إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناقشة ماجستير : الجزء الأول من فكاهة البصر والسمع للساودي الصنعاني

    في رحاب كلية اللغة العربية بالقاهرة نوقشت يوم الثلاثاء الماضي 3 ربيع أول 1434 هـ = 15/ 1/ 2013 م رسالة الماجستير المقدمة من الباحث/ محمد سعيد رمضان المنوفي ، بعنوان : " فكاهة البصر والسمع في معرفة القراءات السبع لمحمد بن إبراهيم الساودي ( ت 861 هـ ) - الجزء الأول : دراسة وتحقيقاً " ، تحت إشراف فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الحفيظ العريان ، ومناقشة الأستاذين الدكتور/ عبد التواب مرسي الأكرت ، والدكتور/ عبد الكريم محمد حسن جبل ، وقد حصل الباحث على الدرجة بتقدير ( امتياز ).


    ويعد الكتاب من الكتب الموسوعية في القراءات وعلوم القرآن ، وبالرغم من اعتماد المصنف كتاب النشر للحافظ ابن الجزري مصدراً رئيساً ، فإنه رجع إلى كتب كثيرة ، ما زالت - كلها أو جلها - مفقودة ؛ منها :
    الواضح في القراءات العشر لابن رضوان الصيدلاني ( ت 423 هـ ) ، والتفرد والاتفاق ، والإيضاح لأبي علي الأهوازي ، والإيضاح في القراءات لابن أبي الهيثم الجبلي ( ق 5 هـ ) ، والشامل في القراءات السبع الكوامل لابن النكزاوي ، والمبهج للطالب المدلج لابن شداد البرعي ... وغيرها.
    فتهنئة خالصة من القلب للباحث محمد سعيد رمضان ، وقريباً - إن شاء الله - نبارك للأختين الفاضلتين/ سعدة محمد أبو حسين ، ودعاء السيد طاهر ، وأسأل الله أن ييسر لهم فيما عقدوا العزم عليه من طباعة الكتاب ونشره.
    محمد توفيق حديد
    جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بدسوق.

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة أبو يوسف الكفراوي مشاهدة المشاركة
    والمبهج للطالب المدلج لابن شداد البرعي ...
    هل من يفيدنا حول هذا الكتاب ؟!
    هل حُقِّقَ ؟ وأين يُحقَّق ؟
    وهل هو من تأليف صاحبه أم من جمع تلاميذه له ؟
    وسبق لي أن كتبتُ عن مؤلِّفه هنا

    تعليق

    19,938
    الاعــضـــاء
    231,697
    الـمــواضـيــع
    42,457
    الــمــشـــاركـــات
    يعمل...
    X