• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • هل يوجد تشجير البرهان للزركشي للدكتور مساعد الطيار في متناول أحد الإخوة ؟

      السلام عليكم
      اطلعت على محاضرة مرئية في اليوتيوب اقيمت عام 1433 هـ في أكاديمية إمام الدعوة العلمية وأشار فيها الدكتور مساعد الطيار إلى أنه عمل تشجير لعلوم القرآن من البرهان للزركشي وتشجير لعلوم القرآن من الإتقان للسيوطي، والثاني في متناول يدي، فهل الأول للزركشي موجود عن أحدكم ؟

      والسلام عليكم

    • #2
      تذكير من فضلكم

      تعليق


      • #3
        بسم الله الرحمن الرحيم
        أخي الفاضل عمر انت تعلم ان الاتقان هو أساس البرهان فإذا أردنا ان نرسم تخطيط شجري من البرهان فحتما ان الرسم الشجري المستند على الاتقان سيكون أفضل...
        والله تعالى أعلم.

        تعليق


        • #4
          المشاركة الأصلية بواسطة البهيجي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          أخي الفاضل عمر انت تعلم ان الاتقان هو أساس البرهان فإذا أردنا ان نرسم تخطيط شجري من البرهان فحتما ان الرسم الشجري المستند على الاتقان سيكون أفضل...
          والله تعالى أعلم.
          لعلك تقصد : البرهان هو أساس الإتقان لأن السيوطي 911 هـ والزركشي 794 هـ
          ثانياً: أنا لم أقترح أن أرسم ولم أقترح على أحد أن يرسم، بل طلبت تشجير الدكتور مساعد الطيار، لأن عندي تشجيره على الإتقان للسيوطي، فتمنيت الإطلاع على تشجيره على البرهان للزركشي، لأني أحببت رفع فيديو (دورة في علوم القرآن) للدكتور مساعد المنشور على اليوتيوب، على قناتي، لكن بعد إدخال بعض التعديلات بالمونتاج، لأن الندوة وقتئذ لم يكن قد توفر بها جهاز عرض الشرائح على شاشة عرض، فلم يتمكن الدكتور مساعد من عرض مشجّره في الإتقان والبرهان على الحاضرين، ولم أكن وقت أن شاهدت المحاضرة من عامين لأول مرة فاهم أي شئ.
          لكن بعد أن شاهدت المشجّر فهمت بشكل كبير، فقمت بتركيبه على المحاضرة وإعادة رفعه على اليوتيوب ليكون أسهل على المشاهد في فهم المراد.
          ولما كان عندي مشجر الدكتور مساعد على الإتقان وأدخلته على الفيديو تمنيت لو كان عندي مشجره على البرهان
          ولأني فاقد الأمل في أن يرد عليّ أحد المشرفين على الملتقى المتصلين مباشرة بالدكتور مساعد، فقمت بالاستعانة - ولله الأمر من قبل ومن بعد - باللوحات الإيضاحية التي أعدّها أخونا في الملتقى محمد بن جماعة .
          وإن شاء الله أضع في الفيديو في الملتقى بمجرد أن أرفعه على اليوتيوب
          المشكلة الفنية التي تواجهني: أني سأضع رابط يحيل على موقع يوتيوب لأني لا أعرف كيف أجعل المشاهدة مباشرة في الملتقى، رغم أن أخي في الملتقى عمر الفاروق ساعدني إلا أني لم أحقق النتيجة المرادة لما اتبعت الخطوات التي أشار بها عليّ ليكون الفيديو مرئي في الملتقى دون الذهاب لليوتيوب.

          تعليق

          20,085
          الاعــضـــاء
          238,475
          الـمــواضـيــع
          42,935
          الــمــشـــاركـــات
          يعمل...
          X