إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سياسة ملتقى البرامج الإعلامية القرآنية

    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

    تم افتتاح هذا القسم في ملتقى أهل التفسير بعد أن كثرت البرامج الإعلامية في القنوات والإذاعات رغبةً في متابعتها ، ورصدها ، والارتقاء بها من حيث المنهج والمضمون .
    ولين يكون ذلك إلا بتفاعل الجميع بكل ما يتعلق بالجانب الإعلامي في خدمة القرآن وعلومه ، ونتوقع أن يكون لهذا القسم دور فاعل في الارتقاء بهذه الجهود الإعلامية في خدمة القرآن الكريم .
    ولعلنا نفتح لكل برنامج موضوعاً خاصاً به ، يذكر فيه :
    - فكرة البرنامج .
    - القناة التي يبث فيها .
    - مواعيد البث .
    - المشاركون في البرنامج .
    - مدة البرنامج .
    حلقاته المرئية أو المسموعة .
    - تفريغ حلقاته إن كانت مفرغة .
    - حوارات للارتقاء بالبرنامج وتطويره .
    ويمكننا التواصل مع مقدمي هذه البرامج بإذن الله ليكونوا أعضاء في هذا الملتقى الذي يضم عدداً كبيراً من المتخصصين الذين يمكنهم الإسهام في تطوير هذه البرامج بأفكارهم ومقترحاتهم .

    أتوقع أن تتفاعلوا في إنجاح هذا القسم ، وأنتظر منكم الكثير ، وأي فكرة ترونها ترتقي بأداء هذا القسم فلا تبخلوا بها علينا جزاكم الله خيراً .
    وفقكم الله لكل خير .

    الخميس 13/9/1430هـ
    عبدالرحمن بن معاضة الشهري
    أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود
    amshehri@gmail.com

  • #2
    جزاكم الله خيرا فكرة رائعة
    أعانكم الله ورزقكم الهدى والسداد

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيراً شيخنا الفاضل د. عبد الرحمن على هذا القسم الجديد الهام لأنه كما ذكرت فقد كثرت البرامج القيمة ولله الحمد. وبالتأكيد لن يتمكن الجميع من متابعة كل شيء فعلى الأقل نضع بين أيديهم هذه البرامج إما مرئية أو مسموعة أو مفرّغة (وأنا سأقدم لكم كل ما يمكنني تفريغه لكم من هذه البرامج إن شاء الله لكن أحتاج للمساعدة حتى لا يتكل الجميع على تفريغي ورغم حماستي إلا أنه يبقى لدي وقت ضيق لن يمكنني من تفريغ كل شيء وإن كنت أتمنى ذلك)

      وأقترح أن يكون هناك لقاء أسبوعي في الملتقى مع أصحاب هذه البرامج لكي نطرح أسئلتنا حول البرنامج وموضوعه ويكون هنالك وسيلة للتفاعل المباشر مع الضيف إما عبر الغرف الصوتية كما في مواقع أخرى أو عبر وسيلة أخرى يراها المسؤول التقني عن الملتقى مناسبة.
      كما أرجو أن يتم التنسيق بين الإخوة أعضاء الملتقى الذي لديهم الإمكانيات التقنية لتسجيل الحلقات ورفعها حتى لا تتكرر الجهود في موضوع واحد. يتم وضع قائمة بالبرامج القرآنية التي ستعرض إن شاء الله بعد رمضان وأتوقع أن يكون هناك إعادات لبعض البرامج التي تعرض في رمضان فيختار كل عضو أحد البرامج أو أكثر لتسجيل حلقاتها أو تفريغها وهكذا لا يتم الاهتمام ببرنامج على حساب آخر لأن الهدف الاستفادة من هذه البرامج. وعلينا أن نفكر بإخواننا المسلمين في بلاد الاغتراب الذين ليس لديهم وسيلة لاستقبال بعض المحطات التي لدينا فيكون هذا القسم نافذتهم على علم غزير وبرامج هادفة تعينهم في أمور دينهم.

      هذا والله الموفق سدد الله الجميع لما فيه الخير.
      سمر الأرناؤوط
      المشرفة على موقع إسلاميات
      (الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ (43) الأعراف)

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك شيخنا الكريم ..
        كنتُ قبل قليل أتابع برنامج (الأجر و الأجران ) على قناة دليل الفضائية وقد كانت حلقة مميزة و ماتعة خصوصا أنكم و فضيلة الشيخ مساعد الطيار حفظه الله تعالى كنتم ضيوفا مشاركين فى هذه الحلقة و التى كانت بعنوان (الإعجاز العلمى 2) و واضح من العنوان أنه سبقتها حلقة بالأمس (الإعجاز العلمى 1) و لكن للأسف لم أتمكن من متابعتها فأنا عثرتُ اليوم على البرنامج عن طريق الصدفة و الذى أستغربه أنكم لم تعلنوا عنها فى ملتقى البرامج الإعلامية هنا ليتمكن الجميع من مشاهدتها و لابد أنكم على علم سابق بموعد و موضوع الحلقة ..
        فليتكم بارك الله فيكم أعلنتم عنها حتى تعم الفائدة و إن كان فى نفسكم حرج من ذلك_إن اعتبرتموها دعوة إلى النفس أو ما شابه_ فيمكن إبلاغ أحد الإخوة برسالة ليعلن عنها ..
        و اعذرونى على الإطالة و جزاكم الله خيرا .

        تعليق


        • #5
          تحية لجهودكم القيمة

          بارك الله فيكم وسدد على طريق الخير والهدى خطاكم
          هذه خطوة مباركة على طريق توجيه الإعلام الهادف وإيصاله إلى الناس بأخصر طريق ... وفقكم الله
          د. عبيدة أحمد الشيخ ماجد
          متخصص في التفسير وعلوم القرآن الكريم

          تعليق


          • #6
            الإخوة والأخوات الكرام
            ملتقى البرامج الإعلامية ينهض بكم ، آمل أن يتم تفعيل هذا الملتقى خلال الفترة المقبلة بشكل أفضل مع الإفادة من جهود الجميع.

            تعليق

            19,840
            الاعــضـــاء
            231,473
            الـمــواضـيــع
            42,361
            الــمــشـــاركـــات
            يعمل...
            X