• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • كلية القرآن الكريم تدعوكم لحضور اللقاء 17 من برنامج "رسالتي"



    • #2
      تقرير عن لقاء برنامج (رسالتي): "توظيف تقنيات الوورد في كتابة البحث العلمي"

      في إطار الاهتمام الذي توليه الكلية لطلاب الدراسات العليا، وسعيا منها إلى تحسين قدرات الطلاب التقنية في مجالات البحث العلمي، أقامت كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، اللقاء السابع عشر بعنوان: "توظيف تقنيات الوورد في كتابة البحث العلمي"، وذلك يوم الأربعاء 23 / 2 / 1438هـ.
      قدم اللقاء فضيلة د. أمين بن عائش المزيني، وكيل عمادة الدراسات العليا للجودة والتطوير، الأستاذ المشارك بقسم التفسير وعلوم القرآن.
      استهل فضيلته اللقاء بذكر محاور اللقاء والذي يتضمن تسعة محاور، من أهمها: إعداد الصفحة، وتنسيق الخط، وتنسيق الفقرة، والأنماط، وغيرها من المحاور المهمة التي تثري الطالب في المجال التقني، وتخرج بحثه بصورة منسقة توافق ما في دليل الرسائل العلمية، وأشار إلى أن المقصود من المحاضرة معرفة الطريقة الصحيحة للتنسيق ومكان وجود أيقونات التنسيق في برنامج الوورد، وتنسيق الطالب لبحثه بنفسه دون الحاجة للرجوع لمنسق خارجي.
      إثر ذلك انتقل فضيلته لبيان ما يتعلق بكل محور من محاور اللقاء، موضحاً ذلك بتطبيق عملي يسهل وصول المعلومة، وفي سياق حديثه عن محور الأنماط عدّد فضيلته بعضاً من فوائدها بقوله: "تحفظ تنسيقات النصوص والعناوين، وتختصر الوقت في تنسيق الخطوط، وتساعد في ترتيب الفهارس بسهولة ويسر"، كما وضح طريقة البحث والاستبدال والخيارات المتاحة في الاستبدال، كاستبدال التشكيل والخطوط وغيرها من أنواع الاستبدال التي تختصر الوقت على الباحث، وتسهل له إمكانية تغيير العديد من المواضع بطريقة مبسطة.
      وفي الختام ذكّر فضيلته بأهمية الإلمام بالمجال التقني في الأبحاث العلمية، والذي يعود بالنفع على الطالب، ويجعل الرسائل الجامعية تظهر بقالب واحد موافق لما في دليل الرسائل العلمية ثم أتاح المجال للمداخلات والاستفسارات، وأجاب عليها.
      الجدير بالذكر أن اللقاء حظي بحضور كثيف من مختلف كليات الجامعة امتلأت به القاعة، كما شهد اللقاء تفاعلا واستفادة كبيرة بحمد الله تعالى.
      الأخبار

      تعليق

      20,085
      الاعــضـــاء
      238,483
      الـمــواضـيــع
      42,931
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X