إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطابور الخامس في مواجهة القرآن

    "الطابور الخامس"أو Quinta Columna مصطلح اسباني استحدث أثناء أحداث الحرب الأهلية الاسبانية عام 1936م حين استهدفت العاصمة مدريد من قبل فيالق مسلحة متعددة مختلفة الولاءات السياسية قادمة من خارجها لكن الانتصار في تلك الحرب الاسبانية كان لمن استطاع خاض الحرب في المدينة من الداخل،أي أنه عمل فيها "اضطرابات وفتنة" انهارت بسببها مقاومتها داخليا...
    وصور هذا الطابور الخامس في عالم الفكر والثقافة كثيرة،حيث يكون الهدف هو تطبيع الناس مع معتقدات خاطئة لم يعرفوها من قبل عن طريق التلبيس.
    وفي مجال القرآن وعلاقته بالكتب السماوية الأخرى،وجد وسط العالم الاسلامي أكثر من طابور واحد...وكان الغرض الذي تجندت لأجله هو "نقض" تصورات قرآنية بخصوص موقف الوحي من التوراة والأناجيل،واشاعة تصورات أخرى تحت ذريعة "التعددية الدينية"و"البحث عن السر المطلق"...
    أنموذج هذه الطوابير تجسده كلية اللاهوت في"الجامعة الأنطوانية" ـ مارونية ـ في مدينة بعبدا بلبنان،اذ رغم أنها لاتحتضن تخصص القرآن و لا تهتم بالدراسات المتعلقة بالاسلام الا أنها تحرص على تنظيم مؤتمرات كان موضوع السادس منها:
    النص الكتابي والنص القرآني:التشكل والحقيقة
    والسؤال:ما هي العلاقة الرابطة بين تشكل القرآن وتشكل الأناجيل حتى يربط بينهما؟؟
    ثم:كيف يمكن الجمع بين حقيقة القرآن وحقيقة الأناجيل؟؟

    النصّ الكتابيّ والنصّ القرانيّ : التشكّل والحقيقة

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين أما بعد..جزاكم الله تعالى خيرا. ..اﻻستاذ الفاضل. .طبعا هذا الموضوع يجرنا الى أمر في غاية الغرابة ..حدث قبل مدة في احدى العواصم العربية. .حيث أقامت شخصيات مسيحية دعوى قضائية على أحد المشايخ ﻻنه وصف اليهود والنصارى بأنهم كفار..ولحد اﻵن لم تبت المحكمة بالقضية..وفقنا الله تعالى وإياكم.

    تعليق


    • #3
      زادكم الله تعالى غيرة على كتاب الله العزيز ، وجزاكم كل خير
      وجعل الله جهود الحاقدين على الإسلام كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف .
      يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (سورة الصف 8 - 9)

      تعليق

      19,943
      الاعــضـــاء
      231,754
      الـمــواضـيــع
      42,478
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X