تشارك جامعة الطائف في مسابقة طلاب وطالبات الجامعات السعودية الحكومية والأهلية للقرآن الكريم على مستوى منطقة مكة المكرمة، والتي ستنظم بمحافظة جدة في 27 من الشهر الحالي.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور فيصل المالكي أن هذا النشاط يأتي استكمالا لدور العمادة في غرس وتأصيل القيم الإيمانية والمعاني الدينية في نفوس طلاب وطالبات الجامعة، حيث سبق للعمادة وعلى مدار خمس دورات تنظيم مسابقة قارئ الجامعة؛ لتحفيز الطلبة لحفظ واستذكار كتاب الله، وكان لهذه المسابقة الصدى المميز لدى طلاب وطالبات الجامعة.

ويشرف على المسابقة فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه «تبيان» بجدة، وتتضمن أربعة فروع، هي حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ 20 جزءاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، وحفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.

ووضعت اللجنة المنظمة أربعة أهداف لهذه المسابقة وهي بيان أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية والجامعات السعودية في نشر كتاب الله تعالى وتعليمه بين الطلاب والطالبات، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم، وتنمية الرغبة لدى الطلاب والطالبات، وربطهم باستمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم، إلى جانب تشجيع الإبداعات والمواهب لدى طلاب الجامعات وطالباتها، والإفادة من الخبرات المشتركة، واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها

المصدر : سبق | جامعة الطائف تشارك في مسابقة الجامعات السعودية للقرآن الكريم بمكة