إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقع خاص لسورة الفاتحة على الانترنت

    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

    كنت اقترحتُ في حلقة من حلقات برنامج بينات عام 1428هـ - ونحن نتحدث عن سورة الفاتحة وما اشتملت عليه من الفوائد والأحكام - أن يكون هناك موقع خاص بسورة الفاتحة على الانترنت ، ويُجمع فيه كل ما كُتب وقيل واستُنبط من سورة الفاتحة ليكون مثالاً يحتذى لبقية السور ، وقد نسيتُ هذا المقترح .
    وقبل أيامٍ صلى معي أحد الشباب الفضلاء في مسجدي صلاة الظهر ، وجلس معي في مكتبتي بعد الصلاة وأخبرني أنه من المعنيين بالقرآن الكريم والمتخصصين في الحاسب الآلي ، ومن المتابعين لبعض البرامج التي تتعلق بالقرآن الكريم وتدبره وتفسيره .
    وذكرني بذلك المقترح وأخبرني أنه قام بإنشاء الموقع بعد سماعه للمقترح ، وعنوانه www.alfatehah.com وهو بصدد استكمال الموقع شيئاً فشيئاً حتى يكتمل بإذن الله .
    وقد أطلعني على ما تم إنجازه ، وأنه يعمل في الموقع باستمرار حتى يكتمل .
    فأحببت إطلاعكم على جهد الأخ الكريم ، للدعاء له بالتوفيق ومؤازرته في هذا المشروع العلمي الذي يهدف إلى فتح نوافذ الإقبال على كتاب الله وفهمه بكل وسيلة ممكنة ، حتى يكون أمام أبناءنا غداً ثروة علمية على الإنترنت تكون زاداً علمياً وإيمانياً وروحياً بإذن الله .
    وقد حثني الأخ محمد التويجري - صاحب الموقع - أنه قام بتنزيل حلقات برنامج بينات جميعاً بهيئة صوتية على هاتفه المحمول ، وأنه استمع إليها كاملةً ، وقام برفعها كاملة على مدونته الشخصية (http://m7mad.net/wp/?p=290) واستمع معه زملاء آخرون يجلسون جلسات دورية لتدبر القرآن .
    فحمدت الله تعالى أنَّ في أبنائنا أمثال هذا الأخ الكريم الموفق ، وعلمتُ أن الواحد منا قد يعملُ العملَ ولا تظهر له وقت العمل آثار العمل الذي يعمله ، ولا يتوقع ثمرته وأبعاده جميعاً ، وأن البركة والتوفيق محض فضل من الله ، فلا ينبغي على أحد منا أن يبخل بعلم علمه الله إياه ، ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه .
    نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص والتوفيق في أعمالنا وأقوالنا ، وأن يستعملنا في طاعته ورضاه ، وأن يثبتنا على الحق حتى نلقاه غير مفرطين ولا مبدلين .
    1 رمضان 1430هـ
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

  • #2
    ما شاء الله تبارك الله ولا قوة إلا بالله.
    الحمد لله الذي سخر من شباب هذه الأمة من يهتمون بكتاب الله تعالى والحمد لله الذي سخركم لنا دكتور عبد الرحمن أنت وإخوانك الدكتور مساعد والدكتور الخضيري على برنامج بينات فهو كنز قيّم بحق. وعلينا الاهتمام به أكثر وتوثيق كل ما تذكرونه لنا من فوائد في كتاب الله تعالى.

    أرجو شيخي الفاضل أن تخبر الأخ الفاضل صاحب موقع سورة الفاتحة أني أضع بين يديه كل ما لدي من حلقات طبعتها في هذه السورة ولمساتها البيانية فأرجو أن يستفيد منها ويضيفها لموقعه وإن شاء الله تعالى بعد رمضان يمكنني مساعدته في الموقع إن شاء.
    وفق الله الجميع لكل خير.
    سمر الأرناؤوط
    المشرفة على موقع إسلاميات
    (الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ (43) الأعراف)

    تعليق


    • #3
      ما شاء الله تبارك الله ..

      هكذا يخدم القرآن، وكم ترك الأول للآخر..

      جزاكم الله خيرا وبارك في جهودكم.
      محمد بن حامد العبَّـادي
      ماجستير في التفسير
      [email protected]

      تعليق

      19,958
      الاعــضـــاء
      231,906
      الـمــواضـيــع
      42,561
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X