• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • دراسات في علم الانتصار للقرآن الكريم

      هذا هو الكتاب الذي طال انتظار صدوره ...ووقفت عليه مطبوعا لأول مرة الساعة..فزادني غما على غم وذلك لأمور:

      - أكل الناشر الحقوق ولم يراع عهدا ولا ذمة وكنا اتفقنا على أن لا يعطيني دينارا ولا درهما لكن يمنحني 25نسخة من الكتاب هدية...فلم يف الغدار الأشر بعهد ولا ذمة وأرسل إلي بعشر نسخ بدعوى أنه لم يطبع منه الا عددا محدودا 200نسخة.

      - كذب علي الناشر والله حسيبه ومعذبه ومنتقم لي منه -عدة مرات في دعواه مباشرة طبع الكتاب من حوالي عام أو يزيد ...وفي كل مرة أراجعه يقول اصبر الكتاب في المطبعة أو سيكون في معرض القاهرة أو ربما زبرني وزجرني وأنا في كل ذلك صابر محتسب .

      - ادعى الناشر وهو مبتدئ في عالم النشر - أن بالكتاب أخطاء لغوية وأسلوبية.. وأنه لذلك لم يطبع منه آلا عددا محدودا ....قالها بعد.أن كان عهد إلي بالتقديم لكتب طبعها لمؤلفين يريد الترويج لها...ووسمني على ظهر غلاف تلك الكتب بالعلامة أو بصاحب السماحة....فيا عالم هل صاحب السماحة أو فضيلة العلامة يخطئ الخطأ اللغوي أو الأسلوبي البين الواضح ؟؟؟ انظر صورة الكتاب المرفق البيان في الخلاف بين ابن تيمية وأبي حيان

      - تعدى الناشر على هذا الكتاب الانتصار الذي ألف في أشرف العلوم وهو علم القرآن الكريم - فأخرجه في حجم صغير كأنه كتاب الجيب قصة أو رواية أو كتاب خواطر...بينما الكتاب قد تشوق إليه الناس من الشرق والغرب لما وقفوا على كلامي عليه في صفحتي...وما فتئت أتلقى إلى هذه الساعة عشرات الطلبات المتعلقة به.

      - تعدى الناشر على الحقوق في سائر الكتب التي طبعها لي ولمركزنا فلم يوصلها إلينا في المغرب كما يصنعه الناشرون المعتبرون وأرسل من ذلك عددا محدودا عبر دار مشهورة لم يصل إلينا حتى هذه الساعة.

      - ادعى الناشر وهو الكذاب الأشر أن الكتب التي طبعها لمركزنا ولي لم تلق رواجا ولا انتشارا وأنه خسر فيها الخسارة الممحقة البائرة ...وكذب والله يتولاه ويعامله المعاملة التي يستحقها ...فلقد انتشر ذكر كتاب مؤتمر مركزنا الذي طبعه المفتري في الآفاق ودخل الى بلاد الحجاز وبيعت منه نسخ بالعشرات ...كل ذلك لنا عليه حجج واضحات بينات...وما زال الطلب شديدا على كتاب الانتصار ولو وجده من يريده لاشتراه بقيمته ذهبا...

      - ماطلنا الناشر كثيرا في بذل نسخ كتبي ونسخ كتاب مؤتمر مركزنا -إلى من كنا نرسله إليه في القاهرة لاستخلاصها منه...ووالله ما أخذنا ذلك منه إلا بألف حيلة وطروق ألف باب...وكان الرجل يتهرب منا وممن نرسله إليه حتى عيل صبرنا وشاب رأسنا...

      - بعض كتبي عند الناشر من مدة طويلة يعد في طبعها مرارا وكرارا وفي كل مرة يراجع نفسه ...وأنا هنا لست أعترف بما يخرجه منها بعد.هذا التاريخ ولقد عرضتها على دور نشر مأمونة معروفة فسعدت بها وهي الآن في طريقها إلى النشر.

      ولقداستغل الناشر منا طيبوبتنا واطمئناننا إلى أنه لن يغش في الكيل ولا يجور في البيع ...كيف وهو الذي يدعي أنه تلاء للكتاب العزيز وخريج الأزهر الشريف وابن أرض الكنانة البار الأصبل؟...فأكل منا الحقوق وأظهر منا القبيح وستر منا الجميل...وقد كان إلى عهد قريب يتصل بنا طالبا القربى والمودة..راغبا أن ينشر كل ما تدبجه يراعتنا أو مركزنا...باذلا في ذلك الساعات ؟؟؟

      ونصيحة نسوقها للمؤلفين المغاربة -ديانة ونصيحة لله ورسوله وللمسلمين- أن لا يغتروا بمثل هؤلاء الناشرين إذ وهبوا حلاوة منطق وطلاوة مقول وجرإة حديث-

      ألا فلتعلم أبها الناشر أننا سنشكوك إلى رب البريات ونوقفك للمسألة عند من لا تخفى عليه الخفيات...وأما كتبنا فسنعيد طبعها ونشرها عند من نثق فيه وهو ليس "أمثالكم"..
      دكتوراه في الحديث
      ومهتم بقضايا الفكر الإسلامي
      abouyassir.ros[email protected]

    • #2
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله رب العالمين أما بعد الاستاذ الكريم محمد بن زين العابدين جزاكم الله تعالى خيرا على إنتصاركم للقرآن الكريم ...لكن أربع على نفسك أخي الفاضل ولا تغضب فهذه هي الدنيا واني أذكر أستاذاً في ملتقانا قام رئيس قسم في كلية بنسخ كتابه ثم نشره بإسمه( أي اسم رئيس القسم ) فعندما علم بذلك قال : إني أسامحه وادعو الله تعالى أن يصلح حاله ، أدعو الله السميع العليم أن يلهمنا الصبر والتقوى جميعنا .

      تعليق


      • #3
        يعاد رفعه للحاجة اليه
        وليس هذا موقعا لنشر اعلانات التجارة

        تعليق

        20,028
        الاعــضـــاء
        238,037
        الـمــواضـيــع
        42,801
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X