إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضبط مشاركات الأعضاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أيها المشرفون الكرام ، شكراً على ما تسهرون عليه في الليل وتشتغلون به في النهار ، فلولا الله ثم أنتم لعمت الفوضى فينا ، كما عمت في منتديات أخرى ، قد نام مشرفوها .

    ثم إني أسألكم بعد ماوجدنا ما وجدنا من تعليق المشرفين على بعض المشاركات ، هل نقتصر نحن معشر طلبة العلم الصغار على السؤال والاستماع في هذا الملتقى المبارك ؟ ، أم نشارك ونناقش فيما لنا به علم ، إلا الاستشارات والأسئلة فإننا نتركها لكبار الأعضاء ، إحتراماً لهم ؟

    فنحن نحب أن نناقش ونشارك بالتي هي أحسن ، وأنتم تعلمون ما في ذلك من تقوية لملكتنا العلمية ، وليس هذا تصدراً أو سيادةً كما يظن البعض ، ولو كان كذلك لكان تصدراً جزئياً ، وقد قال الشيخ المختار الشنقيطي حفظه الله : ( وأما التصدر الجزئي فيكفي فيه علم الشخص بالمسألة التي يتكلم فيها ) وكلام الشيخ هذا نقلته من : ملتقى أهل الحديث .

  • #2
    وفقك الله أخي عامر ووفق الجميع لما يحب ويرضى، وأشكرك على حسن أدبك، وقبولك لرأي الإشراف، وأرجو أن يثيبك الله ويفتح عليك في باب العلم، فإن الأدب من أعظم ما يعين على العلم ويبارك لصاحبه فيه .
    الذي أراه للمبتدئين الاكتفاء بالسؤال، والاستفادة مما يكتبه الباحثون قدر، وإن كان ثمة مشاركة فلتكن بِقَدَرٍ وفي حدود ضيقة، فإن فتح باب المشاركات للجميع يُغْرِقُ الملتقى بموضوعات يظنها المبتدئ جديدةً ومفيدةً - وقد تكون كذلك حقاً - ولكنَّها عند الفئة المقصودة بالملتقى قديمة ولا تُقدِّمُ لهم جديداً، وليس من مقاصد الملتقى مخاطبة الجميع وإِلاَّ انقطعناعن مشروعنا بتتبع مثل هذه الموضوعات . وأهدافنا في الملتقى أن يكون الملتقى هو الموقع الأول للمتخصص في القرآن وعلومه، يجد فيه الموضوعات الدقيقة والبحوث الرائدة والأخبار التي تفيده في تخصصه، ونجيب فيه على أسئلة الباحثين التي تعينهم على تطوير ملكاتهم وبحوثهم، إضافة إلى استفادتهم من القراءة للبحوث والمقالات والنقاشات بين الباحثين .
    وقد نبهتُ على ذلك قديماً في موضوعات متفرقة مثل :
    - التذكير بمنهج ملتقى أهل التفسير.
    - الملتقى الكريم: الوقاية خير من العلاج للأستاذ الدكتور عبدالفتاح خضر .
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

    تعليق


    • #3
      لا فض فوك شيخنا الشهرى ولا حرمنا الله من نصائحكم
      اللهم ارحم عبدا يارب شهد لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة ولمنهجك بالعصمة وعمل بها ومات على ذلك

      تعليق

      19,963
      الاعــضـــاء
      232,096
      الـمــواضـيــع
      42,599
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X