في صباح الاثنين غرة ربيع الثاني لعام 1434هـ استضافت قناة المجد الفضائية عبر برنامجها (يوم جديد)

سعادة الدكتور عبد العزيز بن علي الحربي رئيس مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية ومؤسسه ..
أستاذ القراءات والتفسير المشارك بجامعة أم القرى.

وكان قد طرح مذيع البرنامج طلال الزايدي تساؤلات عديدة على سعادة الدكتور عبد العزيز الحربي .. ومن خلال إجابته عنها أوضح أن اللغة العربية - بمقتضى قدر الله الكوني الذي يصاحبه أيضا قدره الشرعي الديني الأمري- محفوظة بحفظ الله تعالى لهذا الكتاب الكريم؛ فهي رسالة مُطَمْئِنة بأن هذه اللغة باقية بقاء الناس لارتباطها بهذا الكتاب الكريم، وهذا الكتاب الحكيم قد حفظه الله وأخبر أنه سيحفظه، وهو باق بقاء الدهور.
ثم بيّن – وفقه الله - فكرة إنشاء مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية وأبرز أهدافه .. بعد ذلك تطرق إلى عالمية المجمع، وأنه ضم صفوة فاضلة من المتخصصين في علوم اللغة العربية وبعض الفنون الأخرى في المعارف الإسلامية من أقطار العالم العربي والإسلامي .. ثم وجّه رسالة إلى معلمي اللغة العربية والجهات المسؤولة عن التعليم للتعاون مع المجمع في وضع حلول للمشكلات التي تواجه أبناءنا الطلاب في تعلمهم اللغة العربية .. ثم ختم اللقاء بإشارة إلى أن المجمع أصدر القرار الأول في الاسم المنسوب مع العلم المؤنث.

للمشاهدة من هنا
لقاء مع رئيس مجمعكم (مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية) في قناة المجد الفضائية - مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية


المصدر :مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية