• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • بعض صعوبات الدراسات العليا في مصر . هل من مساعدة ؟

      هل من غيرة على مستقبلنا العلمي :
      أنفقنا وقتنا وأنفقنا عشرات الآلاف من الريالات حتى حصلنا على تمهيدي الماجستير في اللغة العربية تخصص الدراسات الإسلامية ( تفسير ـ حديث ـ أصول فقه ) من إحدى الجامعات المصرية ونحن مجموعة من السعوديين والمصريين ونظرا لأننا نعيش في السعودية فإنه لا أحد يحس بنا في مصر بل نواجه صعوبات لأننا نعيش بعيدا عن مصر ولأن المشرف يكون بعيدا عن الطالب ولا يثق في قدراته رغم إعدادنا لأكثر من خمس خطط ورغم توفر المصادر والمراجع في السعودية مقارنة بمصر ورغم توفر أهل التخصص في التفسير في المملكة إلا أنهم يضعون العراقيل ويبطؤون الإجراءات حتى تضيع الإجازة فنضطر للسفر
      أضع الأمر أمامكم لإنقاذ مستقبل العديد من الدارسين حيث تضيع السنة تلو السنة هل لكم في مخاطبة المسؤولين هناك أو فتح قنوات بينكم وبين أهل التخصص في الجامعات المصرية وخاصة أننا يمكننا التسجيل في كليات الآداب وكليات دار العلوم فهل تعرفون طريقا يريحنا ويفتح أمامنا آفاق البحث العلمي .
      في انتظار ردكم السريع والحاسم بإذن الله ، سنرسل لكم نموذجا لخطة واحدة قمنا بإعدادها لتروا مدى الجهد الذي نبذله ثم يضيع هباء بعدها عندما ننزل إلى مصر . الله الله فينا . حتى لا تضيع سنوات عمرنا وأموالنا هباء منثوراً

    • #2
      أخي الكريم أبا عادل الشريف وفقه الله
      أسأل الله لكم العون والتوفيق والسداد فيما أنتم فيه ، وأما المشكلة التي عرضتها فليست مختصة بالجامعات في مصر فحسب ، بل هي من الصعوبات القائمة في الجامعات داخل السعودية وخارجها. وما ذكرته من عدم قبول الخطط المتكررة فلعل له أسباباً متعلقة بالخطط نفسها أو نحو ذلك . ولكن حتى تسير الأمور إن شاء الله على ما يرام لا بد أولاً من الصبر وأعتقد أن مثل هذه الصعوبات متوقعة قبل أن تقدموا على ذلك لأن التجارب توحي بذلك فيما أعلم ، ثم السعي لدى الجهات التالية ولو قدم لكل جهة منها على حدة لكان أفضل :
      - وزارة التعليم العالي المصرية في القاهرة أو عن طريق السفارة المصرية في الرياض.
      - وزارة التعليم العالي السعودية .
      - السفارة السعودية في القاهرة .
      ويتم عرض الموضوع عرضاً علمياً ، ليكون ذلك مساعداً لكم في الإنجاز إن شاء الله.
      ومعنا في الملتقى الأستاذ الدكتور أحمد الخطيب وهو أستاذ بجامعة الأزهر بالقاهرة لعله يتكرم بإبداء رأيه وفقه الله. وكذلك الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي وهو أستاذ بجامعة الأزهر .
      وفقكم الله جميعاً لما يحب ويرضى ، وأعانكم على تجاوز هذه المرحلة بسلام .
      عبدالرحمن بن معاضة الشهري
      أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

      تعليق

      20,173
      الاعــضـــاء
      231,098
      الـمــواضـيــع
      42,415
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X