إصدار تفسير معاني القرآن الكريم باللغة الجورجية

- خبر مترجم من اللغة التركية.
صرح "على رضا ألتونال" - رئيس جمعية الصداقة الجورجية - أنه بعد البداية في عمل كتاب لتفسير معاني القرآن الكريم باللغة التركية منذ سنوات والتوقف مرات عدة لأسباب متنوعة، أخيرًا تم إنجاز هذا الهدف خلال 3 سنوات، حتى يتثنى للشعب الجورجي فَهْم معاني القرآن الكريم بشكل أفضل، وقام مواطن جورجي يدعى "ريزو ميكلزاده" بكتابته، وهو خريج كلية العلوم الشرعية بـ"جامعة مرمرة" التركية.

وأكد "ألتونال" أن هذه المرة الأولى التي يترجم فيها معاني القرآن الكريم إلى اللغة الجورجية، وأضاف: إنه تم فحص الترجمة من قِبَل لجنة مكونة من رئاسة الشؤون الدينية التركية والجورجية.

وأضاف "ألتونال": إن جمعية الديانة التركية طبعت 20 ألف نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الجورجية، وكذلك منظمة الإغاثة والمساعدات الإنسانية الخيرية التركية "İHH" طبعت 20 ألف نسخة أخرى، وأوضح "ألتونال" أن هذا الكتاب لن يحتوي على كتابة باللغة العربية، وإنما معاني القرآن فقط باللغة الجورجية.

وذكر "ألتونال" أنه تم توزيع خمسة آلاف نسخة من الكتاب بالفعل، وأنه رأى الكثير من المواقف المؤثرة أثناء توزيعه؛ فهناك من المسلمين من اغرورقت عيناه بالدموع، ومنهم أيضًا من بكى.


المصدر: شبكة الألوكة.