• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • عندما ينتصر النصارى للقرآن : (دفاع واعتذار لمحمد صلى الله عليه وسلم والقرآن) لجون ديفنبورت



      كثيرة هي الكتب التي تصدت للرد على الشبهات المثارة حول القرآن مؤخراً ، والانتصار له ، وجلها لمؤلفين مسلمين . وقليلة هي الكتب المؤلفة بأقلام غير مسلمة (مسيحية أو يهودية أو غيرها) وفي نفس الوقت تنتصر للقرآن الكريم وتدافع عنه بأسلوب علمي رصين مقنع . ومن هذه الكتب القيمة الجديرة بالعناية كتاب قديم طبع قبل ما يقارب مائة وخمس وعشرين سنة في الولايات المتحدة الأمريكية ، للكاتب النصراني جون ديفنبورت . وهذا الكتاب على صغر حجمه (272 صفحة من القطع العادي) مليئ بالحجج الرصينة المقنعة التي يجب على الباحث أن يطلع عليها ، وأن يفيد منها .
      وهذا الكتاب كان نادر الوجود ، وقل من ينتبه له من المسلمين ، للتعتيم الذي فرض عليه من قبل النصارى لكرههم لما فيه من الإنصاف للقرآن والنبي . وقد قام الأستاذ صالح صابر زغلول مشكورا بترجمته ، ونشره مؤخراً في دار الكتب العلمية ببيروت.
      والكتاب جدير بالقراءة ، والتلخيص يخل به لو شئت تلخيصه ، فقد قرأته كاملاً في مجلس واحد متصل لحسن أسلوبه ، وجودة استدلالاته ، وجدير بمن يكتب في موضوع الانتصار للقرآن الكريم أن يطلع على هذا الكتاب ، وينظر كيف دافع بعض باحثي النصارى عن القرآن وعن النبي .
      وقد قام المترجم بالتقديم بين يدي الترجمة بدراسة عن المؤلف وعن الكتاب ، وحاول التماس أسباب تجاهل هذا العالم في كتب التراجم الغربية ، وعدم معرفة الباحثين بهذا الكتاب رغمن شهرة مؤلفه في زمنه .
      والكتاب إضافة علمية قيمة للمكتبة القرآنية ، ولعل الله ييسر لنا تصويره ورفعه للباحثين في الملتقى قريباً إن شاء الله .
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

    • #2
      الشيخ عبدالرحمن -وفقك الله-هل الكتاب موجود في مكتبات الرياض؟
      يسرني متابعتك لمدونتي في المغرد
      https://twitter.com/mohammedalhmood

      تعليق


      • #3
        المشاركة الأصلية بواسطة محمد فهد الحمود مشاهدة المشاركة
        الشيخ عبدالرحمن -وفقك الله-هل الكتاب موجود في مكتبات الرياض؟
        نعم . تجده في الرشد والتدمرية وغيرهما فهو من منشورات دار الكتب العلمية . وقطعا سيكون منه كميات كبيرة في مكة لدى مكتبة الباز فهم موزعون لدار الكتب العلمية تقريباً .
        عبدالرحمن بن معاضة الشهري
        أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

        تعليق


        • #4
          جزاك الله خيرا على افادتك.
          يسرني متابعتك لمدونتي في المغرد
          https://twitter.com/mohammedalhmood

          تعليق


          • #5
            ننتظر من يصوره لنا من إخواننا أهل الخير والجود
            شكرا جزيلا أخي الكريم عبد الرحمن

            تعليق


            • #6

              الكتاب في نسخته الأصلية بالانجليزية:

              تعليق


              • #7
                شيخنا عبدالرحمن بحثت عن الكتاب في مكتبة الرشد على الطريق الدائري الغربي
                وفي مكتبة أطلس وطيبة والتدمرية والصميعي والعبيكان ولم أعثر عليه.وأتمنى منك
                في حال تحققك من وجوده في أحد المكتبات أن تفيدنا أثابكم الله.
                يسرني متابعتك لمدونتي في المغرد
                https://twitter.com/mohammedalhmood

                تعليق


                • #8
                  استاذى العالم الجليل الدكتور عبد الرحمن الشهرى واقول استاذى لان كل من يحمل القرآن الكريم أحسبه كذلك ، محدثكم هو عبد الله الذليل صالح صابر زغلول مترجم ومحقق كتاب دفاع واعتذار لمحمد والقرآن وقد اثلجتم صدرى برأيكم الكريم خاصة من عالم بالقرآن وارجو أن يكون اسلوب الترجمة والتحقيق قد اعجبكم فكلامكم الرائع عن الكتاب شجعنى على انجاز عمل آخر فى نفس المجال وبنفس القوة وارجو ان اعرف كيف اراسلكم لكى اعرضه عليكم لاخذ رأيكم الذى يهمنى قبل نشره ان شاء الله ولى كتاب سابق عن الملك الفارسى كورش الاكبر حياته وفتوحاته وهل هو ذو القرنين وطبع مرتين فى ستة اشهر بفضل الله بدار الكتاب العربى الاستاذ وليد ناصيف فلو استطعت الحصول عليه اتمنى معرفة رأيكم الكريم وايميلى مسجل لديكم وهو
                  [email protected]
                  ارجو الرد يادكتور عبد الرحمن فلا تعرف كم اسعدنى وشجعنى رأيكم الكريم واليكم كلمة غلاف كتاب كورش
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  إلى كل الباحثين عن الحق والحقيقة ومثل أعلى يدعوكم أخوكم صالح صابر زغلول إلى قراءة كتابه الجديد عن الملك الفارسى كورش الأكبر وهو أول كتاب فى العالم العربى والإسلامى يروى سيرة هذا الملك العادل المتسامح كما يثبت بالأدلة إن شاء الله أنه هو نفسه المقصود بالقائد العظيم ذو القرنين الذى ذكره الله وأثنى عليه فى القرآن الكريم ، كما يرفع الكتاب الظلم عن الملك كورش فى علاقته باليهود بعد أن فك أسرهم البابلى وأعادهم إلى فلسطين ، فيثبت الكتاب أنه فعل هذا نتيجة عدله وتسامحه مع كل الأديان والشعوب التى حكمها وليست حبا خاصا لليهود ، كما سيجد القراء فى كورش مثل أعلى فى حب الحرية والثورة على الظلم والطغيان بكافة أشكالهما .

