• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • دعوة لحضور اجتماع الجمعية العمومية للجمعية العلمية للقرآن الكريم وعلومه (7/3/1427هـ)

      [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]
      منذ ثلاث سنوات مضت (عام 1424هـ) تأسست الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه ، تحت مظلة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض . وقد تحققت خلال هذه السنوات الثلاث العديد من الإنجازات العلمية لهذه الجمعية المباركة التي تعنى بكتاب الله وعلومه المختلفة .
      ويوم الأربعاء القادم 7/3/1427هـ تعقد الجمعية العمومية للجمعية اجتماعها الدوري لترشيح مجلس إدارة جديد للجمعية من قبل أعضاء الجمعية العاملين .
      وسوف يلقي فضيلة الشيخ إبراهيم الأخضر القيم - إمام وخطيب المسجد النبوي - محاضرةً بعنوان :
      [align=center]التضمين في تفسير القرآن الكريم[/align]
      بعد صلاة المغرب مباشرة في القاعة الكبرى بكلية أصول الدين بالرياض ، ثم يتم ترشيح أعضاء مجلس الإدارة بعد صلاة العشاء إن شاء الله.
      نسأل الله لهذه الجمعية التوفيق والنجاح ، وأن نرى منها في الدورة القادمة مزيداً من النجاحات والإنجازات التي تصب في خدمة الدراسات القرآنية ، وخدمة المتخصصين والمهتمين بالدراسات القرآنية ، وشكر الله لأصحاب الفضيلة أعضاء مجلس الإدارة ما قدموه لهذه الجمعية في دورتها الأولى .

      موضوعات ذات صلة :
      - ندوة عن (اجازات القراء) بالجمعية العلمية للقرآن الكريم وعلومه بالرياض.. . وهذا ملخص توصيات تلك الندوة هنا .
      -من الكتب التي ساعدت الجمعية على طبعها كتاب :(مشكل القرآن الكريم) للشيخ عبدالله بن حمد المنصور وفقه الله
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

    • #2
      بفضل الله وتوفيقه عقد أعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه اجتماعهم الدوري مساء اليوم الأربعاء 7/3/1427هـ بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، بعد صلاة المغرب .
      وقد ألقيت محاضرة قيمة عن التضمين في القرآن الكريم ، ألقاها الشيخ إبراهيم الأخضر القيم شيخ القراء بالمدينة النبوية ، وقدَّمَ لَهُ الدكتور عبدالله بن مقبل القرني الأستاذ المساعد بجامعة أم القرى .
      وقد كانت محاضرةً موجزةً قيِّمةً حولَ الموضوع ، فُتحَ المَجالُ بعدها لمداخلات الحضور حول موضوع التضمين في القرآن الكريم.
      وقد حضر أعضاء الجمعية جميعاً ، وحضر عدد من أصحاب الفضيلة العلماء كالشيخ عبدالله بن عقيل حفظه الله تلميذ الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي ، وحضر الأستاذ الدكتور علي بن سليمان العبيد وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين لشؤون المسجد النبوي ، وعدد من العلماء والباحثين من الجامعات السعودية في أنحاء المملكة .
      وقد أُعيدَ انتخابُ مَجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم للمرة الثانية ، ورُشِّح تسعةُ أعضاءٍ من أعضاء الجمعية لمِجلس الإدارة ، نسأل الله لهم العونَ والتوفيق في مهمتهم الجديدة في هذه الجمعية العلمية المباركة ، وقد أُعلنت أَسماءُ أعضاءِ مجلس الإدارة على الجميع مباشرة ، وطلبت اللجنة المنظمة للانتخابات من الأعضاء المرشحين أن يتفضلوا بالجلوس على مقاعد أمام الجميع أعدت لهذا ، وأن يقوموا بانتخاب رئيس مجلس إدارة الجمعية ونائبه وأمين مجلس إدارة الجمعية وأمين الشؤون المالية للجمعية ، بطريقة علنية أمام الجميع أيضاً.
      وقد كانت هذه الانتخابات نزيهةً فوريةً ، نظَّمها وأَشرف عليها الدكتورُ الكريم خالد بن عبدالكريم اللاحم جزاه الله خيراً ، عضو هيئة التدريس بقسم القرآن بكلية أصول الدين بالرياض . وأعدُّ هذه النزاهة في الاختيار مثالاً يحتذى من قبل الجمعيات الأخرى لما فيه من الشفافية والحرص على مصلحة الجمعية بالدرجة الأولى ، وأسجل شكري وتقديري الخاص للأستاذ الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق الذي كان حريصاً على إنجاح هذه الانتخابات ، وسعادته وإنصافه بالنتيجة الجديدة وفقه الله وبارك فيه على جهده المشكور دوماً في الكلية والقسم والجمعية ، وهذا ما عهدناه دوماً من أبي سعيد أسعده الله بطاعته في الدارين.
      ويتكون مجلس إدارة الجمعية من تسعة أعضاء ، يمكنك الاطلاع على أسمائهم وتهنئتهم في مشاركة مستقلة بعنوان :

      [align=center]تَهنئةُ أعضاء مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه [/align]
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

      تعليق

      19,961
      الاعــضـــاء
      231,890
      الـمــواضـيــع
      42,548
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X