• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • رسالة حب في الله تعالى

      بسم الله الرحمن الرحيم

      الحمد لله والصلاة والسلام على النبي الأمين وبعد ..،
      = نحن مقبلون على أيام مباركات زاكيات طيبات .. عشر ذي الحجة .. أفضل أيام الدنيا ..
      أريد أن أوجه لكم رسالة حب في الله تعالى ..
      = أحبتي الكرام .. أهل القرءان وحملته ودارسيه ومتعلميه ومعلميه .. الأطهار الأبرار ــ أحسبهم كذلك ولا أزكي على الله أحدا ــ الذين اصطفاهم الله من عباده .. ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ... .. فأهل القرءان هم أهل الله وخاصته
      = قلبي والله يفيض محبة لكم ورحمة وتوقيرا .. أنتم قرة عيني .. أحبتي بالغيب .. وإخواني في الله .. أسأل الله تعالى أن يبارك فيكم .. وينفع بكم .. ويبعد عنكم كل سوء .. ويصلح بالكم وأعمالكم .. وييسر أموركم كلها .. ويرزقكم من حيث لا تحتسبون .. وان يجمعنا في الدنيا دائما على كتابه الكريم وسنة نبيه المصطفى الأمين .. وأن يجمعنا في الآخرة في جناته جنات النعيم مع حبيبه رسولنا خاتم النبيين
      = وأخيرا .. لا تحرموني من دعوة صالحة بظهر الغيب ..

    • #2
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      أولا نشكركم أخانا الكريم لمحبتكم لنا وأقول لكم "أحبكم الرحمن الذي أحببتنا فيه" وجزاك الله تعالى خيرا
      أدام الله تعالى المحبة في قلوبنا وأبعد عنا الحقد والغل وسوء الظن في اخواننا وجمعنا على ما يحبه ويرضاهو في الدنيا والآخرة وجعلنا من أهل القرَان وأقر أعيننا في النظر لوجهه الكريم ثم النظر إلى نبيه المصطفى محمد صلى الله تعالى عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
      آمييييين اللهم آمييييينهْ
      وكل عام وأنتم بخير
      دمتم سالمين

      تعليق


      • #3
        = أنصح نفسي وإخواني الكرام في هذه الأيام المباركات .. أن تجتمع كل أسرة يوميا للتكبير في البيت ولو خمس دقائق .. إعلانا لشعائر الله تعالى .. ولتمتلأ البيوت نورا وبركة ..
        = فالتكبير مشروع من اول يوم من شهر ذي الحجة المبارك ..
        = وكل عام أنتم بخير وسلام .. وإلى الله تعالى أقرب ..

        تعليق


        • #4
          = سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..
          التسبيح بالحمد صلاة كل شيء .. وهي مماثلة في المعنى ل ( لا إله إلا الله )..
          لا إله : نفي الآلهة الباطلة .. و إلا الله : إثبات الإله الحق ..
          وكذلك التسبيح بالحمد
          التسبيح : نفي أي خطأ أو نقص أو عيب أو سوء وما أشبه ذلك عن الله ..
          والحمد : اثبات الكمالات وصفات الجمال والجلال .. وكل ما يليق به تعالى ..
          = فهذا الذكر من أجل العبادات .. وهي عبادة أهل الجنة ( يلهمون فيها التسبيح كما تلهمون النفس ) ..
          = فاحرصوا إخواني الكرام على هذا الذكر العظيم في أذكار الصباح والمساء .. مائة صباحا او أكثر .. ومائة مساءا أو أكثر ..
          = اللهم ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..
          = ربنا لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد أبدا أبدا ..
          = ربنا لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك ..
          = ربنا لك الحمد عدد كل شيء .. وملء كل شيء
          = الحمد لله رب العالمين ..

          تعليق


          • #5
            = يوم عرفة .. شعيرة من شعائر الله
            = روى مسلم وغيره أن النبي قال: صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده. والحديث يدل بظاهره على أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين.
            = عن طلحة بن عبيد الله بن كريز أن رسول الله قال: أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وروى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. والحديث حسنه الألباني.