                  أرجو قراءة التالى وهو على ظهر الغلاف
                  يقول الله تعالىعن ذى القرنين فى سورة الكهف( وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِى الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً (83)‏ إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً (84) فَأَتْبَعَ سَبَباً (85)
                  وتقول كتب اليهود والنصارى فى سفر إشعياء عن كورش الأكبر الملك الفارسى (1هكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ لِمَسِيحِهِ، لِكُورَشَ الَّذِى أَمْسَكْتُ بِيَمِينِهِ لأَدُوسَ أَمَامَهُ أُمَمًا )( 2أَنَا أَسِيرُ قُدَّامَكَ وَالْهِضَابَ أُمَهِّدُ. أُكَسِّرُ مِصْرَاعَى النُّحَاسِ ، وَمَغَالِيقَ الْحَدِيدِ أَقْصِفُ . 3وَأُعْطِيكَ ذَخَائِرَ الظُّلْمَةِ وَكُنُوزَ الْمَخَابِئِ)

                  ويقول كورش فى نقوشه التاريخية بعد أن مكن الله له فى الأرض وأعطاه كنوز المخابىء :
                  ( الآنوبما أننى وضعت تاج مملكة الفرس، وبابل، وامم الاتجاهات الاربعة على رأسي بمساعدةاهورا مازدا(الله)، أعلن بأنني سأحترم تقاليد، وعادات وأديان أمم امبراطوريتي، ولن أدعأيا من حكامي وأتباعى يستصغروها او يهينوها، ما دمت أنا حياً . ومن الآن فصاعدا ، لن أفرض حكمى على أية أمة . فالجميع حربقبوله ، أو رفضه )

                  ويبرر مايكل هارت اختياره لكورش من المائة العظماء وأعظمهم محمد بقوله (وعظمة كورش لا ترجع فقط إلى معاركه الضخمة ولا إلى توحيد هذه الدول المتنافرة . إنما ترجع أهميته إلى أن إنجازاته كانت نقطة تحول فى التاريخ السياسى للعالم القديم ، ولذلك فهو واحد من الذين غيروا مجرى التاريخ )
                  لقد كان كورش الحاكم العادل المتسامح ولا يزال مثلا أعلى للكثير من حكام وقادة العالم القديم والحديث وخاصة فى الغرب لذلك ستعرف فى هذا الكتاب لماذا زار الإسكندر الأكبر قبر كورش فى فارس ولماذا كان الرئيس الأمريكى توماس جفرسون يحتفظ بنسختين من كتاب ( سيرة كورش وأخلاقه ) ولماذا قال الرئيس الأمريكى ترومان (أنا كورش أنا كورش ) ، كما ستكتشف أنه فى عصر كبار المؤرخين اليونانيين مثل هيرودوت وزينوفون وأيضا كبار الشعراء كهوميروس كان العداء شديدا بين بلاد اليونان وبلاد فارس فكان من الطبيعى أن ينسب كتاب اليونان للفاتحين الفرس كل نقيصة بل يحولوا الفضائل الى نقائص ولكن كان الأمر مختلفا بالنسبة لكورش الأكبر الذى يصف نفسه فى أحد نقوشه إنه ( الذى وفقه إله السماوات للحكم بالعدل والحق ) وأنه ( طاهر وصالح القلب واليد ) بالتأكيد هذا الوصف هو فخر ولكنه كان عن حق فشخصية كورش الظاهرة فى كل أعماله تشهد على تسامحه فى الدين وحصافته وإنسانيته كما شهد المؤرخون اليونانيون بحكمته ورأفته وقيمته فيقول هيرودوت أن أهل فارس يطلقون عليه (أبو الشعب ) وهذا اللقب لم يمنحه الفرس لأى ملك سابق , والمؤرخ اميانوس يسميه ( الأمير المحبوب الأنيس ) للعالم الشرقى , كما يتحدث عنه الأديب اليوناني القديم ايسيخيلوس بأنه ( الكريم ) ويمدح زينوفون تسامحه وعفوه وحكمة إدارته لشعبه , كما يعلن بلوتارك أن كورش فى حكمته وفضائله وشهامته فاق جميع الملوك .
                  اقرأ هذا الكتاب لتعرف أيضا لماذا اسم الكتاب : مؤسس الدولة الفارسية وأبو إيران ، كورش الأكبر ،
                  كورش اليهود هو المحرر الموعود حياته وفتوحاته وهل هو ذو القرنين ، صادر عن دار نشر : دار
                  كورش النصارى هو مسيح الحيارى الكتاب العربى بالقاهرة ودمشق وتوزع فى كافة أنحاء العالم .
                  كورش المسلمين هو ذو القرنين

                  تعليق

                  20,093
                  الاعــضـــاء
                  238,590
                  الـمــواضـيــع
                  42,949
                  الــمــشـــاركـــات
                  يعمل...
                  X