• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • يصدر قريباً ( أوراق غير منشورة من كتاب المحكم ) بتحقيق أستاذنا الدكتور غانم قدوري

      نبشركم قريباً إن شاء الله بصدور كتاب ( أوراق غير منشورة من كتاب المحكم ) للإمام أبي عمرو الداني ( ت 444 هـ ) دراسة وتحقيق أستاذنا الدكتور غانم قدوري الحمد، وذلك عن دار الغوثاني للدراسات القرآنية بدمشق، وهذه صورة غلاف الكتاب:
      الدكتور إياد سالم السامرائي
      أستاذ مساعد في كلية التربية بجامعة سامراء

    • #2
      شكر الله لك يا دكتور, ونفع الله بجهود شيخنا أ.د. غانم, وقد استفدت من هذا البحث كثيرا أثناء عملي في رسالة الدكتوراه, فقد نُشر في مجلة كلية الإمام الأعظم بالعراق, العدد الرابع سنة 1398هـ - 1978م.
      وكنت أود لو أن الدكتور غانم وفقه الله أعاد نشر كتاب المحكم كاملا بهذه الأوراق التي سقطت من تحقيق د. عزة حسن, ليخرج الكتاب كاملاً دون نقص, لكن على أي حال فطبعه مستقلا كذلك مفيد خاصة وأن هذه المجلة غير متوفرة لكل أحد, ولعل الدكتور غانم وفقه الله ينظر في إعادة تحقيق الكتاب مرة أخرى كاملا, فهو أنفع من وجهة نظري.
      د. محمد بن عمر الجنايني
      عضو هيئة التدريس بقسم القراءات بجامعة الطائف

      تعليق


      • #3
        جزاك الله خيراً يادكتور محمد، وكما قلتَ أصل هذا الكتاب بحث نشر في مجلة كلية الإمام الأعظم، وحسب علمي أن أستاذنا الدكتور غانم يعمل على تحقيق كتاب المحكم كاملاً، فقد أخبرني بذلك سابقاً وهو مهتم بجمع مخطوطات الكتاب، ولعله يفيدنا بتفاصيل هذا الموضوع أكثر،ولكنه يبدو أراد أن ينشر هذه الأوراق لينتفع بها طلاب العلم حتى يُكْمِل تحقيق الكتاب كاملاً.
        الدكتور إياد سالم السامرائي
        أستاذ مساعد في كلية التربية بجامعة سامراء

        تعليق


        • #4
          اصدار

          السلام عليكم , كلما أتصفح في هذا الموقع المفيد والرائع أزداد إعجاباً به وبثراء المعلومات المطروحة وكذلك الاصدارات الجديدة , وأغتنم هذه الفرصة لأعلمكم بالاصدار الجديد قريباً بإذن الله والذي هو : بعنوان ( أوراق غير منشورة من كتاب المحكم للداني وهو من تحقيق الدكتور الفاضل : غانم قدوري الحمد حفظه الله

          تعليق

          20,090
          الاعــضـــاء
          238,546
          الـمــواضـيــع
          42,940
          الــمــشـــاركـــات
          يعمل...
          X