            تعليق


            • #6
              يوم الجمعة .. عيد لأسرتي المسلمة

              = أفتح عيني الساعة التاسعة صباحا .. مستبشرا مبتسما .. منشرح الصدر .. ضاحك الثغر .. أرى النور والبشر حولي في كل مكان .. والنفحات الطيبة المباركة تملأ الحياة حولي .. إنه يوم الجمعة المبارك .. إنه يوم الفطرة الذي هديت إليها أمة الاسلام وضل عنها أهل الكتاب قبلنا .. أنتظره بلهفة وشوق من أسبوع إلى اسبوع .. قلبي ينبض بالفرح والبشر .. يبرز على وجهي جليا .. أشم رائحة طيبة وأكاد أرى بركات السماء تهبط على الأرض فتملأها سكينة وتنشر فيها الرحمة .
              = أشغل الجهاز على أحاديث وآثار فضائل الجمعة التي جمعتها قبل من النت .. فتنطلق الآيات والأحاديث المباركة تملأ بيتي بأصوات القراء الأطهار الأبرار .. فذلك يتلو بصوته العذب الآية الكريمة يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (9) سورة الجمعة ـ.. وذلك يتلو الحديث الشريف بصوته الشجي ( عن أبي سعيد الخدري عن النبي قال : من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ــ أخرجه البيهقي وصححه الألباني ــ وذلك يتلو الحديث الشريف بصوته الرخيم ( عن أبي هريرة أن النبي قال خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة ــ أخرجه مسلم ) ــ وذلك يذكرنا بصوته الجميل الحديث الشريف ( عن ابن عمر عن حفصة زوج النبي أن النبي قال رواح الجمعة واجب على كل محتلم ــ أخرجه النسائي وحسنه الألباني )
              = ما أجمل هذه الأصوات إنها تأخذني إلى زمن سيد المرسلين وصحابته الأخيار .. أكاد أرى النبي الكريم وهو يعتلي منبره الشريف ويخطب يوم الجمعة في صحابته الكرام حيث يقرأ سورة ( ق ) كل يوم جمعة ..وهو يأمر الناس بالصدقة .. وهو يصلي في أصل المنبر كي يعلم الناس صلاته .. وهو يأمر سليكا الغطفاني ( قم فاركع ركعتين ) بعد ان جلس دون أن يصلي .. إنه شعور ايماني نبيل عميق .
              = كان فرحي كبيرا عندما فوجئت بصغيري يردد حديثا سمعه من أحاديث الجمعة .. لقد حفظه صغيري من كثرة ترداده كل يوم جمعة .. إنها سنة مباركة تمتد للأبناء والحفاد .. وتربطهم بخير هذا اليوم ..
              = تصحو أسرتي على هذه النغمات الربانية والنفحات العطرة النبوية .. إنه يوم عيد " عيد في السماء وعيد في الأرض " .. أجهز صغيري للذهاب معي للصلاة بالثياب البيض العطرة .. وفي الطريق نكثر من الصلاة على نبينا الكريم .. ونصل إلى المسجد .. أراه يتلألأ نورا وضياءا .. إنه يبتسم لي .. أسمع بقلبي صوت الترحيب .. أجلس في الصف الأول أصلي ما كتب لي .. ثم أبدأ بتلاوة سورة الكهف ..إنها شعائر الله ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ (32) سورة الحـج .. يأتي الخطيب وتبدأ الخطبة المباركة .. إنه ذكر الله .. ينطلق يملأ المكان حولي .. التهليل والتكبير والصلاة على النبي .. الحمد والتسبيح والاستغفار .. الترغيب والترهيب وأحكام الله .. ثم الدعاء للمؤمنين والمؤمنات وأمة الاسلام .. ثم الصلاة .. ثم العودة إلى المنزل .. بعد ان انتعشت القلوب وحيت بذكر الله وأخذت وجبتها وطعمتها الايمانية الأسبوعية على أمل العودة مرة أخرى ..
              = قبل المغرب بساعة .. تجتمع الأسرة كبارا وصغارا للصلاة على النبي وتلاوة أذكار المساء متوضئين طاهرين راغبين إلى رب العالمين مستقبلي القبلة .. إنها ساعة الإجابة .. إنها ساعة السكينة .. ساعة التعبد .. كل يدعو بما يرجوه من ربه .. بخير الدنيا والآخرة ..
              = وينتهي اليوم المبارك .. والقلب يودعه اسبوعا كاملا على أمل اللقاء .. بلهفة وشوق .. إنه يوم الجمعة .





              تعليق


              • #7
                في بيتنا سبورة ..

                بسم الله الرحمن الرحيم ..
                = انصح كل أسرة بعمل سبورة في البيت ، ويمكن وضعها قريبا من الباب ، ليراها الداخل والخارج .
                يمكن استغلالها لتبادل رسائل الحب والود بين أفراد الأسرة وتشجيع الصغار على ذلك ، مثلا وانت خارج لعملك في الصباح تكتب جملة رقيقة لزوجتك لتراها عندما تصحو من النوم ، أو هي تكتب لك اعتذارا عن خطأ سابق ، أو تجد ابنتك الصغيرة كتبت لك رسالة جميلة تراها عند عودتك من العمل ، هذه الأشياء البسيطة لها تأثير ايجابي كبير على سعادة الأسرة وخاصة مع الأطفال .
                = يمكن عمل سبورة منفصلة وتخصيصها للمذاكرة لتشجيع الأولاد على المذاكرة
                = يمكن عمل السبورة بطريقة بسيطة غير مكلفة ، بعض أنواع ورق الحائط الرخيص يمكن استغلاله كسبورة ، وقلم السبورة لا يتعدى 5 جنيه مصري .
                اللهم أصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا وحسن أخلاقنا
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠١٩١١١٠(٠٠١).jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	44.3 كيلوبايت 
الهوية:	405076اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠١٩١١١٠(٠٠٢).jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	40.5 كيلوبايت 
الهوية:	405077

                تعليق


                • #8
                  قائمة النبلاء ..

                  جميل أن يكون للمرء قائمة من الأحباء في الله أمواتا وأحياء يستغفر لهم يوميا بأسمائهم في أوقات الاستغفار .
                  قال الإمام أحمد: ما بت منذ ثلاثين سنة إلاَّ وأنا أدعو للشافعي، واستغفر له .
                  وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (10) سورة الحشر

                  تعليق

                  20,084
                  الاعــضـــاء
                  238,443
                  الـمــواضـيــع
                  42,928
                  الــمــشـــاركـــات
                  يعمل...
                  X