في إطار توسيع نشاط الجمعية في كبرى جامعات المملكة


مجلس تبيان يزور معالي مدير جامعة الملك فيصل









قام مجلس إدارة جمعية (تبيان) يوم الأربعاء 18 / 5 / 1435هـ بزيارة لمعالي مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز بن جمال الدين الساعاتي، تم خلال اللقاء منح معاليه العضوية الشرفية للجمعية وتسليمه درع العضوية الشرفية ، وفي هذا السياق فقد صرح رئيس مجلس الإدارة أ. د. محمد بن سريع السريع أن انضمام معالي الدكتور تمثل إضافة إلى قائمة أعضاء الشرف الذي يترأسهم سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس أعضاء الشرف ، وتم الاتفاق أثناء لقاء معاليه على فتح مكتب فرعي للجمعية بجامعة الملك فيصل ، وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لسياسة الجمعية التوسعية في سائر كبرى جامعات المملكة ، وإنفاذاً لتوجيهات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في توسيع نشاط الجمعية .
الجدير بالذكر أن الجمعية يوجد لديها أكثر من 15 مكتباً فرعياً بين رجالي ونسائي في سائر جامعات المملكة الكبرى ، كما توجد لها العديد من البرامج والفعاليات العلمية المتخصصة بالقرآن الكريم وعلومه ، لا سيما ما تميزت به الجمعية من الإصدارات العلمية المتميزة بالإضافة إلى إصدار مجلة علمية محكمة "تبيان" للدراسات القرآنية والتي صدر منها خمسة عشر عدداً ، وغيرها من الإصدارات العلمية مما جعلها تحصد جائزة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم لأفضل بحوث في مجال تعليم القرآن الكريم للعام 1433هـ .
يذكر أن جمعية تبيان إضافة إلى ما تصنعه من حراك علمي وثقافي في أوساط المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه فقد عقدت العديد من الاتفاقيات والشراكات مع الجهات العلمية المماثلة في الداخل والخارج .