سياسات الملتقى

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ،، أما بعد :
فهذه هي سياسات ملتقى أهل التفسير نرجو أن يوفق الله الجميع للتقيد بها لضمان نجاح الملتقى :

1. البوابة الإلكترونية للتفسير (ويتبعها ملتقى أهل التفسير) تتخذ من منهج أهل السنة والجماعة منهجاً لها تعتمده في بحوثها ومقالاتها، وكل ما يخالف هذا المنهج فليس مقبولاً لديها، ولا يُسمَح بكتابتِه، وإن وجد شيء من ذلك فهو يُمثِّل رأي كاتبه .
2. البوابة تتبع مركز تفسير للدراسات القرآنية، ولا تتبع أي جهة حكومية.
3. يجب الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية في كل الموقع، وما يخرج عن ذلك سيتم حذفه دون إنذارٍ مسبق، وقد يؤدي ذلك إلى حذف مشاركات وردود العضو المتسبب .
4. يلزم التسجيل بالاسم الصريح ولن يتم تفعيل الأسماء المستعارة، ويستثنى من ذلك الأخوات على وجه الخصوص، مع التأكيد على اختيار اسم مناسب.ويمنع التسجيل بأحرف أعجمية أو رموز أو أرقام.
5. يتحمل العضو المسئولية الكاملة عن كل ما يخصه من بيانات أدلى بها للبوابة .
6. جميع المشاركات والردود في الملتقى تُمثِّلُ رأيَ أصحابها.
7. يجب التقيد بنشر المشاركات في أقسام الملتقى المناسبة، وستقوم إدارة الإشراف بنقل المشاركات التي توضع في غير مكانها المناسب.
8. الملتقى متخصص في الدراسات القرآنية لذا لا يُسمحُ بالمقالات والمشاركات التي لا تَمتُّ للدراسات القرآنية بصلة، ولإدارة الإشراف حذف ما تراه غير مناسب، ويستثنى من ذلك الملتقى المفتوح في الحدود التي تراها إدارة الإشراف.
9. عدم التردد في مناقشة أي فكرة في الملتقى، أو موضوع له علاقة بالملتقى، شريطة الفهم، وحسن العرض، والأدب في العبارة، ومراقبة الله في ذلك.
10. بيان مصدر النقل عند وجوده، والنص على ذلك في المشاركة سواء كانت من كتاب أو موقع أو غير ذلك.
11. يجب التقيد بالعناوين الواضحة ذات المدلول المطابق لمحتوى الموضوع، ولإدارة الإشراف الحق في تعديل العنوان بما يطابق المضمون.
12. لا يُسمحُ بتكرار المواضيع في أكثر من قسم أو في القسم نفسه، وستقوم إدارة الإشراف بحذف المكرر، وقد يؤدي تكرار ذلك إلى حذف مُعرِّف العضو.
13. يَجبُ الالتزام بآداب الحوار وأخلاقه في الحوارات، والحرص على سعة الأفق في النقاش والحوار، وعدم التعرض لأي شخص أو لأي جهة بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير.
14. يُمنع إضافة البرامج التقنية التجارية منزوعة الحقوق، إما بوضع كلمة مرور، أو مولِّد لها أو نحو ذلك حفاظاً على حقوق الآخرين.
15. لا يُسمح بإضافة روابط لمواقع أخرى بهدف الإعلان عنها.
16. يُمنع استخدام الصور في توقيعات الأعضاء في الملتقى، والاكتفاء في التوقيع بثلاثة أسطر تكون تعريفية بالمشارك، ولا يجوز استخدام التوقيع للدعاية لمواقع أخرى إلا بإذن إدارة الإشراف، إلا إذا كان الرابط يمثل موقعاً شخصياً للعضو.
17. يُفضَّلُ أن يقوم المشارك في ملتقى أهل التفسير بمتابعة مواضيعه والرد على الاستفسارات التي تَرِدُ من الآخرين.
18. يَحقُّ للبوابة التحكم بكل المعلومات المدخلة فيها، متى ما رأت إدارة الإشراف ذلك مناسباً، مع إبداء الأسباب في حال الحذف.
19. يحق لإدارة البوابة والملتقى تعديل هذه الاتفاقية بالإضافة أو الحذف، وسوف يتم إشعار الأعضاء بذلك عبر الملتقى أو الرسائل الخاصة أو البريد الإلكتروني.
إنَّ استخدامك لملتقى أهل التفسير يعني موافقتك والتزامك بكل بنود هذه السياسات،،

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1