• إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • اكتشاف مخطوط قرآني عمره 1200 سنة بتركيا

      تم اكتشاف مخطوطة قرآنية يرجع تاريخها إلى 1200 عام، إضافة إلى كتب تفسير في الطابق السفلى بمسجد في مدينة "بودروم" التركية.
      وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(ايكنا) نقلاً عن موقع "World Bulletin" الإعلامي على شبكة الانترنت أنه بعد سلسلة من الاختبارات التي أجريت من قبل المؤرخين، كان من الواضح أن هذا المخطوط القرآني يرجع تاريخه إلى أكثر من ألف سنة.
      وسلم "يوكسل كليتشآسلان"، إمام مسجد مدينة "بودروم" التركية الذي حصل على هذه النسخة من القرآن الكريم مع عدة تفاسير للقرآن في الطابق السفلى بمسجد في مدينة "بودروم" التركية، إلى "بودروم إميل أوزكان"، مديرة متحف علم الآثار.
      ويشار إلى أن هذا المخطوط القرآني والكتب التفسيرية كانت في سجادة في الطابق السفلى للمسجد وأخبر إمام المسجد مفتي مدينة "بودروم" التركية فوراً اثر حصوله على هذا المخطوط القرآني والكتب التفسيرية.
      وبعد ذلك تم نقل هذه المخطوطات القرآنية والتفاسير إلى وزارة البيئة والتخطيط العمراني في تركيا وتسليمها إلى متحف الآثار في مدينة "بودروم" التركية، قصد فحصها وتحديد تاريخها بدقة، وذلك بعد تسجيلها.
      المصدر:
      ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ†ظٹط©

    • #2
      نسأل الله أن ينفع الباحثين المسلمين

      تعليق


      • #3
        اضافة

        كان ينبغي ذكر (الاختبار الذي أجراه المؤرخون)حتى عرفوا ذلك؟؟؟
        لأن المعروف اليوم في "علم الكتابات القديمة" أن الطريقة المثلى هي الاختبار بـ "النظير المشع للكربون 14"الذي يحدد بالضبط عمر الوثيقة الى أكثر من 10000سنة...
        وقد طبقت هذه التقنية بالفعل قبل سنوات قليلة على رقاع مصاحف صنعاء فوجد أن منها ما يرجع الى 646م أي مصحف كتب بعد وفاة رسول الاسلام بـ 14 سنة،وهذه التقنية لا توجد الا في كبرى المختبرات ومكلفة جدا،وقد أجريت على مصاحف صنعاء في مختبرات جامعة أريزونا بالولايات المتحدة.

        تعليق

        20,084
        الاعــضـــاء
        238,460
        الـمــواضـيــع
        42,932
        الــمــشـــاركـــات
        يعمل...
        X