الموضوع من أخيكم عبد العزيز محمد أمين
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=325166
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...


إخواني وأخواتي, منذ أعوام وأنا أجمع كتبا الكترونية في شتى المجالات, انطلاقة من نشر العلم بين الناس و إهداء الآخرين ما يفيدهم في دنياهم و أخراهم جمعت ما عندي من كتب الكترونية عن القرآن واستخدام برنامج للـتورنت Torrent لرفع الكتب على شبكة الإنترنت ليستطيع أن ينزل الكتب من أراد. رفعت ملف تورنت في ثاني أشهر موقع للتورنت في العالم, و ملف التورنت تجدونه هنا


جمعت في هذا التورنت أكثر من 1000 كتاب في القرآن الكريم وعلومه وحجم الملف أكثر من 30 GB وكل الكتب بصيغة PDF إلا القليل جدا. الشكر للمكتبات الإسلامية على الشبكة مثل موقع المكتبة الوقفية والمشكاة و الألوكة و حصلت على كثير من الكتب من موقع Archive و كتب حصلت عليها من بعض الإخوان في ملتقى أهل الحديث و عن طريق بحث شخصي وترتيب الكتب وتصنيفها كلها عمل شخصي, صنفت الكتب إلى:
·طبعات المصحف الشريف
·التفاسير
·أصول و قواعد التفسير
·مناهج المفسرين
·بحوث في التفاسير
·علوم القرآن
·التجويد والقراءات
·بحوث في علوم القرآن
·كتب عامة عن القرآن
·متفرقات
·ترجمة معاني القرآن الكريم إلى لغات مختلفة
خصصت لكل كتاب مجلد خاص باسم الكتاب مع اسم المؤلف ليسهل الحصول على الكتاب سواء عن طريق البحث باسم الكتاب أو اسم المؤلف. اقتصرت على اسم الشهرة للعلماء الذين اشتهروا بين العامة, وأيضا لأسهل لطلاب العلم وضع الملاحظات و الفوائد في نفس مجلد الكتاب. ذكرت الطبعات إن كان في مجلد الكتاب أكثر من طبعة. وإن كان للكتاب نسخة للمكتبة الشاملة وضعتها في مجلد خاص في مجلد الكتاب.


ملاحظة:
لتنزيل الملف أنتم بحاجة إلى برنامج لتنزيل ملفات الـtorrent و يمكنكم استخدام برنامج uTorrent أو BitComet . لن أستطيع أن أرفع هذه الملفات بشكل مستمر أي أقوم بعملية الـ(Seeding) ولكن الأغلب بعد وقت العمل, أي من بعد الساعة الثالثة ظهرا إلى صباح اليوم التالي إن شاء الله. أتمنى أن يفيدكم هذا الملف والحقيقة تعبت جدا في جمع الكتب وترتيبها وإعادة صياغتها وترتيب أسمائها, أتمنى من كل من أنهى التحميل أن يساهم بجعل الملف في جهازه ويساعد الآخرين في أن يحملوا وذلك عن طريق ما يسمونه في برامج التورنت بعملية الـ "Seeding" وأنا سأقوم بذلك قدر المستطاع رجاء ثواب الله.


أسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم. و أسألكم أن لا تنسوني من الدعاء بأن يوفقني الله لما يحب ويرضى ويغفر لي ولوالدي.


للتواصل:
حسابي على موقع تويتر: @AbdulAziz_Mohd
https://twitter.com/AbdulAziz_Mohd

أخوكم,
عبدالعزيز بن محمد

المصدر:
مدونة عبدالعزيز بن محمد