خلال شهر واحد.. لجهات حكومية وأهلية وخيرية

مجمع الملك فهد يوزع 245 ألف نسخة من المصحف الشريف


واس – الرياض: وزع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال شهر صفر الماضي 1434هـ (245416) نسخة من المصحف الشريف بمختلف الأحجام، والأجزاء، والتسجيلات، والترجمات، والكتب الإسلامية، على العديد من الجهات الحكومية والأهلية، والخيرية.

وأوضح تقرير صادر من المجمع للشهر الماضي أنه تم توزيع (78415) نسخة من المصحف الشريف من مختلف الأحجام، و(1040) نسخة من أجزاء القرآن الكريم، و (760) نسخة من التسجيلات الصوتية لقراءات وتلاوات بعض المقرئين، و(14795) نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم بمختلف اللغات الأجنبية، و(150406) نسخة من الكتب الدينية.

وأضاف التقرير أن المجمع وزع منذ بداية توزيعه لإصداراته في الثالث والعشرين من شهر جمادى الأولى من عام 1405هـ، وحتى الثلاثين من شهر صفر الماضي ما مجموعه (257273735) نسخة من مختلف الإصدارات.

وأفاد التقرير أن الجهات التي شملها التوزيع في الداخل هي: فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل, مركز الأمير سلمان الاجتماعي, الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية, مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض, مكتبة جامع الملك فيصل بأبها, جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية, وزارة الاقتصاد والتخطيط, مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل بأم رقيبة.

أما الجهات التي شملها التوزيع في الخارج فهي: سفارتا المملكة العربية السعودية في أثينا وسنغافورة, وإذاعة اقرأ في جمهورية كينيا, ومدرسة إبراهيم صالح الإسلامية في جمهورية غانا, ومدرسة ابن عثمان للدراسات الإسلامية في جمهورية غانا, ومدرسة تجويد القرآن الكريم في جمهورية كينيا, مدرسة ضياء الإسلام في غانا, ومعرض القاهرة الدولي للكتاب, ومعرض هافانا الدولي للكتاب في جمهورية كوبا.