إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب الكتروني: التفسير الوسيط للقرآن الكريم، مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر (عدة صيغ)

    كتاب الكتروني: التفسير الوسيط للقرآن الكريم، مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر (عدة صيغ)

    نبذة عن الكتاب: [نقلاً عن المكتبة الشاملة]: هو غير التفسير الوسيط المنسوب لمحمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق، بل هذا مشروع خاص بمجمع البحوث الإسلامية
    وقد سار العمل في هذا المشروع على درجتين:

    أولاهما: يتم فيها وضع التفسير، بتوزيع أجزاء القرآن على نخبة من العلماء الممتازين ليقوم بكتابة التفسير، وفقا للخطة العلمية التي أقرها المجمع. بحيث يأتي تفسيرا وسيطا يخلو من الإسرائيليات والخرافات، ويبتعد عن الخلافات الطائفية، ويتجنب الجدل الفلسفي ما أمكن، ويتضمن الأحكام الفقهية التي يساعد عليها ظاهر النصوص في إيجاز، ويبتعد عن الصطلحات النحوية والبلاغية إلا ما دعت إِليه الضرورة، ولا يذْكُر من الأُمور العلمية والكونية إلا ما ثبت منها قطعًا، وما اتفق مع النص بلا تكلف، ويعرض لربط الآيات والسور بعضها مع بعض، ويبيّن أَسباب النزولِ، كل ذلك في لغة سهلة محببة إلى القارىء: تستدعى المتابعة، وتلتقى مع الرغبة في الاستفادة.

    وثانيتهما: يتم فيها مراجعة ما كتب والتنسيق بينه، بحيث يظهر في أسلوب موحد واف بالمقصود، إذ اقتضت دقة العمل وتوحيد المنهج والأسلوب والروح، تأْليف لجنة لتنسيق ما يؤَلفه السادة الأعضاءُ، حتى يخرج التفسير على نسق واحد محققًا الأمل المنشود. وقد اشترك في هذه اللجنة الشيخ محمد أبو زهرة، والشيخ محمد حسين الذهبي ومصطفى الحديدي الطير وغيرهم.

    صدر في طبعته الأولى (عن الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية) تباعا مقسما على أحزاب القرآن الكريم، فصدر أول أجزائه في (1393 هـ = 1973 م)، وآخر أجزائه في (1414 هـ = 1993 م)، وطبع بعدها طبعات لاحقة.

    * المؤلف: مجموعة من العلماء بإشراف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر

    بيانات النسخ: تشمل ما يلي:

    * المصورة (بي دي اف): التفسير الوسيط للقرآن الكريم
    المؤلف: مجموعة من العلماء بإشراف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر
    حالة الفهرسة: مفهرس فهرسة كاملة
    الناشر: الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية

    * الالكترونية (عدة صيغ): ذات المصورة.

    رابط الموقع:

    https://www.islamspirit.com/islamspirit_ebook_0164.php

    * ما هو الكتاب الالكتروني؟ هو كتاب يعد بصيغة قابلة للتشغيل والنشر على مختلف الأجهزة الالكترونية، وتعمل هذه الخدمة على إفراده بالنشر، وفصله عن الموسوعات، وتهيئته بالصيغ الالكترونية المتعددة، وتوثيقه بنسخ مصورة (بي دي اف) ما أمكن.

    والله ولي التوفيق.

    موقع روح الإسلام

    http://www.islamspirit.com
19,963
الاعــضـــاء
232,078
الـمــواضـيــع
42,595
الــمــشـــاركـــات
يعمل...
X