• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • انطلاق أعمال كرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم وعلومه بندوة حول تحقيق كتب الدراسات القرآنية





      يُطلق كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم وعلومه في الجامعة الإسلامية أول برامجه العلمية غدا الثلاثاء 24 ذي الحجة من عام 1436هــ بإقامة ندوة متخصصة تحت عنوان: "تحقيق كتب الدراسات القرآنية - أهميته وخصائصه"، بقاعة كلية القرآن الكريم.
      ويشارك في هذه الندوة: فضيلة د. عمار بن أمين الددو، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية بجامعة القصيم، وهو ممن لهم إسهامات كبيرة في تحقيق كتب التراث المتخصصة في مجال الدراسات القرآنية، كما قدَّم للباحثين دورات مميزة أسهمت في تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في هذا المجال.
      كما يشارك في الندوة فضيلة د. حازم بن سعيد حيدر، أستاذ الدراسات القرآنية المشارك، ومدير مركز البحوث الرقمية لخدمة القرآن الكريم وعلومه في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وهو ممن برع في تحقيق كتب الدراسات القرآنية، ويشرف على فرق بحثية تعمل في هذا المجال.
      هذا ويقوم على إدارة هذه الندوة فضيلة أستاذ الكرسي أ.د. أحمد بن علي السديس، عميد كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، والذي أوضح أن هذه الندوة تأتي إسهامًا في تحقيق الأهداف التي قام لأجلها الكرسي، والتي نصّت على إعداد الكوادر العلمية المتميزة في التخصصات المتعلقة بالقرآن الكريم، والارتقاء بالبحث العلمي في الدراسات القرآنية الأكاديمية.
      يُذكر أن الكرسي يعتزم في إطار خطته التنفيذية القيام بعدد كبير من الأعمال العلمية والبرامج الثقافية، من ندوات وملتقيات حوارية وبحثية، وأبحاث ودراسات وموسوعات متخصصة، ونشر لأبحاث متميزة في مجال الدراسات القرآنية، وتقديم برامج إعلامية تخدم القرآن الكريم وعلومه، وغير ذلك من الأعمال التي تثري الساحة العلمية القرآنية.​

    • #2
      السلام
      في سياق المشروع العلمي الكبير:الامام السهيلي الاندلسي مفسرا من خلال كتاب :الروض الانف للامام السهيلي الاندلسي-وتماشيا مع ضرورة تحقيق كتاب الروض تحقيقا علميا كما اخبرني بذلك استاذي ينيونس الزاكي من المغرب-فان الاستاذ عثر على اقدم نسخة من كتاب الروض الانف-وطلب مني ان اخبرالقراء للموقع على كل من عثر على اي نسخة من هذا السفر المهم ان يخبرني-والله يجازيه
      محمد بنعمر المغرب
      محمد بن عمر
      عضو فريق قراءة النص القرآني مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية. وجدة المغرب

      تعليق


      • #3
        - اصول التفسير عند ابن حزم من خلال الاحكام في اصول الاحكام
        هل اقدم هذه المحاضرة في مركز تفسير
        محمد بن عمر
        عضو فريق قراءة النص القرآني مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية. وجدة المغرب

        تعليق

        19,961
        الاعــضـــاء
        231,887
        الـمــواضـيــع
        42,545
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X