اللقاء من خارج الرياض والذي كان بحمدالله لقاء موفقا اعتبره ناجحا في جميع جوانبه ماشاء الله
        وصلت وانهيت كتابة استمارة طلب الانتساب للجمعيه ودخلت للقاعه والتي كانت تضم نخبة من اهل العلم مع ان الحضور لم يكن بكثرة حضور مهرجانات الاناشيد ) :) ولعل في هذا فائدة اخرى

        اهنئ الفائزين بالجائزة وارجوا من العلي القدير ان لايحرمهم اجر ماعملوا وان يجعله في موازين اعمالهم وان يزيدهم من فضله وان يثبتهم على طريقه المستقيم وان يشملنا معهم بمنه وكرمه

        كما لايفوتني شكرا القائمين على هذه الجمعيه المباركه وادعوا له بأن يغفر الله لهم مابذلوا من جهد ووقت ومال



        * شفت الدكتور عبدالرحمن الشهري والدكتور مساعد الطيار بس الدكتور محمد الخضيري ماشفته ؟!! او يمكن العتب على النظر كما يقال؟

        تعليق


        • #4
          أبارك للشيخين الفاضلين الفائزين بالمسابقة على تميزهما ، وأبارك للجمعية هذا التألق المتواصل والتميز في الإعداد والتنظيم ، وأسأل الله أن يجعلنا جميعا من أهل القرآن أهل الله وخاصته ...

          تعليق


          • #5
            مبارك للشيخين الكريمين على الجائزة ، ونسأل الله لهما التوفيق والسداد في مسيرتهما العلمية وإلى الأمام دائماً ..
            وقد شرفني أعضاء الجمعية بتقديم الحفل وعسى أن أكون وفقت فيه ، ونسأل الله للجمعية مزيد الإبداع والسمو في خدمة القرآن الكريم وعلومه ..
            د. فهد بن مبارك بن عبد الله الوهبي
            جامعة طيبة ـ قسم الدراسات القرآنية

            تعليق


            • #6
              بارك الله في جهودكم ، وكم كنت اتمنى أن أكون معكم ، ولكن ما زالت المعاناة من الحجوزات في مطار أبها ، وكنت أعتب على بعض المنتقدين على الخطوط السعودية وغيرها حتى صليت بنارهم ، رغم البرد في المطار حيث أمضيت ساعات احاول الحصول على رحلة تكسبني اللحاق بركبكم الميمون ، ولو كان الحسد يجوز لفعلت ،وما كان العشاء يا شيخ عبدالرحمن هو المغنم ، فأنت تعرف صاحبك ولكن في جلوس مع أهل القرآن أوفر مغنم والله المستعان

              تعليق


              • #7
                مبارك للشيخين الكريمين على الجائزة ونسأل الله لهما التوفيق والسداد في مسيرتهما العلمية وإلى الأمام دائماً
                يسري محمد عبد الخالق خضر
                كلية أصول الدين والدعوةالإسلامية فرع طنطا

                تعليق


                • #8
                  شرفت بفضل الله بحضور هذا اللقاء الرائع , وقابلت المشايخ الفضلاء من أعضاء الجمعية وممن فاز بهذه الجائزة , وقد كان للدكتور / عبدالرحمن الشهري ( حفظه الله ) جهد واضح للجميع في تنظيم هذا اللقاء ونجاحه , فأسأل الله أن يبارك فيه وفي عمله .
                  وأكرر تهنئتي للشيخين الفاضلين على حصولهما على الجائزة وأسأل الله لهما مزيدا من التقدم في العلم النافع والعمل الصالح والفلاح في الدارين .
                  د. محمد بن عمر الجنايني
                  عضو هيئة التدريس بقسم القراءات بجامعة الطائف

                  تعليق

                  20,089
                  الاعــضـــاء
                  238,507
                  الـمــواضـيــع
                  42,938
                  الــمــشـــاركـــات
                  يعمل...
                  X