• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • أضواء القرآن نور وبيان ..

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
      أشرف بانضمامي في هذه الكوكبة العلمية (ملتقى أهل التفسير ) الذي أسأل الله أن يجازي القائمين عليه خير الجزاء ..
      وبعد ..
      فإن برنامج (أضواء القرآن )من البرامج المميزة التي ظهرت مؤخرا ، وشدتني كثيرا لأني بحاجة إليها ؛ إذ هو يتناول مواضيع في صلب دراستي الأكاديمية حاليا،وفيما يلي تقييما متواضعا مني للبرنامج :
      1- برنامج زاده شرفا وفضلا اعتناءه بكتاب الله ، إذ شرف الشيء بشرف موضوعه.
      2- تغطيته مواضيع في علوم القرآن لتبصير الناس بها وتبيينها لهم ، في الوقت الذي قلما تجد فيه برامجا تلفزيونية تعنى بتلك المواضيع، وتطرحها بأسلوب سهل وميسر للعامة.
      3- يلتقي البرنامج مع مجموعة من العلماء المتخصصين في القرآن وعلومه ، وليس ذلك فحسب بل وفي بعض الأحيان متخصصين في موضوع الحلقة التي يدور النقاش حولها، مما يجعل الضيف أكثر عمقا وتمكنا من المادة العلمية التي سيقدمها .

      4- لفتة مهمة حرص عليها البرنامج وأجدها ذات أهمية كبيرة وخصوصا للمتخصصين وطالبي الدراسات العليا ، وهي تزويد المشاهد بجديد الدراسات القرآنية .
      5- ما يضفي على البرنامج مزيد تقدم وإبداع مقدمه الدكتور عبد الرحمن الشهري حفظه الله، الذي يمتلك من مهارات الحوار والنقاش ما يجيب عن أسئلة كثيرة تدور في ذهن المشاهد .
      إضـــــــــــــــاءة :
      البرنامج معتمد بالدرجة الأولى على الطريقة الحوارية في تقديم البرامج التلفزيونية ، وهذه الطريقة لم يعد المشاهد يحرص عليها كثيرا خصوصا في هذا الوقت بالذات ، الذي ملأ الفضائيات الغث والسمين والعدد الكبير من القنوات ، فحرصا مني على تقدم البرنامج والسعي برقيه ، أتمنى من القائمين على البرنامج توظيف المعلومة بطريقة جديدة مبتكرة ، باستخدام التقنيات الحديثة كجهاز العرض وغيرها ، ليكون أكثر فاعلية ولفت لأنظار المشاهدين وبالذات الفئة العمرية الشبابية ، إذ لا يكون حكرا على المتخصصين وطالبي العلم الشرعي .

      ختـــــــــــاما :
      أسأل الله العلي العظيم أن يوفق ويسدد القائمين على برنامج (أضواء القرآن )، الذين لم يألوا جهدا في خدمة كتاب الله ، والسعي لرفع الجهل عن الأمــة .
      هذا وصل اللهم وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على هديهم إلى يوم الدين .
      بانتظار نقدكم وتوجيهكم على ماذكرت، جوزيتم خيرا ،ونفع بكم الإسلام وأهله ..
      أختكم : ريحآنة الأقصى ..

    • #2
      بارك الله فيك أختي الكريمة ريحانة الأقصى ، وأشكرك على تشجيعك وحسن ظنك بالبرنامج والقائمين عليه ، وأعدك بأن نسعى لتطويره وإضافة ما نقدر عليه من أجل ذلك .
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

      تعليق

      20,125
      الاعــضـــاء
      230,494
      الـمــواضـيــع
      42,236
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X