إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يدلنا على دراسة أو بحث عن (تفاسير الفلاسفة) جزاه الله خيراً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مما نسعد به في ملتقى أهل التفسير حضور عدد كبير من المشايخ الكرام ، وأصحاب الفضيلة المتخصصين ، وطلاب العلم الفضلاء ، أسأل الله أن يبارك في جهودهم ، وأن ينفع بهم وبعلمهم ، منهم من هو مشارك معنا يكتب ويعلق ، ومنهم من يكتفي بالقراءة والدعم المعنوي ، ولمَّا يتكرم علينا بالمشاركة ، وقد أخبرني أحد كبار أساتذتنا المتخصصين وفقه الله بأنه من المتابعين لما يكتب في الملتقى ، فرجوته المشاركة فوعدنا خيراً ، وأرجو أن أرى مشاركاته بين محبيه وعارفي فضله إن شاء الله قريباً.
    فأرجو ممن يقرأ كتابي هذا ، أن يتكرم مشكوراً بدلالتي على الكتب والدراسات والبحوث والمقالات التي دارت حول (تفاسير الفلاسفة) وتعرضت لها بتأريخ أو نقد أو تحقيق.
    وفقكم الله لما يحب ويرضى.
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود
    amshehri@gmail.com

  • #2
    تفسير سورة الإخلاص

    للشيخ الرئيس ابن سينا تفسير سورة الإخلاص ، وقد نشرها - مع الدراسة والتحقيق - الأخ الفاضل الدكتور عبد الله الخطيب - أستاذ التفسير وعلوم القرآن - جامعة الشارقة ، وقد نشرتها مجلة كلية الشريعة والقانون الكويتية في أحد أعدادها الأخيرة .


    عبد الله إبراهيم

    تعليق


    • #3
      لمحمد بن يوسف السنوسي التلمساني صاحب السنوسية في العقيدة الأشعرية وغيرها تفسير على هذه الطريقة ذكره، مترجموه باسم: تفسير سورة الإخلاص على طريقة الحكماء[يقصد الفلاسفة]، ولا أعلم عن هذا الكتاب سوى اسمه.
      ولعل - إن لم تخني الذاكرة- الحرالي قد كتب تفسيرا على هذه الطريقة أو خلط به كلام الفلاسفة والله أعلم فلتراجع ترجمته.

      تعليق


      • #4
        من الكتب الممتعة ، وإن كانت - في نظري - لم تتعمق أكثر بسبب أن المادة العلمية لهذا الموضوع تحتاج المزيد من الجهد مما لايكفيه الباحث والاثنان بل الثلاثة ، هناك : ( الأثر الفلسفي في التفسير ) تأليف د. بكار الحاج جاسم . دار النوادر .

        تعليق


        • #5
          انظر بارك الله فيك ما كتبه الدكتور محمد حسين الذهبي في كتابه الماتع التفسير والمفسرون في الفصل السادس : تفسير الفلاسفة 2\418

          تعليق

          19,937
          الاعــضـــاء
          231,687
          الـمــواضـيــع
          42,452
          الــمــشـــاركـــات
          يعمل...
          X