إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لأول مرة ... الإعلان عن المقرأة العلمية المتخصصة عبر الأنترنت... صفحة واحدة يوميا

    المــــــــــــــقرأة العــــــــــــــلمية الأولـــــــــــــــــــــى


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين ثم أما بعد ...
    تمر الأيام والسنون والشهور والدهور والكل يعاني من عدم الانضباط في أموره الفكرية والحياتية والعلمية , ومنها عدم الانضباط في القراءة الموجهة الهادفة ...فما أحوجنا إلى تطبيق حديث المصطفى الذي يرويه الإمام البخاري قال : حدثني ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏قال سألت ‏ أم المؤمنين ‏ ‏عائشة ‏ ‏قلت يا أم المؤمنين كيف كان عمل النبي ‏ ‏ , ‏ ‏هل كان يخص شيئا من الأيام قالت لا ‏ ‏كان عمله ديمة وأيكم يستطيع ما كان النبي ‏ ‏ ‏ ‏يستطيع .
    وما رواه الإمام مسلم في صحيحه قال : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ خَشْرَمٍ ، أَخْبَرَنَا عِيسَى وَهُوَ ابْنُ يُونُسَ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ زُرَارَةَ ، عَنْ سَعْدِ بْنِ هِشَامٍ الأَنْصَارِيِّ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " إِذَا عَمِلَ عَمَلًا أَثْبَتَهُ ... الحديث
    فهذان حديثان روته عائشة وهي أقرب الناس منه عليه الصلاة والسلام . وخاصة إذا كان ذلك العمل قليل والفائدة منه كبيرة كثيرة . ولقد يسر الله تعالى إتمام المقرأة العلمية الأولى والتي تحتوي على المميزات التالية :
    1. صفحة واحدة فقط تقرأ يومياً على موقع ( ملتقى قناديل الهدى ).
    2. تشتمل الصفحة الواحدة على علوم خمسة ( آية وتفسير / حديث مع شرحه / مسألة في التوحيد / مسألة في الفقه / موقف قصصي )
    3. اعتمد في هذه المقرأة على الكتب المعتمدة عند أهل السنة والجماعة والتي اعتمدها أهل العلم في كتبهم وشروحاتهم .
    4. أما التفسير فقد اعتمد على تفسير ابن كثير مختصراً تفسير كل آية على حسب المطلوب فهمه ومعرفته بلا إسهاب ولا إطالة .
    5. وأما الحديث فهي أحاديث مستنبطة مما اتفق عليه الشيخان وذلك من الأحاديث اليسيرة وجوامع كلمه عليه الصلاة والسلام بالإضافة إلى شرح هذه الأحاديث من الكتب المعتمدة عند أهل العلم كفتح الباري وعمدة القاري وشرح النووي على مسلم وغيرها .
    6. وأما مسائل التوحيد فهي مأخوذة من كتب شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب .وغيرها مما سيبين مصدره في حينه .
    7. وأما مسائل الفقه فهي المسائل المعتمدة في فقه الإمام أحمد والشروحات اليسيرة على هذه المسائل من كتاب زاد المستقنع وشرحه من كتاب الشرح الممتع لزاد المستقنع لابن عثيمين وغيره .
    8. وأما الموقف القصصي فاعتمدت كتاب البداية والنهاية لابن كثير مختصرا الأحداث وما حولها من آيات بينات وقد تمت البداية من قصة آدم ثم قصص الأنبياء وبعدها إلى سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام .
    9. هذه المقرأة بالتعاون مع موقع ( ملتقى قناديل الهدى ) وذلك من خلال الصفحة التي خصصت لهذه المقرأة .
    10. كل يوم يتم تنزيل صفحة من هذه المقراة على موقع ( ملتقى قناديل الهدى ) .
    11. قراءة الصفحة لا تتجاوز السبع دقائق فقط . وبالتأمل والتأني ترسخ المعلومة .
    12. عند قراءة المشارك للصفحة يدون اسمه في التعليقات ليتبين قراءته للصفحة ثم يضفي ويكتب تعليقه بفائدة أو معلومة استفادها من صفحة ذلك اليوم .
    13. يتم تحضير المشاركين في كشف خاص وذلك بشكل يومي .
    14. بعد مرور ثلاثين يوما ً من هذه المقرأة يتم تقييم مدى استيعاب القارئ لما قرأه لمدة ثلاثين يوما وذلك عن طريق رابط يعرض في الموقع ويرشد إليه ويدخل الطالب عن طريقه ليحل خمسين سؤالاً اختيارياً وموضوعيا وذلك من بيتك ومن مقرك عبر الإنترنت ليكشف مدى استيعابه للمقروء.
    15. هذه المقرأة تحتوي على كمية كبيرة من المعلومات العلمية التي قل أن يجدها في برنامج آخر حيث جمعت المعلومات العلمية التي يحصلها المشارك في شهر واحد ما يزيد على 800 معلومة , وهذه المعلومة ليست كغيرها بل يسأل المشارك عنها في التقييم المعد لذلك .
    16.عند الاستمرار في هذه المقرأة بشكل يومي ولمدة (سنة) يكون المشارك قد أتم بإذن الله الكتب التالية : نصف كتاب تفسير ابن كثير , (600) حديث من الصحيحين بشرحها من الأحاديث الجامعة المانعة ., قراءة كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب ورسائله في العقيدة وكتب الشيخ حافظ الحكمي ككتاب أعلام السنة المنشورة وغيرها . والوقوف على كتاب زاد المستقنع في الفقه عن طريق كتاب الشرح الممتع , وكتاب البداية والنهاية لابن كثير وغيره من كتب السير .
    17. يقدم موقع ملتقى قناديل الهدى إجازات وتزكيات وشهادات تفيد أن المشارك قد قرأ واستظهر هذه الكتب واستفاد وأجاد وأشاد وافاد منها .
    18. سيتم عرض نموذج للصفحة الأولى للمقرأة العلمية وذلك على الرابط التالي
    http://www.qanadeelalhuda.com/articles.php?article_id=5
    19. كل من أراد المشاركة فعليه تسجيل عضوية في هذا الموقع ثم يقوم المشارك بتسجيل اسمه ورقم جواله والمؤهل العلمي في هذه الصفحة من خلال كتابة تعليق في هذه الصفحة ذات الرابط التالي ويكتب في التعليق اسمه ورقم جواله والمؤهل العلمي :

    http://www.qanadeelalhuda.com/viewpage.php?page_id=10

    20. العدد محدود , فبادر بالتسجيل على الرابط المطلوب وستتم البداية قريبا من آخر شهر شوال 1433 ونسأل الله أن يستخدمنا وإياكم في فيما يقربنا إليه وأن يجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين . وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

  • #2
    جزاك الله خيراً أخي الكريم لكن الروابط التي أشرت إليها لا تعمل لكن يمكن الدخول من صفحة الموقع الرئيسية على هذا الرابط
    http://www.qanadeelalhuda.com/viewpage.php?page_id=10
    سمر الأرناؤوط
    المشرفة على موقع إسلاميات
    (الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ (43) الأعراف)

    تعليق


    • #3
      تم التعديل

      الاخت سمر الارناؤوط
      تم تعديل الروابط وأهلا بكم

      تعليق

      19,940
      الاعــضـــاء
      231,716
      الـمــواضـيــع
      42,465
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X