مفكرة الإسلام: يخطط برلماني هولندي، لإنتاج فيلم يهاجم القرآن الكريم، غير أنه تلقى تحذيرات من الحكومة الهولندية بشأن إنتاج مثل هذا الفيلم.
وقال السياسي اليميني المتشدد "جيرت فيدلدرز"، والذي يعيش تحت حراسة دائمة للتلفزيون الهولندي: إنه يريد أن يؤدي فيلمه لفتح أعين الناس.
وفي أبريل الماضي، قال فيلدرز الذي وصف القرآن بأنه كتاب " فاشي": إنه تلقى تحذيرًا من رئيس إدارة مكافحة الإرهاب الهولندية بشأن الغضب الذي سببته تصريحاته في الشرق الأوسط.
وقال فيلدرز لمحطة تلفزيون "إن.أو.إس": لا أنوي أن أضايق الناس، إني أريد أن أوضح رأيي وحسب وهو رأي عبرت عنه بوصفي عضوًا في البرلمان، إذا شعر الناس بالضيق فهذا عار، ولكن تلك ليست مشكلتي.
وقال متحدث باسم وزارة العدل: إن وزيري العدل والخارجية التقيا بجيرت فيلدرز لبحث مخاطر صنع مثل هذا الفيلم بالنسبة له وبالنسبة لمصالح هولندا في الخارج مع التأكيد على حقه في حرية الرأي.
وقال عبد المجيد خيرون عضو المجلس الإسلامي الهولندي: إن فيلدرز يحاول ببساطة الاستفزاز ولكنه يخشى من وقوع الأسوأ إذا صنع فيلمه بالفعل وهذا من شأنه استثارة ردود فعل في الخارج مماثلة لتلك التي وقعت بسبب الرسوم الكاريكاتيرية الدنمركية التي تنطوي على إساءة للنبي محمد، .
وكان فيلدرز قد حذر في السابق من "موجة مد من الأسلمة" في البلاد التي تضم مليون مسلم، ودعا لحجب الثقة عن وزيرين مسلمين في الحكومة مشككًا في ولائهما للبلاد بسبب ازدواج جنسيتيهما.

المصدر