• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • صدر حديثا ( كتاب كيف يبرمج القرآن الحياة ؟)

      صدر عن دار النشر للجامعات بصنعاء – كتاباً جديداً للمؤلف" عبد المجيد محمد علي الغيلي بعنوان " كيف يبرمج القرآن الحياة ؟.. قراءة جديدة في ثلث القران الكريم الأول حسب ترتيب النزول".
      وفي الكتاب سعى الكاتب فيه جاهدا إلى تقديم رؤية جديدة في تناول السور القرآنية حسب ترتيب النزول، وفي عرضها بأسلوب معاصر، مع الاعتماد على فقه اللغة العربية، وأدوات تحليل النص اللغوية والسياقية.مستلهماً ذلك من روح الشريعة الإسلامية، والإفادة من تجارب البشرية ورصيدها المعرفي، والنظر بعين الاعتبار إلى المشكلات المعاصرة التي تواجهها البشريةعموما، والتي يواجهها المسلمون خصوصا.
      وفي مقدمة الكتاب للمؤلف "الغيلي" جاء فيه" إن تقديم القرآن الكريم إلى البشرية بالطريقة التي نزل بها أول مرة لكفيل بأن يفتح للعقول معالم البرنامج الإصلاحي، معرفةً وممارسة. وقراءة القرآن مرتبا حسب نزوله أعطت صورة واضحة لتربية القرآن للمجتمع البشري، وكيف تدرج في الخطاب مبتدءا من نقطة الصفر".
      ويضيف في مقدمته" وقد درست أول (38) سورة نزلت، وقد قدمت هذه السور علاجا شافيا ودواء كافيا لأهم المعضلات التي تعاني منها البشرية، كما رسمت الخطوط العامة لأهم القضايا التي تحتاج إليها البشرية، وقد تتابعت تلك السور في علاج قضايا المعرفة والعطاء والجزاء والعبودية في تناسق عجيب وترتيب عظيم".
      الكتاب الذي يباع حالياً في معرض الكتاب قدم له فضيلة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني أشاد فيها بالكتاب ووصفه " بكتاب من شعاع القرآن".
      وجاء في مقدمة القاضي العمراني" لقد أعجبني هذا الكتاب إعجابا عظيما؛ لأن مؤلفه قد طرق في هذا المؤلَّـف موضوعا لم يخطرعلى بال أحد من المؤلفين عن القرآن في هذا العصر فقدأفاد وأجاد في هذا الكتاب فوائد قد لا يجدها أحد في كتب التفسير القديمة والحديثة. وسيقدم الكتاب نفسه للقارئ بمجرد ما يتصفح فيه بضع صفحات".
      ودعا مؤلف الكتاب عبد المجيد الغيلي " الباحثين والمفكرين إلى أن يُثَوِّروا القرآن الكريم؛ لاكتشاف برامجه، ولكشف سننه وقوانينه للناس مضيفاً" حسبي أن وضعت بذرة في حقل يمتد بامتداد الأجيال والآفاق، ونهلت قطرة من بحر عظيم لا ساحل له
      http://www.facebook.com/dr.hanydorgham

    • #2
      بورك فيكم أخي الفاضل
      هل نزل الكتاب إلى مصر ؟ وأين يباع ؟
      قسم التفسير وعلوم القرآن
      جامعة الأزهر

      تعليق


      • #3
        أخي الفاضل : لقد حصلت علي نسخة من الكتاب في معرض القاهرة للكتاب الماضي
        وحسب ما أخبرني به المؤلف أن الكتاب لا يباع حاليا في مصر وسيتواصل المؤلف مع الناشر في اليمن ليسأله عما إذا بقيت منه نسخ، فيمكن أن يرسلها إلى مصر
        وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
        http://www.facebook.com/dr.hanydorgham

        تعليق

        20,125
        الاعــضـــاء
        230,581
        الـمــواضـيــع
        42,268
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X