إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤسسة الدرر السنية تطلق موسوعة التفسير



    الدرر السنية تطلق موسوعة التفسير



    في إطار عمل مؤسسة الدرر السنية لتحقيق هدفها والذي يتمثّل في (بناء أوثق وأكبر قاعدة بيانات إلكترونية للموسوعات العلمية وتيسير الوصول إليها من خلال التقنية الحديثة) , أطلقت المؤسسة على موقعها الإلكتروني موسوعة جديدة في تفسير القرآن الكريم وهي موسوعة علمية بمنهج علمي واضح ومؤصّل تمت دراسته بعناية وعرضه على متخصصين في هذا الشأن , وتُبيّن الموسوعة المعاني القرآنية المرادة بعبارات مختصرة وميسّرة تناسب جميع مستويات القرّاء والباحثين مع ذكر الأدلة والقواعد الترجيحيّة ما أمكن .
    ويشمل التفسير عدة محاور وهي: غريب الكلمات، ومشكل الإعراب، والتفسير الإجمالي، والتفسير التحليلي، والفوائد التربوية، والفوائد العامة واللطائف، وبلاغة الآيات.
    وتزامناً مع إطلاق الموسوعة تطلق المؤسسة على موقعها مسابقة عالمية في التفسير جميع إجابتها موجودة في الموسوعة, وبجوائز تصل قيمتها إلى خمسين ألف ريال.
    وبإطلاق موسوعة التفسير على موقع الدرر السنية يكون مجموع الموسوعات العلمية تسع موسوعات: الموسوعة العقدية، وموسوعة الملل والأديان، وموسوعة الفرق، وموسوعة المذاهب الفكرية، والموسوعة الحديثية، والموسوعة الفقهية، والموسوعة التاريخية، وموسوعة الأخلاق، وهذه الموسوعة التاسعة، ويحظى الموقع عموما والموسوعات العلمية خصوصًا بعدد كبير من الزيارات بمتوسط يبلغ قرابة خمسة وعشرين ألف زيارة في اليوم من مختلف أنحاء العالم كما تشير إلى ذلك مواقع الإحصاءات العالمية.
    وتأتي هذه الموسوعة ضمن سلسلة نجاحات مؤسسة الدرر السنية؛ حيث أطلقت مجموعة من المشاريع النوعية خلال السنوات الماضية، و كان منها تطبيق (أحاديث منتشرة لا تصح) أطلقته الشهر الماضي، ويهدف إلى الحد من انتشار الأحاديث المكذوبة على النبي .
    الجدير بالذكر أن مؤسسة الدرر السنية يشرف عليها فضيلة الشيخ علوي بن عبدالقادر السقاف ، ولها العديد من الأنشطة والبرامج والإصدارات يأتي على رأسها (موقع الدرر السنية)، الذي حقق هذا الانتشار الواسع على مستوى العالم، وقد أثنى عليه عدد كبير من أهل العلم.


    بادر بزيارة الموسوعة ونشرها بين محبيك .. اضغط هنا
    للمشاركة في مسابقة موسوعة التفسير .. اضغط هنا

  • #2
    بارك الله في جهودكم ونفع بكم .
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود
    amshehri@gmail.com

    تعليق


    • #3
      بارك الله تعالى في جهود شيخنا علوي بن عبد القادر السَّقَّاف وفريق العمل معه في مؤسسة الدرر السنية، أسأل الله تعالى أن يُكلِّل أعمالهم بالتوفيق والسَّداد والقبول

      تعليق


      • #4
        هذه الموسوعة أعدها ثلة من طلبة العلم المتميزين بالقسم العلمي بمؤسسة الدرر السنية بإشراف الشيخ علوي بن عبدالقادر السَّقَّاف وساهم في مراجعة واعتماد المنهجية العلمية التي يسير عليها الباحثون ومراجعة الموسوعة ثلاثة من أساتذة التفسير وعلوم القرآن، وهم:

        1- الشيخ الدكتور خالد بن عثمان السبت أستاذ الدراسات القرآنية المساعد بجامعة الدمام، وقد قام بمراجعة واعتماد منهجية العمل وأجزاء متفرقة من التفسير.
        2- الشيخ الدكتور أحمد بن سعد الخطيب أستاذ التفسير وعلوم القرآن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بقنا - بنين، وقد قام بمراجعة واعتماد منهجية العمل ومراجعة التفسير كاملًا.
        3- الشيخ الدكتور منصور بن حمد العيدي أستاذ الدراسات القرآنية المساعد بجامعة الدمام، وقد قام بمراجعة واعتماد منهجية العمل.

        وهذه نبذة مختصرة عن الموسوعة:
        الدرر السنية - التعريف بموسوعة التفسير

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرا،
          ظهر لي تفسير الفاتحة والبقرة وآل عمران فقط.
          هل تعملون على إكمال التفسير الباقي؟
          وهل تصدرون تطبيقاً؟

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	tafseer.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	28.1 كيلوبايت 
الهوية:	403792

          تعليق


          • #6
            جزاكم الله خير الجزاء وجعله ذخرا لكم يوم القيامة
            هل بالإمكان تحميلها على أجهزتنا لنفيد منها؟ فالنت عدا عن أنه بطيء، أحيانا لا يكون متوفرا.

            تعليق

            19,912
            الاعــضـــاء
            231,477
            الـمــواضـيــع
            42,362
            الــمــشـــاركـــات
            يعمل...
            X