إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (فكلا أخذنا بذنبه.. ) ثلاثة مجرمين وأربع عقوبات لهم كيف؟؟استفسار

    [align=center] بسم الله الرحمن الرحيم [/align]الحمد لله رب العالمين وصلى الله على النبي الأمين ورحمة الله للعالمين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجميع وبعد
    قال تعالى : وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مُوسَى بِالْبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ(39) فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا... الايه ).
    في هذه الايات يبيّن الله عناد ثلاثة مجرمين واستكبارهم في الأرض وتكذيبهم لنبي موسى بعد ماجاءهم بالحجج الواضحات والايات البينات ، وقد توعد الله من يخالف أمره بالوعيد الشديد في الدنيا والاخرة.وهذا ماحصل لمكذبي الأمم السابقة من الاهلاك بالريح كما في قوم عاد والصيحة لثمود وأهل مدين والخسف لقارون.....
    ومن خلال السياق القراني للايات السابقة وذكر لثلاثة من الطغاة وهم : قارون وفرعون وهامان؟؟؟؟؟ جاءت الايات بعدها بأربع عقوبات وهي الريح والحاصب لـ(قوم عادوقوم لوط )والصيحة لـ(قوم ثمودواهل مدين)والاغراق لـ(قوم نوح وفرعون) والخسف لـ(قارون). مع أن الظالمين المستحقين للعقوبة ثلاثة فقط .؟؟؟؟؟

    آمل أن يكون وضح الاشكال واللبس.....وأتمنى الافادة وبارك الله في الجميع

  • #2
    تأمل السورة من أولها وسينحل الإشكال بإذن الله.

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ،،،، نعم تأملت السورة واتضح الاشكال بأن الله قد ذكر قوم عاد وثمود وقوم شعيب وقوم لوط فيما سبق من الايات .
      لكن الذي جعلني اطرح السؤال قوله ( فمنهم) فكنت أعتقد أنه يعود على الثلاثة (قارون ، وفرعون ، وهامان )......
      بارك الله فيك ونفع بك الاسلام والمسلمين.

      تعليق

      19,840
      الاعــضـــاء
      231,364
      الـمــواضـيــع
      42,327
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X