• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • تحميل كتاب((نظرات في كتاب أيسر التفاسير لكلام العلي الكبير للشيخ أبي بكر جابر الجزائري))

      نظرات في كتاب أيسر التفاسير لكلام العلي الكبير للشيخ أبي بكر جابر الجزائري ، بقلم الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الرومي ( ت 1421هـ ) ، الطبعة الأولى 1433هـ ، مكتبة التوبة .

      كتب المؤلف في مقدمته للكتاب :
      (فإن كتاب ( أيسر التفاسير ) للشيخ الفاضل أبي بكر الجزائري ، متعه الله بالصحة والعافية ، من الكتب النافعة المشتهرة ، وقد ظهر لي عليه بعض التنبيهات فأردت وضعها بين يدي القارئ لتتم الفائدة ، علماً بأن النسخة التي بين يدي هي الطبعة الأولى الصادرة عام 1407هـ . أسأل الله جلت قدرته أن يغفر لنا ولوالدينا وللمؤلف وجميع إخواننا المسلمين بمنه وكرمه ).

      وقد بلغت التنبيهات 185 تنبيهاً ، وجاء الكتاب في 206 صفحات .
      (( محمد بدر الدين بن أحمد سيفي ))
      - طـالب بمعهد آفاق التيسير الإلكتروني للعلوم الشرعيَّة -
      http://www.afaqattaiseer.com/vb/index.php


    • #2
      [align=justify]قرأت الكتاب وعلقت ملحوظات الشيخ على نسختي الأصلية من أيسر التفاسير ، وأكثر ما أعجبني هدوء الشيخ عبد العزيز الرومي - - في تنبيهه على الأغلاط العقدية دون مبالغة في التشنيع أو غلو في التمييع وبعلم، فخرجت بملاحظة وهي: لو أن بعض المشايخ وطلاب العلم ممن ينتسبون للسلف الصالح وتصدرون النقد والرد على المخالف يسلكون مسلك الشخ عبد العزيز الرومي -والشيخ عبد الله الدويش -رحمهما الله- في رده على أغلاط الظلال- كما في التنبيه على الأغلاط العقدية والمنهجية في كتب التفسير وغيرها لكان ما يستفيده الطلاب من الجانب العلمي والعملي أكثر من تلك المشاحنات والأحكام الجزافية..فنتعلمن العلم والعمل والأخلاق..

      وأذكر أني قيدت بعض الفوائد من رد الشيخ عبد الله الدويش -- على أغلاط تفسير الظلال للأستاذ سيد قطب - - مما تلمّس له فيه العذر وأحسن به الظن ما يصلح أن يكون مقالا في التهذيب الأخلاقي لمن تصدر للنقد ، ولعل الله ييسر وتجمع مادته في موضوع في الباب، والله الموفق.
      [/align]
      (( محمد بدر الدين بن أحمد سيفي ))
      - طـالب بمعهد آفاق التيسير الإلكتروني للعلوم الشرعيَّة -
      http://www.afaqattaiseer.com/vb/index.php

      تعليق

      20,039
      الاعــضـــاء
      238,100
      الـمــواضـيــع
      42,818
      الــمــشـــاركـــات
      يعمل...
      X