تعلن مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي عن تنظيم دورة علمية تدريبية مكثَّفة (نظرية وتطبيقية) في تحقيق الـمخطوطات بالتعاون مع مَركز تحقيق النُّصوصِ بالأزْهر الشّـَريف تحت عنوان " قواعد تحقيق النشـرات النقدية للنصوص ومناهجها"، خلال المدة: من 12 -17 رجب 1433 هـ الموافق: 2- 7 يونيو 2012م، بمركز صالح كامل بجامعة الأزهر بمدينة نصر.

وتتناول الدورة التدريبية كل جوانب التحقيق وخطواته ومناهجه إضافة إلى قواعد النشر العلمي للنصوص التاريخية والشرعية والأدبية والكلامية والعلمية إضافة إلى نصوص التراجم والطبقات.

ويقوم بالتدريس فيها نخبة مميّزة من الأساتذة المحقّقين الأعلام المختصين في الموضوعات المختلفة لعلوم الـمخطوطات.

والدَّعوة مُوجَّهة للباحثين المحققين أو من يعملون بمراكز تحقيق النصوص أو المكتبات أوالمُقيَّدين بمرحَلة الدِّراسَات العُليَا (المَاجستير والدُّكتُوراه)، أو للسَّادة أعْضَاء هَيئة التَّدريس بالجَامعَات المصريَّة في تخصُّصات: اللُّغة العَربيَّة والتَّاريخ والآثَار والفَلْسَفة والعُلوم الإسلامية.

على أنْ يتكلَّفَ العُضْو المرشَّح اشتراكًا رمزيًّا قدرُه مائة جُنيه مِصـري تدفع في اليوم الأول للدورة أي في 2 يونيو 2012، عِلمًا بأنَّ المؤسسة ستقدِّم شَهادةً للمُتدرِّب تُفيد حضُوره الدَّورة بعد اجْتيازِها.

علماً بأن عدد المقاعد المتاحة 30 مقعدا فقط، آخر موعد للتسجيل: 2012/5/25.

فعلى من يرغب في التسجيل في الدورة الرجاء الاتصال بـ: مركز تحقيق النصوص - مشيخة الأزهر الشـريف - حديقة الخالدين بالدَّراسة.

للتسجيل والتواصل عبر الهاتف: 25884192- 01005217686
أو بالأستاذ أمجد: 01090015624

للتسجيل والتواصل عبر البريد الإلكتروني (الإيميل):
aymansayyid@hotmail.com

cairo.office@al-furqan.com

mohamed.drioueche@al-furqan.com

المتطلبات:
سيرة ذاتية للمتدرب ورقم الهاتف و البريد الإلكتروني.

والله ولي التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته